تساؤلات حول انخفاض مكملات القرفة نسبة السكر في الدم
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية

تساؤلات حول انخفاض مكملات القرفة نسبة السكر في الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تساؤلات حول انخفاض مكملات القرفة نسبة السكر في الدم

القرفة
لندن- صوت الامارات

وجدت بعض الدراسات أن القرفة لها فوائد عديدة لمرضى السكري، لكن هل مكملات القرفة الغذائية تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم وتقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية لمرضى السكري مثلها مثل أعواد القرفة الطبيعية، هذا ما نتعرف على إجابته وفقاً لموقع "كليفيلاند كلينيك".غالبًا ما توصف القرفة، وهي نوع من التوابل المصنوعة من لحاء الشجر، بخصائصها الطبية المحتملة لقد جرب الناس القرفة لتقليل الالتهاب وخفض الكولسترول ومحاربة البكتيريا لأكثر من عقد من الزمان، عمل الباحثون على فهم ما إذا كان بإمكانه مساعدة مرضى السكري.

بحثت العديد من الدراسات في هذا الموضوع، ولم يجد البعض أي فائدة على الإطلاق من القرفة بينما وجدت دراسات أخرى أن القرفة يمكن أن تخفض مستويات الجلوكوز والكوليسترول والدهون الثلاثية (الدهون في الدم).فيما يلي عينة من الدراسات الصغيرة التي تظهر فائدة محتملة لتناول القرفة:دراسة عام 2003في دراسة صغيرة في مجلة Diabetes Care، تم تقسيم 30 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 إلى ثلاث مجموعات تناول 1 جرام أو 3 جرام أو 6 جرام من مكملات القرفة يوميًا تناول ثلاثون شخصًا آخرين دواءً وهميًا.بعد 40 يومًا، كان لدى كل من يتناول القرفة نسبة منخفضة من الجلوكوز والدهون الثلاثية وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL أو "الضار") ومستويات الكوليسترول الكلية لم تشهد مجموعة الدواء الوهمي أي تغيير.دراسة 2012

حللت هذه الدراسة في Nutrition Research 69 مريضًا في الصين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، تناولت مجموعة واحدة 120 ملليجرام من القرفة يوميًا، و360 ملليجرام أخرى وثالثة دواء وهمي بعد ثلاثة أشهر ، لم تلاحظ مجموعة الدواء الوهمي أي تغيير ، بينما خفضت المجموعتان اللتان تناولتا القرفة مستويات A1C.دراسة 2013وجد هذا التحليل التلوي لعشر دراسات أن تناول القرفة أدى إلى انخفاض "ذو دلالة إحصائية" في الجلوكوز والكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية كما أنه زاد من كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL أو "الجيد").لكن الباحثين لاحظوا أن تطبيق هذه النتائج على الأفراد أمر صعب هذا بشكل أساسي لأن كمية ونوع القرفة التي تم تناولها ومدة الاستخدام كانت مختلفة في كل دراسة.

دراسة 2019ذكرت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2019 أن تناول 3 إلى 6 جرامات من القرفة له تأثير إيجابي على بعض معايير الدم ويعتبر مفيدًا للناس لاستهلاك القرفة بانتظام.قد يكون للقرفة بعض الفوائد الصحية ومع ذلك ، لا توصي جمعية السكري الأمريكية بالاعتماد على القرفة كطريقة لتقليل مستويات السكر في الدم، حيث كانت نتائج الدراسات متضاربة ولا توجد أدلة كافية لإثبات نجاحها إذا كنت ترغب في إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي رشها على دقيق الشوفان أو طهيها بحوالي نصف ملعقة صغيرة إلى ملعقة صغيرة يوميًا ومن الأفضل دائمًا استخدام القرفة بشكلها الكامل في الطعام ، بدلاً من تناولها في الأقراص.

قد يهمك ايضأ:

صحة دبي تبدأ حملة تطعيم ضد كورونا في 6 مراكز صحية

عوض تاج الدين يكشف حقيقة إصابات فيروس "كورونا" في مصر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تساؤلات حول انخفاض مكملات القرفة نسبة السكر في الدم تساؤلات حول انخفاض مكملات القرفة نسبة السكر في الدم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:26 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

فريق "بني ياس" يُحقق فوزه الأول على حساب "اتحاد كلباء"

GMT 21:12 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

8 أسباب تجعل سنوات الزواج الأولى هي الأصعب

GMT 08:19 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة على واتس آب

GMT 23:33 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير كانييه ويست على إطلالات كيم كارداشيان

GMT 05:11 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

روتين العناية بالقدمين في فصل الشتاء

GMT 17:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

19 مبدعاً عربياً يحصدون جائزة الشارقة للإبداع العربي

GMT 22:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب يحتضن المحطة التاسعة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

GMT 10:29 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

طلعت يوسف يؤكّد تعاقد المقاصة مع مهاجم جديد

GMT 00:54 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

العناية بالأظافر بـ 4 خطوات أساسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates