الصحة تؤكد أن الإمارات تتابع أحدث الأدوية الخاصة بعلاج كورونا
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قررت تطبيق 20 ألف درهم غرامة تداول الشائعات

"الصحة" تؤكد أن الإمارات تتابع أحدث الأدوية الخاصة بعلاج "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" تؤكد أن الإمارات تتابع أحدث الأدوية الخاصة بعلاج "كورونا"

فيروس كورونا
دبي - صوت الامارات

عقدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإحاطة الدورية السادسة عشرة، لحكومة الإمارات للتعريف بآخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أكدت خلالها المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، الدكتورة فريدة الحوسني، أن تعاون المجتمع مع الجهات الصحية مهم جداً، ولا يقتصر على الإجراءات الوقائية، لكنه يشمل نقل وتبادل الأخبار الخاصة بفيروس «كورونا».

وقالت: «تعاون المجتمع، خلال هذه الفترة، لا يقتصر على اتباع الإجراءات الوقائية، بل يشمل أيضاً نشر وتبادل المعلومات والأخبار، خصوصاً المعلومات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، وقد اعتمد مجلس الوزراء قراراً بخصوص نشر وتبادل المعلومات الصحية والخاصة بالأمراض السارية والأوبئة، والهدف منه الحد من المعلومات المغلوطة والشائعات التي قد يكون لها أثر سلبي في المجتمع».

وأضافت الحوسني: «بناءً على القرار، ستكون الجهات الصحية هي المسؤولة فقط عن الإعلان عن أي معلومات أو إرشادات صحية، ويُمنع الأشخاص من نشر أو تداول المعلومات أو الإرشادات الصحية الكاذبة أو المغلوطة أو غير المعلنة رسمياً، وبأي وسيلة كانت، وسيتم فرض غرامات تصل قيمتها إلى 20 ألف درهم على المخالفين، والذين يقومون بنشر المعلومات المغلوطة أو الإرشادات الصحية الكاذبة».

وأوضحت أن تسجيل دولة الإمارات لتسلسل الجينوم الخاص بفيروس كورونا المستجد، سيسهم في الوصول لعلاجات لحالات كورونا، مشيرة إلى أن الإمارات تستخدم لعلاج المصابين مضادات الفيروسات، بالإضافة إلى علاج الأعراض الطبية، مؤكدة أن دولة الإمارات تراقب عن كثب آخر المستجدات الطبية، كما يتم استخدام علاج مع الحالات المتقدمة، يختلف عن العلاجات المستخدمة مع الحالات المتوسطة أو البسيطة.

وأكدت أن الدراسات لم تثبت أن السيدات الحوامل أكثر عرضة لمضاعفات فيروس كورونا المستجد، وأن التوقع الخاص بذلك يعود إلى التغيرات الفيسيولوجية التي تطرأ على أجسام السيدات الحوامل، بالإضافة إلى أنهن يكن أكثر عرضة للإصابة بمرض الإنفلونزا، إلا أنه لم يثبت ذلك في «كوفيد-19».

من جانبها، قالت المتحدث الرسمي عن حملة الإمارات تتطوع، حصة تهلك: «يكتسب مفهوم التطوع في الإمارات اهتماماً كبيراً على مستوى القيادة ومختلف المستويات الحكومية، وذلك باعتباره جزءاً من ثقافة الدولة، وصورة من صور التلاحم والانتماء»، مشيرة إلى أن «حملة الإمارات تتطوع هي أولى مبادرات اللجنة الوطنية العليا لتنظيم التطوع خلال الأزمات، والتي يترأسها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، لتوحيد جهود كل الجهات والأفراد في مجال التطوع بالدولة».

وأضافت: «اليوم، وفي ظل الظروف الحالية، نقف معاً متكاتفين، مواطنين ومقيمين، لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد، والحد من خطره على مجتمعنا، حيث تهدف الحملة إلى استدامة العمل التطوعي في الدولة، وإتاحته للجميع من خلال نوعين: التطوع الميداني، والتطوع الافتراضي».

وكشفت تهلك عن بلوغ عدد المسجلين في حملة الإمارات تتطوع، في غضون أيام، أكثر من 8000 متطوع من مختلف التخصصات المطلوبة، ميدانياً وافتراضياً، ومن 115 جنسية مقيمة على أرض الدولة، من بينهم 3000 متطوع متخصص من الكوادر الطبية، بالإضافة إلى 900 متطوع يقدمون الدعم للفرق الطبية في الميدان.

قد يهمك ايضا:

دراسة حديثة تُؤكِّد أنّ التبرّع بالدم علاج فعّال لفيروس "كورونا"

"كورونا" يخطف ممرضة بريطانية وجنينها ينجو بأعجوبة من الموت

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تؤكد أن الإمارات تتابع أحدث الأدوية الخاصة بعلاج كورونا الصحة تؤكد أن الإمارات تتابع أحدث الأدوية الخاصة بعلاج كورونا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates