تناول الثوم ينقذ حياته ويعرض الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النبات يقلل الترسبات الخطيرة في الشرايين

تناول الثوم ينقذ حياته ويعرض الإصابة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الثوم ينقذ حياته ويعرض الإصابة بأمراض القلب

تناول الثوم مفيد للصحة
واشنطن - عادل سلامة

أشارت دراسة حديثة من معهد البحوث الطبية الحيوية في لوس أنجلوس في مركز هاربور الطبي جامعة كاليفورنيا، إلى أن الثوم له سمات قد تنقذ حياة الإنسان، على الرغم من تأثير رائحته على النفس، وأثبتت الأبحاث أن مستخرجات الثوم تقلل من تراكم الترسبات الخطيرة في الشرايين، ويساعد على منع تطور الإصابة بأمراض القلب.
 
وكشف مؤلف الدراسة الدكتور ماثيو بودوف أن هذه الدراسة هي دليل آخر على فوائد هذا النبات في الحد من تراكم الترسبات الناعمة، ومنع تشكيل تكتل في الشرايين، التي يمكن أن تسبب أمراض القلب.
 
وشملت الدراسة 55 مريضا تتراوح أعمارهم بين 40 و75، كل واحد منهم شُخص بمتلازمة التمثيل الغذائي؛ حيث فُحص المشاركون في بداية الدراسة لقياس مجموع حجم اللوح التاجي الخاص بهم، كما فُحصت كثافة الكالسيوم.
 
أجريت فحوصات القلب عن طريق قسطرة التصوير المقطعي CCTA، وهي تكنولوجيا التصوير الذي يقيس الودائع والتراكم في الشرايين.
 
بعد تقييمهم، أُعطي المشاركون جرعةً وهميةً من 2400 ملليغرام من مستخرجات الثوم كل يوم، وبعد مرور عام، تم إجراء فحص المتابعة.
 
وحددت الدراسة التي أجريت على مستخرجات الثوم أنه قد يبطئ من تراكم البلاك الكلي بنسبة 80%، علاوة على ذلك، فإنه يخفض اللوحة اللينة وأظهرت النتائج تراجعا لمحدودي توهين البلاك.
 
وأضاف الدكتور بودوف "لقد أنجزنا 4 دراسات عشوائية، وأدت بنا إلى الاستنتاج بأن مستخرجات الثوم يمكن أن تساعد على إبطاء تطور تصلب الشرايين والقضاء على المراحل المبكرة من مرض القلب".
 
كما كشفت الدراسة أن الثوم يوفر حماية للمخ من الشيخوخة والمرض.
 
واقترحت أيضا أن الثوم يمكنه منع الأمراض المرتبطة بالعصبية مثل مرض الزهايمر والشلل الرعاش.
 
إن الثوم هو واحد من المكملات الغذائية الأكثر استهلاكا على نطاق واسع حيث يحتوي على الكبريت، كما يعتبر الثوم مصدرا ممتازا لحماية مضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الثوم ينقذ حياته ويعرض الإصابة بأمراض القلب تناول الثوم ينقذ حياته ويعرض الإصابة بأمراض القلب



GMT 22:29 2026 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صداع المثلجات قد يكشف مؤشرات خفية عن صحتك العصبية

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates