تناول الخضروات والفاكهة يقي من أمراض القلب
آخر تحديث 19:01:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقابل كل زيادة في الاستهلاك يقلل خطر الوفاة

تناول الخضروات والفاكهة يقي من أمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الخضروات والفاكهة يقي من أمراض القلب

تناول الخضروات والفاكهة إجراء وقائي ضد أمراض القلب
مدريد ـ لينا عاصي

كثير من الناس يجاهدون كي يتمكنوا من تناول 5 حصص من الفاكهة والخضراوات يوميًا، ولكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن حتى أولئك الذين يتمكنون من فعل ذلك ينبغي عليهم فعل ما هو أكثر من ذلك. وكشفت دراسة إسبانية أن الأشخاص الذين يتناولون 7 حصص في اليوم، يطول عمرهم عام كامل عن أولئك الذين لا يفعلون ذلك، وكشفت الأبحاث أن تناول الكثير من الفاكهة والخضروات، هو إجراء وقائي خصوصًا ضد أمراض القلب.وأفادت مجلة "ساينس دايلى" أن الباحثين في الكلية الأندلسية للصحة العامة، قاموا بتحليل وفحص 25.682 حالة وفاة بين 45.1151 شخصًا على مدار 13 عام، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يأكلون أكثر من 569 غرامًا من الفاكهة والخضروات، بمعدل 7 حصص في اليوم، كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 10 %، وإنهم يعيشون في المتوسط ​​، من عام إلى 12 عام أطول من أولئك الذين يتناولون أقل من 249 غرامًا في اليوم.واقترحت الدراسة أيضاً أنه مقابل كل زيادة 200 غرامًا في الاستهلاك، يقل خطر الوفاة بنسبة 6%. ولذلك، يعتقد الباحثون أنه يمكن منع ما يقرب من 3% من الوفيات إذا كان الجميع يأكلون من 6 إلى 7 حصص من الفاكهة والخضر يوميًا.كما أظهرت الأبحاث السابقة أنه إذا كان الجميع يأكلون الحصص اليومية الموصى بها من الفاكهة والخضار، فإن عدد الأشخاص الذين من الممكن أن يعانوا من الأمراض المزمنة سينخفض ​​وسيقل خطر الوفاة المبكرة لديهم ​​بنسبة تتراوح بين 10 إلى 25 %.
وذكرت الكاتبة ماريا خوسيه سانشيز بيريز لمجلة "ساينس دايلى"، أن "هناك الآن أدلة كافية على التأثير المفيد للفاكهة والخضار في الوقاية من السرطان وغيره من الأمراض المزمنة". وتابعت "لهذا فإن أحد أهم التدابير الوقائية الأكثر فعالية، هو تعزيز استهلاكهم بين الناس"
كما كشفت الدراسة أيضًا، أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الفاكهة والخضار، تقل احتمالات إصاباتهم بأمراض القلب بنسبة 15 %. كما أن أكثر من 4 % من حالات الوفاة المرتبطة بأمراض قلبية يمكن منعها من خلال أكل ما يكفي من الفواكه والخضروات.
ووفقًا للباحثين، فإن الخضار النيئ  يكون جيدًا،  ولاسيما في الحد من خطر الوفاة، ووجد الباحثون أيضًا أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات جيد بوجه خاص للحد من خطر الوفاة، بالنسبة للأشخاص الذين يستهلكون الكثير من المشروبات الكحولية، أو يعانون من السمنة، أو الذين يدخنون.
ويعتقدون أن سبب هذا هو مضادات الأكسدة التي تحتوى عليها الفواكه والخضروات، والتي تقلل من التأكسد الناجم عن شرب الكحول، والتدخين، وزيادة الوزن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الخضروات والفاكهة يقي من أمراض القلب تناول الخضروات والفاكهة يقي من أمراض القلب



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates