اتباع نظام غذائي نباتي لفترات طويلة يزيد خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤكد الأطباء أنَّ المشكلة تتفاقم بسبب طفرة جينيّة تعرقل إنتاج أوميغا 3

اتباع نظام غذائي نباتي لفترات طويلة يزيد خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتباع نظام غذائي نباتي لفترات طويلة يزيد خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

يؤدي اتباع نظام غذائي نباتي إلى زيادة أمراض القلب والسرطان بسبب تحورات جينية
لندن ـ كاتيا حداد

يؤدي اتباع نظام نباتي على مر الأجيال إلى حدوث طفرات وراثية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، إذ وجد الباحثون أن التقيد بهذا النظام على المدى الطويل يعرض الناس إلى التهابات أكثر بسبب تغير الحمض النووي.ويعتقد أن الطفرة تحدث لتسهيل امتصاص الأحماض الدهنية الضرورية من النباتات، والذي يعزز إنتاجها من حمض الأراكيدونيك مما يسبب في الالتهابات أو السرطان، ويعني اتباع نظام غذائي نباتي غني بالزيوت النباتية تحور الجين الذي يحول الأحماض الدهنية إلى حمض الأراكيدونيك.


وتتفاقم المشكلة بسبب طفرة تعرقل إنتاج أوميغا 3 الذي يحمي من أمراض القلب، وتزداد هذه المسألة نظرًا إلى التحول في الأنظمة الغذائية لدى الناس والتي تستثنى الأسماء والمكسرات التي تحتوي على أويمغا 3 وأميغا 6، وقدمت هذه النتائج تفسيرات لدراسات سابقة وجدت أن النباتيين أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 40% أكثر من الذين يأكلون اللحوم، ويقول الإطباء إنهم في حيرة بسبب هذا البحث منذ أن عرفوا أن اللحوم الحمراء تزيد خطر الإصابة بالسرطان.

صورة 1: يؤدي اتباع نظام غذائي نباتي إلى زيادة أمراض القلب والسرطان بسبب تحورات جينية

وقارن الباحثون في جامعة كورنيل مئات من الجينوم للنباتيين في بيون في الهند وآكلي اللحوم في كانساس للعثور على الفرق الجيني الملحوظ، ويشير أستاذ التغذية البشرية في جامعة كورنيل توم برينا "الذين يأتون من سلالات نباتية هم أكثر عرضة لحمل الجين الذي يساعد للتأيض بسرعة أكبر في الأحماض الأمينية، ولدى هؤلاء الأفراد ستتحول الزيوت النباتية لحمض الأراكيدونيك وهو أكثر الموالية للالتهابات، مما يزيد من خطر الالتهاب المزمن الذي قد يتطور أمراض القلب، ويؤدي إلى السرطان، وتظهر الطفرات في الأسرة البشرية الطويلة على مدى الأجيال".

اتباع نظام غذائي نباتي لفترات طويلة يزيد خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

ويعاني النباتيون غالبًا من نقص البروتين والحديد وفيتامين دي وفيتامين بي 12 والكالسيوم، وأشارت دراسة جديدة إلى أن النباتيين لديهم كثافة عظام أقل بحوالي 5% من الذين يأكلون اللحوم، ومع ذلك فأبحاث أخرى أثبتت أن النباتيين أقل عرضة للسكري والسمنة والسكتات الدماغية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتباع نظام غذائي نباتي لفترات طويلة يزيد خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب اتباع نظام غذائي نباتي لفترات طويلة يزيد خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates