دراسة تكشف خطر انخفاض كوليسترول البروتين الدهني لدى الأفراد
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتراكم داخل الأوعية الدموية ويضطر القلب إلى العمل بجد

دراسة تكشف خطر انخفاض كوليسترول البروتين الدهني لدى الأفراد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف خطر انخفاض كوليسترول البروتين الدهني لدى الأفراد

دراسة تكشف خطر انخفاض كوليسترول البروتين الدهني لدى الأفراد
واشنطن-صوت الامارات


وجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا أن الأفراد الذين يقل لديهم مستوى كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) عن 70، يواجهون زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ويعد انخفاض الكوليسترول أمرًا مفيدًا بشكل خاص في تقليل خطر الإصابة بسكتة دماغية، والتي تحدث أثناء انسداد الوعاء الدموي، ما يحول دون تدفق الدم إلى المخ.

ولكن انخفاض مستوى الكوليسترول بشكل كبير ارتبط بارتفاع خطر الإصابة بسكتة دماغية نزفية بنسبة 169%، نتيجة ضعف الوعاء الدموي وانفجاره، وفقا للدراسة الجديدة.

ويتراكم الكوليسترول داخل الأوعية الدموية، بحيث يضطر القلب إلى العمل بجد لضخ الدم عبرها، وبمجرد تراكم الدهون في الأوعية، يمكن أن تتخثر الجلطات ما يمنع تدفق الدم، وبالتالي الأكسجين، إلى الدماغ وتسبب الجلطة.

وفي دراسة شملت 96043 مشاركًا، وجد الباحثون أنه يمكن تحقيق الاعتدال والتوازن، لتحقيق المستوى المستهدف الأمثل لنسبة الكوليسترول الضار.

وتبين أن أولئك الذين لديهم مستويات LDL أقل من 50 ملغ/ديسيلتر، هم أكثر عرضة بنسبة 169% لخطر السكتة الدماغية النزفية، مقارنة مع الذين تتراوح النسبة لديهم بين 70 و99 ملغ/ديسيلتر.

ويوصي الخبراء بضرورة إبقاء مستويات الكوليسترول لديهم أقل من 100 ملغ/ديسيلتر، على الرغم من أن نسبة 100-129 ملغ/ديسيلتر لا تبعث على القلق بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم مشكلة صحية.

ويمكن تقليل نسبة كوليسترول LDL عن طريق خفض استهلاك اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان الكاملة الدسم، والكعك والبسكويت.

قد يهمك ايضا:

دراسة تؤكّد أنّ الزبادي يحمي الرجال من الإصابة بسرطان القولون

العلماء يكتشفون طريقة غريبة يقتل بها نحل العسل الأنواع الأخرى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف خطر انخفاض كوليسترول البروتين الدهني لدى الأفراد دراسة تكشف خطر انخفاض كوليسترول البروتين الدهني لدى الأفراد



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates