وزارة الصحة السورية توافق على إجراء جميع العمليات الجراحية بالمجان
آخر تحديث 01:53:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تؤمن نحو 93% من حاجات البلاد الدوائية محليًا و60 مشفى متضرر

وزارة الصحة السورية توافق على إجراء جميع العمليات الجراحية بالمجان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الصحة السورية توافق على إجراء جميع العمليات الجراحية بالمجان

وزير الصحة السوري سعد النايف
دمشق - جورج الشامي

أوضح وزير الصحة السوري سعد النايف أن الوزارة وافقت على إجراء جميع العمليات الجراحية للمواطنين بالمجان، باستثناء عمليات الشبكة الدوائية، لارتفاع كلفتها المادية. وأشار النايف، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية "سانا"، أن "عدد مشافي وزارة الصحة، التي تضررت، بلغ نحو 60 مشفى، من أصل 94 مشفى، من بينها 32 مشفى خارج الخدمة في الوقت الراهن، كما أن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل 22 مشفى متضرر،لاسيما تأهيل الأقسام الإسعافية فيها". وبيَّن النايف، في معرض رده على أسئلة أعضاء "مجلس الشعب"،أن "عدد الشحنات الدوائية التي تم إرسالها إلى جميع المحافظات بلغ نحو 366 شحنة،بينها 16 شحنة إلى محافظة دير الزور، وآخرها 45 طنًا من الأدوية والمساعدات الطبية إلى محافظة حلب"، مشيرًا إلى أن "أكثر من 34 معملاً دوائيًا محاصر في مدينة حلب، ومن الطبيعي أن تحصل بعض الاختناقات الدوائية".
وفي شأن موضوع التأمين الصحي للعاملين، أكد الوزير النايف أن "الوزارة غير معنية بهذا الموضوع، إلا من الناحية الصحية، وهي غير راضية عنه منذ البداية وحتى النهاية، كما أن الوزارة تتواصل مع رئاسة مجلس الوزراء، بغية حل جميع الإشكالات المتعلقة به"، لافتًا إلى أنه "بعد مرور أكثر من عامين على الأزمة في سورية، لم تظهر أية حالات وبائية أو أمراض غير معهودة، بسبب الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الترصد المركزية والفرعية، التي تغطي جميع المحافظات"، مُبينًا "وزارة الصحة تؤمن نحو 93% من حاجات سورية الدوائية محليًا، وتعمل بصعوبة على تأمين ما نسبته 7% من الخارج، وجميعها أدوية نوعية، خاصة ببعض الأمراض المستعصية كالسرطان"، مشيرًا إلى أن "الوزارة تتواصل مع منظمة الصحة العالمية في جنيف، بغية حل هذه المشكلة، وأن الوزارة استلمت شحنة دوائية نوعية خاصة بمرضى غسيل الكلى".
وعن تطوير الصناعات الدوائية، أكد وزير الصحة أن "مجلس الوزراء أصدر تعميمًا لتشجيع إحداث المصانع في المناطق الآمنة، حيث وصل عدد الطلبات المقدمة إلى نحو 110 طلبات، كما تمت الموافقة على نقل بعض المعامل من محافظة حلب إلى المناطق الساحلية".
ولفت وزير الصحة سعد النايف، في أيلول/سبتمبر الماضي، إلى أن "الوزارة تواجه صعوبات بالغة في تأمين الأدوية النوعية، نتيجة الحظر الاقتصادي والعقوبات المفروضة على البلاد".
وأكد مدير صحة ريف دمشق ياسين نعنوس، في تصريح صحافي سابق، أن "حوالي 75% من الأصناف الدوائية مفقودة في دمشق وريفها، نتيجة لوضع معامل الدواء القائم".
يشار إلى أن وزير الصحة سعد النايف ذكر، في أيلول/سبتمبر الماضي، أن هناك 62 نوعاً من الدواء مفقود، ثلثها أدوية غير نوعية، و22 دواء فقط نوعية، لكنها لا تهدد الحياة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة السورية توافق على إجراء جميع العمليات الجراحية بالمجان وزارة الصحة السورية توافق على إجراء جميع العمليات الجراحية بالمجان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة السورية توافق على إجراء جميع العمليات الجراحية بالمجان وزارة الصحة السورية توافق على إجراء جميع العمليات الجراحية بالمجان



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates