33 مواطنًا مصابون بـمتلازمة بروجادا والانتشار فى الشباب
آخر تحديث 07:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مؤتمر أمراض القلب في رأس الخيمة

33 مواطنًا مصابون بـ"متلازمة بروجادا" والانتشار فى الشباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 33 مواطنًا مصابون بـ"متلازمة بروجادا" والانتشار فى الشباب

مؤتمر أمراض القلب في رأس الخيمة
رأس الخيمة – سعيد المهيري

كشف أطباء قلب متخصصون عن نتائج مسح طبي خليجي أكد أن متوسط عمر المصابين بمرض متلازمة بروجادا الخطر في دول مجلس التعاون الخليجي هو 33 عامًا، ما يعني أنه يصيب الشباب بصورة أكبر وأن معظم المصابين هم من الذكور، بواقع 90% من المصابين في 4 دول خليجية، وهو معدل مطابق لما يسجله المرض في دول العالم  .

أشار  رئيس مركز علوم القلب  في مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي  استشاري كهربائية ونظم القلب، د علوي الشيخ علي،  خلال مؤتمر أمراض القلب ،2015 الذي نظمته منطقة رأس الخيمة الطبية،  في قسم القلب في مستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله، أمس، أن المسح  الذي شمل حتى الآن الإمارات والسعودية والبحرين وقطر، نتج عنه حصر 104 مرضى في الدول الأربع، وهو عدد مرشح للزيادة، في ظل استمرارية الدراسة.

وبين  علوي، أن معظم حالات الوفاة المفاجئة بين المصابين بالمرض، من أمراض القلب، تكون خلال النوم، في ظل أن الحالة العصبية خلال النوم تزيد من احتمال حدوث الاختلال الكهربائي، الذي يسببه المرض في نبضات القلب .
وأشار علوي إلى أن المرض يصيب واحداً من كل ألف أو ألفي شخص في العالم، وأطلق عليه متلازمة بروجادا، نسبة إلى طبيبين شقيقين اكتشفا المرض ووصفاه للمرة الأولى في بحث علمي نشر عام ،1992 وهو مرض عادة ما يكون وراثيًا، وفي معظم الحالات لا يتسبب بظهور أعراض لدى المريض طوال إصابته، ما يشكل خطرًا  على حياة المرضى

وأضاف علوي أن سبب الإصابة بالمرض هو اختلال في البروتينات، التي تتحكم في الخلايا الكهربائية في عضلة القلب، فيما يكون تشخيص المرض بواسطة تخطيط كهربائي للقلب،.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

33 مواطنًا مصابون بـمتلازمة بروجادا والانتشار فى الشباب 33 مواطنًا مصابون بـمتلازمة بروجادا والانتشار فى الشباب



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates