تناول التوت يوميًا يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية
آخر تحديث 12:29:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاحتوائه وبعض أنواع الفاكهة على مادة تقضي على البدانة

تناول التوت يوميًا يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول التوت يوميًا يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية

تناول يساعد التوت في حرق السعرات الحرارية
واشنطن ـ رولا عيسى

يساعد تناول التوت مرتين أو ثلاثة يوميا في حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون الزائدة، كما يمكن للنبيذ الأحمر أن يؤدي نفس الدور، حيث تشير أحد الأبحاث العلمية إلى أن أنظمة الغذاء التي تحتوى على مادة "ريسفيراتول" الموجودة بالعنب والتوت تساعد في مكافحة البدانة.

وأجرى العلماء في جامعة "واشنطن" تجربة على بعض الفئران الذين تم إعطائهم مادة كيميائية، تعادل تناول الفرد البالغ لـ 12 أوقية من الفواكه يوميا، وكشفت النتائج عن نقصان وزن الفئران بنسبة 40% عن الحيوانات التي لم تعطى نفس المادة.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة "the International Journal of Obesity" قدرة الفئران على تحويل الدهون الزائدة إلى دهون نشطة يمكن حرقها، وبالتالي يتم فقدان الوزن، ويعتقد الأكاديميون أن مادة "بوليفينول" الموجودة في الفاكهة أيضا لها تأثير مماثل.

وأكد البروفيسور مين دو كبير الباحثين، أن مادتي "ريسفيراتول" و"بوليفينول" الموجودتان في الفواكه، تساعدان في تعزيز أكسدة الدهون الغذائية، لذلك لا يكتسب الجسم مزيدًا من الوزن، حيث تتحول الدهون البيضاء إلى دهون بيج تحرق بفعل الحرارة، ما يساعد في حفظ توازن الجسم ويمنع البدانة والخلل في عملية التمثيل الغذائي.

وأوضح أنه من الفواكه الغنية بهذه المادة، العنب البري والتوت والفراولة والتفاح، مضيفا أن أنواع النبيذ الأحمر مثل "Merlot"  و" Cabinet Sauvignon" تحتوي على نفس المادة ولكن بتركيز أقل من التركيز الموجود في العنب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول التوت يوميًا يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية تناول التوت يوميًا يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates