إنقاذ قارب به 23 شخصًا من الغرق في إندونيسيا
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثناء رحلة سياحية بين جزيرتي كومودو ولومبوك

إنقاذ قارب به 23 شخصًا من الغرق في إندونيسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنقاذ قارب به 23 شخصًا من الغرق في إندونيسيا

مجموعة من الناجين
جاكارتا ـ عبد الرحمن الشريف

 ذكرت السلطات الإندونيسية المعينة، أنه تم إنقاذ ثمانية من الأجانب وخمسة أندونيسيين من المحيط الهندي، بعد يومين من انقلاب قارب سياحي بسبب العواصف العارمة، وذلك خلال سفرهم بين الجزر الإندونيسية.

وكان هناك 25 شخصًا على متن السفينة عندما بدأت العواصف العارمة تواجه القارب، وذلك خلال اليوم الثاني أثناء الرحلة التي كان من المقرر لها أن تستغرق ثلاثة أيام بين جزر لومبوك وكومودو مما اضطرهم إلى ركوب قارب نجاة واحد.

وتمت عملية الإنقاذ المثيرة عقب اكتشاف، الزملاء الملاحين – ومن بينهم بريطاني- مجموعة سبحت لمدة 6 ساعات إلى إحدى الجزر، حيث نجوا من خلال شرب البول الخاص بهم وأكل أوراق الأشجار.

إنقاذ قارب به 23 شخصًا من الغرق في إندونيسيا

وقد ارتفع عدد الناجين إلى 23 شخصًا من أصل 25 كانوا على متن السفينة، لذلك تتزايد المخاوف بشأن الاثنين الأجانب اللذين لايزالا مفقودين في البحر.

وصرح أحد المسؤولين فى بودياوان إلى إحدى وسائل الإعلام، أن الناجين عثر عليهم معاً، فبعضهم كان في قارب النجاة، وبعضهم مرتدي سترات النجاة الخاصة بهم على بعد 60 ميلاً من ساب بعد أن سبحوا لمدة سبع ساعات فى المياه قبل أن يعثر عليهم أحد الصيادين.

وكان من بين الناجين الأجانب، أربعة ألمان، وثلاثة إيطاليين، واثنان من كل من  نيوزيلاند وأسبانيا، وواحد من كل من فرنسا وبريطانيا، وذلك طبقاً لما ذكره المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث فى إندونيسيا سوتوبو بورو.

وأوضح أحد الصحافيين المحليين، أن الناجين بدا عليهم وكأنهم فى حالة سيئة، بسبب معاناتهم من الصدمة كما أنهم رفضوا التحدث عن الصعوبات في محنتهم.

ومن الجدير بالذكر أن السياحة فى جزيرة كومودو تستحوذ على نسبة 80% من صناعة السياحة فى أندونيسيا.بينما تجذب لومبوك –التي يسكنها نحو ثلاثة ملايين إندونيسي- ما يقرب من مليون سائح سنوياً بعد افتتاح مطار جديد عام 2010.

وتعد جزيرة كومودو جزءًا من سلسلة من جزر سوندا الصغرى.  وتمثل حديقة كومودو الوطنية، التي اختيرت كأحد عجائب الدنيا السبع في عام 2011 ، وجهة سياحية للغوص. ويفد إليها نحو 18 ألف سائح سنوياً إلى حديقة كومودو الوطنية في إندونيسيا الشرقية.

إنقاذ قارب به 23 شخصًا من الغرق في إندونيسيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنقاذ قارب به 23 شخصًا من الغرق في إندونيسيا إنقاذ قارب به 23 شخصًا من الغرق في إندونيسيا



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates