إطلاق الكود الإماراتي لليخوت لسد فجوة قوانين البحرية الدولية
آخر تحديث 07:45:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعد الأول من نوعه في العالم لوضع لوائح لبناء اليخوت

إطلاق "الكود الإماراتي لليخوت" لسد فجوة قوانين البحرية الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق "الكود الإماراتي لليخوت" لسد فجوة قوانين البحرية الدولية

إطلاق "الكود الإماراتي لليخوت"
إطلاق "الكود الإماراتي لليخوت" لسد فجوة قوانين البحرية الدولية

أطلقت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أمس الثلاثاء "الكود الإماراتي لليخوت"، الذي يعد الأول من نوعه في العالم ، وذلك بحضور وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة "الهيئة"،الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي  والمدير العام بالوكالة لـ"الهيئة سالم على الزعابي ".

وتم إطلاق الكود في فندق حياه جراند دبي بالتنسيق مع هيئة الإمارات للتصنيف "تصنيف" وشركات "أبوظبي مار والصير للمعدات والتوريدات البحرية و جلف كرافت لصناعة اليخوت".
حضر حفل الإطلاق عدد من صناع القرار والمشغلين وملاك اليخوت والمصنعين والشركات الملاحية العاملة في الدولة.. للاطلاع على المهام والخطط التي تقوم بها "الهيئة" بوضع لوائح التنظيمية لبناء اليخوت الخاصة التي تزيد طولها عن 24 متراً.

وأطلع الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي الحاضرين خلال حفل إطلاق "الكود الإماراتي لليخوت" على عرض تقديمي عن الكود الإماراتي لليخوت، حيث بادرت "الهيئة" بالتعاون مع مجموعة "أبوظبي مار" بوضع لوائح لبناء اليخوت الخاصة "غير التجارية" التي تميزت بعدم محدوديتها لعدد الأشخاص المسموح بهم على متن اليخت، وعدم وضع قيود على المواد المستخدمة في بناء اليخت، وإتاحة المرونة في تشكيل بدن اليخت بهيكل فردي أو متعدد وعدم تحديد الطول الأقصى لليخت، وتسمح المواصفة باستخدام الأشرعة والمحركات على مختلف أنواعها و ضمان مستوى السلامة المطلوب مكافئا لمستوى السلامة المنصوص عليه في اللوائح المطبقة حالياً.

وأكد إن أكبر وأرقى اليخوت الخاصة في العالم تبني في دولة الإمارات التي بدورها تمتلك عدداً كبيراً من اليخوت الكبيرة في العالم "سوبر يخت"، التي ترفع علم دولة الإمارات عليها ومن منطلق دعم وتطوير القطاع البحري فقد قامت الدولة بوضع قوانين وإعداد لوائح خاصة لليخوت الخاصة التي يزيد طولها على 24 متر.
ويعتبر قانون الكود الإماراتي هو الأول من نوعه في العالم المختص بهذا النوع من اليخوت الخاصة، مما سيمكن دولة الإمارات من تسجيل هذا النوع من اليخوت تحت علم الدولة وإصدار شهادة تسجيل خاصة باليخوت كأول شهادة من نوعها في العالم. وأوضح معاليه أنه يوجد قوانين لليخوت التجارية في العالم، ولكن قوانين اليخوت الخاصة التي تزيد على 24 متراً كانت غائبة عن التشريعات في العالم، وقد سعت دولة الإمارات إلى سد هذه الفجوة وتم إرسال هذه القوانين إلى المنظمة البحرية الدولية، وتم توزيعها من قبلهم لجميع الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية تحت مسمى "الكود الإماراتي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق الكود الإماراتي لليخوت لسد فجوة قوانين البحرية الدولية إطلاق الكود الإماراتي لليخوت لسد فجوة قوانين البحرية الدولية



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates