العلماء يتوصلون إلى علاج لإدمان الماريجوانا
آخر تحديث 22:58:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بزيادة مستويات الأحماض في الدماغ

العلماء يتوصلون إلى علاج لإدمان الماريجوانا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلماء يتوصلون إلى علاج لإدمان الماريجوانا

التوصل إلى علاج لإدمان الماريجوانا
واشنطن ـ يوسف مكي

يمكن أن يكون هناك علاج قريب لتعاطي الماريجوانا "نوع من أنواع المخدرات" وذلك بفضل اكتشاف جديد، حيث وجد الباحثون أن زيادة مستويات الأحماض التي تحدث بشكل طبيعي في الدماغ يمكن أن توقف المدمنين الذين يحاولون الإقلاع عن الادمان من الانتكاس والرجوع مرة أخرى. واكتشف العلماء أن حامض كينورينين kynurenic يقلل من تراجع القرود والجرذان للحصول على "رباعي هيدرو كانابينول"، المعروف بـ "تي إتش سي THC"، وهو العنصر النشط في الماريجوانا. وأوضح الباحثون في جامعة ميريلاند في الولايات المتحدة أن تعاطي المخدرات يتم التحكم فيه عن طريق الدوبامين، ويؤثر حمض "كينورينين kynurenic" على الدوبامين.
وهذا الحمض فعال لأنه  يمنع المستقبلات، ويحجب الحواسّ التي تتسبّب في مشاعر إيجابية مستوحاة من الدوبامين. "تي إتش سي" يُنشّط دوبامين الخلايا العصبية في الدماغ، والذي يؤدي الى إطلاق الخلايا للدوبامين. ويُعتقد ان حامض "كينورينين kynurenic"، الذي يفرزه الموز والديك الرومي، يسبب آثارًا جانبية أقل من العلاجات الأخرى، لانه يوجد بشكل طبيعي في الدماغ.
ولاختبار فعالية العلاج، قدَّم روبرت شوارز Robert Schwarcz وزملاؤه  للفئران والقرود المخدرات التي زادت مستوياتها من الحامض، بينما تدير الكائنات "تي اتش سي" ذاتيًا، ووجدوا  أن الحيوانات كانت أقل اهتمامًا بالـ "تي اتش سي"  حينما تم تقديم العلاج لهم. وحاول الباحثون أيضًا سحب "تي اتش سي" من الحيوانات، ومن ثم زيادة مستويات الحمض في الوقت الذي يتم فيه اعطائهم كمية صغيرة من "تي اتش سي"، ووجد الباحثون أن الزيادة في مستويات الحمض منعت الفئران والقرود من العودة الى تعاطي المخدرات. وأكد الدكتور روبرت "وجدنا أنه في إمكانك خفض مستويات الدوبامين، وان  الحيوانات تتصرف بشكل مختلف، حيث إنها لم تحدث لديها انتكاسة، وعدم اساءة استعمال للماريجوانا".
ولم يتم اختبار هذه النتائج لدي البشر بعد، وليس من المعروف ما إذا كان العلاج سيعمل على أجزاء أخرى من الدماغ أيضًا. وأوضح في مجلة "نيتشر نيوروساينس" أن "الأدوية التي من شأنها أن تساعد بشكل آمن وفعال في العلاج من الاعتماد على الماريجوانا ستكون خطوة مهمة إلى الأمام في التعامل مع الاضطرابات الناجمة عن تعاطي الحشيشة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يتوصلون إلى علاج لإدمان الماريجوانا العلماء يتوصلون إلى علاج لإدمان الماريجوانا



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates