جامعة محمد بن راشد للطب تطلق عيادات متنقلة في دبي لتقديم لقاحات كورونا
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة محمد بن راشد للطب تطلق عيادات متنقلة في دبي لتقديم لقاحات "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة محمد بن راشد للطب تطلق عيادات متنقلة في دبي لتقديم لقاحات "كورونا"

هيئة الصحة بدبي
دبي- صوت الإمارات

 أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية تعاونها مع هيئة الصحة بدبي لتوفير حملات لقاح " كوفيد-19 " من خلال مبادرة "العيادات المتنقلة" التي أطلقتها الجامعة ضمن مساعيها لدعم المجتمع وتأكيداً لالتزامها بتقديم خدمات الرعاية الصحية المتطورة، وتوفير كافة العناصر التي تكفل للمجتمع صحته وسلامته في جميع الأوقات لاسيما في مواجهة فيروس كورونا المستجد.يأتي ذلك في إطار إستراتيجية حكومة دبي بشأن التصدي لجائحة " كوفيد-19 " وسعياً إلى توفير اللقاح إلى أوسع شريحة ممكنة من البالغين والمؤهلين للحصول على اللقاح من سكان الإمارة ضمن المعايير المُعتمدة .وبدأت العيادتان المتنقلتان التابعتان للمبادرة في تقديم جرعات لقاحات كوفيد-19 المعتمدة من قبل هيئة الصحة بدبي، وهما مجهزتان بـ 11 نقطة تطعيم بدعم من 11 ممرضاً وطبيباً من هيئة الصحة بدبي إلى جانب طاقم من موظفي جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

واستهلت المبادرة أولى نشاطاتها في غرفة تجارة وصناعة دبي، وموانئ دبي العالمية، ومركز تجهيز حقول النفط المحدود، و"إس أر جي" القابضة شيراتون جراند، ومستشفى القرهود الخاص، والمستشفى الأمريكي في دبي، وشركة ماكديرموت الشرق الأوسط، فيما ستتابع المبادرة نشاطاتها في عدة مناطق أخرى في الإمارة .. وفي أقل من شهر، بلغ إجمالي عدد الأشخاص المستفيدين من خدمات التطعيم التي تقدمها العيادات المتنقلة 7688 شخصاً حتى اليوم .وتعتبر مبادرة "العيادات المتنقلة" الأولى من نوعها في إمارة دبي لتسهيل تقديم اللقاحات عبر العيادات المتنقلة والمُجهزة بطاقم من أخصائيّ الرعاية الصحية المتطوعين بهدف خدمة المجتمع وتعزيز إمكانية وصول أفراده إلى خدمات الرعاية الصحية في مُختلف أنحاء الإمارة.

وقال الدكتور عامر محمد الزرعوني، نائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الإدارية والخدمات المهنية، وقائد فريق سلسلة التوريد في مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا في دبي ومدير برنامج العيادات المتنقلة في الجامعة، إنّ مكانة الجامعة كعضو مسؤول في مجتمع الرعاية الصحية في الدولة يُحتم عليها مشاركة خبراتها ومواردها في سبيل وقاية المجتمع والنهوض بمستوى صحة أفراده.وأضاف : " تتعزز جهود الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات بتوفير حلول مبتكرة ومتكاملة ومناسبة للمتطلبات الوطنية الحالية والمستقبلية وهو ما يأتي على رأس قائمة أولوياتنا في الجامعة".

وأكد أن العيادات المتنقلة تتمتع بكامل الإمكانيات اللازمة لإجراء عمليات التطعيم بلقاحات كوفيد-19 بما يتماشى مع المعايير المعتمدة من قبل هيئة الصحة بدبي، كما ستُسهم تلك العيادات في تعزيز جهود التطعيم على نطاق أوسع وسيكون لها دور محوري في مساعدتنا على توفير الوقاية لشريحة أكبر من المجتمع في أقل وقت ممكن.وأشار الدكتور الزرعوني إلى أن "العيادة المتنقلة" هي أول عيادة طبية خيرية من نوعها بدعم من المجتمع وحظيت بقدر وافر من هذا الدعم عبر التبرعات السخيّة المقدمة من عدة مؤسسات في الدولة، معرباً عن شكره لكل الجهات الداعمة وعلى رأسها مصرف الإمارات الإسلامي، ومشاريع الساحل الأخضر برئاسة السيد عبدالغفار حسين، وعائلة عبدالسلام الرفيع وشركة " نافكو " .

من جانبها أعربت الدكتورة فريدة الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض، رئيس اللجنة التوجيهية لتطعيم كوفيد-19 في هيئة الصحة بدبي عن امتنان الهيئة لجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية لدعمها لهذه المبادرة وغيرها من مبادرات الرعاية الصحية الرائدة من خلال الأبحاث التي تم إجراؤها بالشراكة بين الجهتين للنهوض بالرعاية الصحية واستخدام أحدث التقنيات لتحسين إدارة أوجه تقديم الخدمات ذات الصلة في الإمارة، مؤكدة الدور المهم الذي ستقوم به العيادات المتنقلة في تحقيق هدف الهيئة نحو تطعيم 100في المائة من جميع الفئات المستهدفة بحلول نهاية العام الجاري، إضافة الى دورها في ضمان راحة أفراد المجتمع.وقالت الدكتورة الخاجة إن صحة وسلامة الجميع من أهم أولويات هيئة الصحة بدبي، مشددة على ضرورة استمرار أفراد المجتمع في الالتزام باتباع الإجراءات الوقائية حتى بعد الحصول على جرعتي اللقاح ضد كوفيد-19.

وتتمثل رسالة مبادرة العيادات المتنقلة في تقديم خدمات طبية متطورة للعمال والأيتام وغيرهم من الفئات التي تحتاج إلى الدعم .. وتم تجهيز العيادات المتنقلة بأحدث المعدات الطبية ويعمل بها أخصائيو الرعاية الصحية المتطوعون.وتقدم العيادات خدمات طبية مجانية تشمل الاستشارات والخدمات الطبية وخدمات الصحة المهنية، وخدمات طب الأسنان وخدمات تحويل الحالات المرضية، فيما تهدف المبادرة إلى تنظيم أكثر من 300 فعالية صحية توعوية على مدار السنوات الخمس المقبلة، مع مواصلة توفير خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة لأكثر من 100 ألف مستفيد في سائر أنحاء دبي ودولة الإمارات.

قد يهمك ايضا

أحمد بن سعيد يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة محمد بن راشد للطب

أحمد بن سعيد يترأس اجتماعا افتراضيا لمجلس أمناء جامعة محمد بن راشد للطب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة محمد بن راشد للطب تطلق عيادات متنقلة في دبي لتقديم لقاحات كورونا جامعة محمد بن راشد للطب تطلق عيادات متنقلة في دبي لتقديم لقاحات كورونا



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد
 صوت الإمارات - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 17:30 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كابتن تركيا الحسناء تتخلى عن وظيفتها لأسباب صحية

GMT 05:46 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

حارس العين يخوض مونديال الأندية بإصبع مكسور

GMT 12:20 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

العارضة "كيندال جينر" الأعلى أجراً لعام 2018

GMT 00:21 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تعمل على إعادة تصميم مساعدها كورتانا

GMT 05:37 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"إكسبوجر 2018" يستضيف خبير الفنون البصرية إيريك باريه

GMT 17:17 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

اجعلي من السروال العريض إطلالتك لهذا الموسم

GMT 19:19 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

أفضل الوجهات السياحية في منطقة لورين الفرنسية

GMT 14:53 2015 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

غو يتقدم باستقالته متأثرًا بتورطه في فضيحة رشوة

GMT 04:51 2015 الأحد ,19 إبريل / نيسان

دراسة تكشف شغف أطفال ألمانيا بالإنترنت

GMT 23:14 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

دراسة تؤكد أن العمل الشاق قد يؤخر الإنجاب

GMT 06:53 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وزارة "الطاقة" الإماراتية تخفض سعر البنزين

GMT 23:47 2013 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

خالد أبو النجا يناقش "شفت" في مركز الإبداع الفني

GMT 21:56 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

تنعيم الشعر الجاف في 4 ماسكات سهلة جداً

GMT 04:38 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجهيز «ساعة أبل» لالتقاط صور الشاشة

GMT 22:06 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

تشكيك بقرارات المنظمين بسبب بطولة أستراليا المفتوحة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates