90 من الأطفال معرّضون للخطر بسبب الآيباد والكافيين
آخر تحديث 23:15:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤثر على مستويات التعلم ويتسبب في تفاقم البدانة لديهم

90% من الأطفال معرّضون للخطر بسبب "الآيباد" و"الكافيين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 90% من الأطفال معرّضون للخطر بسبب "الآيباد" و"الكافيين"

الأيباد خطر على الأطفال
نيويورك ـ مادلين سعادة

كشفت تقارير جديدة أنَّ 90% من الأطفال لا يحصلون على فترة النوم المطلوبة، التي يحتاجون إليها، إذ يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات الغازية والشاي والقهوة، التي تحتوي جميعها على مادة "الكافيين"، مرجّحين أنَّ الأجهزة الإلكترونية، مثل الآيباد والتابلت، تحرمهم من النوم أيضًا.

وأشار الباحثون إلى أنّه "على الرغم من أن الأجهزة اللوحية الإلكترونية تشجع على القراءة، إلا أنها في الواقع تبقي الأطفال مستيقظين لفترة أطول، كما أن الضوء الصادر منها يتحكم في أنماط النوم".

وأضاف الباحثون أنَّ "قلة النوم عند الأطفال من الممكن أن تتسب في مشاكل سلوكية، وضعف الأداء المدرسي، فضلاً عن تفاقم البدانة"، مشيرين إلى أنه "أكّدت الأدلة أنّ قلة النوم في مرحلة المراهقة تتصل بسلوكيات مثل تعاطي المخدرات والسلوكيات الانتحارية والنعاس أثناء القيادة".

وأوضحت الدراسة الأميركية أنَّ "روتين وقت النوم يساعد الأطفال على نومهم". كما أوصت بتسع ساعات نوم على الأقل للأطفال الذين تتراواح أعمارهم من ستة إلى 11 عامًا، وثماني ساعات لسن 12 إلى 17 عامًا، ولكن في الواقع لا ينام الأطفال الفترة الكافية.

ومن جانبها، بيّنت المؤلف المشارك في الدراسة الدكتورة آن ماري تشانغ، من جامعة ولاية بنسلفانيا، أنه "أثبتت التكنولوجيا التأثير السلبي على الأطفال عبر الضوء قبل النوم"، لافتة إلى "نحن الآن نرى القواعد والروتين الذي يقوم به الوالدين في شأن التكنولوجيا، وتأثيرها على كمية ونوعية نوم أطفالهم".

وأبرزت أنه "أظهرت الدراسة أن قراءة الآيباد قبل النوم، مقارنة مع قراءة الكتاب المطبوع، يمكن أن تعيق النوم، وتأخر الساعة البيولوجية".

ووجدت أبحاث سابقة، أنّ "الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الإليكترونية يمكن أن يدمر الإيقاع الطبيعي للجسم".

ولفتت دراسة في العام الماضي إلى أنّ "الناس الذين يقرأون من على شاشات الأجهزة الإلكترونية يشعرون بنعاس أقل في المساء، ويستغرقون وقتًا أطول في الغفو، حيث تنخفض معدلات مستويات الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يلعب دورًا في إحداث النعاس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

90 من الأطفال معرّضون للخطر بسبب الآيباد والكافيين 90 من الأطفال معرّضون للخطر بسبب الآيباد والكافيين



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates