الاستغناء عن تناول زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يحد من السكري
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإقبال على شرب الماء والشاي غير المحلى يمنع انتشار المرض المتصاعد

الاستغناء عن تناول زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يحد من السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستغناء عن تناول زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يحد من السكري

العزوف عن تناول المشروبات الغازية تحد من خطر الإصابة بمرض السكري
لندن - كاتيا حداد

كشف باحثون بريطانيون، أنَّ العزوف عن تناول المشروبات الغازية والشوكولاتة الساخنة، واستبدالها بالمياه والشاي غير المحلى، يمكن أن يحد من خطر الإصابة بمرض السكري بمقدار 25%.

ويعتقد العلماء أنَّ استبدال أحد المشروبات السكرية ببدائل غير محلاة، مثل الشاي والقهوة، يساعد على خفض مرض السكري من النوع الثاني.

واستعانت الدراسة التي أجراها الباحثون بأكثر من 25 ألف متطوع، تتراوح أعمارهم ما بين 40 إلى 79 عامًا، طُلب منهم تدوين عاداتهم اليومية من الطعام والمشروبات، على مدى 11 عامًا، وفي نهاية الدراسة اكتشف العلماء إصابة نحو 874 مشتركًا بمرض السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أنَّ كل زيادة مقدارها 5%، من إجمالي استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر، ترافقها زيادة مقدارها 18% من مخاطر الإصابة بالمرض.

وصرَّح كبير الباحثين، نيتا فوروهي، من جامعة كامبريدج، قائلًا: "لقد تمكنا من دراسة المشروبات، بما في ذلك الشاي أو القهوة المحلاة، ومشروبات الحليب المحلاة، والمشروبات الصناعية والعصائر، وكشف ما يمكن أن يحدث إذا تم استبدال أحدها بالماء"

وأضاف فوروهي: "يكمن الخبر السار في أنَّ دراستنا تقدم اقتراحات عملية لمشروبات صحية بديلة، يمكن أن تساعد في الوقاية من مرض السكري".

وأوضح التقرير الذي نشر في مجلة الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري " Diabetologia" أنَّ استبدال المشروبات الغازية أو مشروبات الحليب المحلاة،  مع بديل صحي كل يوم، يخفض معدل الإصابة بالسكري بنسبة تتراوح بين 14 و 25 %.

وخلص التقرير إلى أنَّ الحد من استهلاك المشروبات الحلوة والإقبال على شرب الماء والشاي أو غير المحلى يقف في طريق انتشار مرض السكري المتصاعد.

وأكد الباحث توم ساندرز من "كينغز كوليدج" في لندن، أن عادات الأشخاص في تناول المشروبات تكشف الكثير عن أنماط حياتهم، وأضاف: "ترتبط المشروبات الغازية مع مطاعم الوجبات السريعة، مقارنة بالماء والشاي وعصائر الفاكهة ، الذين يدلون على إتباع نمط حياة صحي".

وتابع ساندرز: "كما يرتبط خطر الإصابة بمرض السكري بزيادة الوزن، ففي سبيل الحد من هذا المرض فإنه من المنطقي استبدال المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية ببدائل صحية تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية".

وبيَّن الباحث غافن بارتينغتون، من جمعية المشروبات الغازية البريطانية، قائلًا: "بدلاً من إفراد الحديث عن منتج بعينه، يمكننا تشجيع الناس على إتباع نظام غذائي متوازن ونمط حياة سليم ونشط".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستغناء عن تناول زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يحد من السكري الاستغناء عن تناول زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يحد من السكري



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates