إلغاء مئات الرحلات الجويّة في مطارات بريطانيا بسبب عطل فني
آخر تحديث 16:13:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير النقل يطلب تقريرًا مفصلا للتحقيق في الحادث

إلغاء مئات الرحلات الجويّة في مطارات بريطانيا بسبب عطل فني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلغاء مئات الرحلات الجويّة في مطارات بريطانيا بسبب عطل فني

الخطوط البريطانية
لندن-كاتيا حداد

شهدت حركة النقل الجوي في مطار "سوانويك" البريطاني، عطلا فنيا، الجمعة، ما أدى إلى إلغاء عدد من رحلات المسافرين، فيما توقفت الحركة في مطار "هيثرو" أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، لمدة ساعة تقريبا، بعد توقف الخطوط الجوية في مطار لندن.

وألغيت حوالي 50 رحلة في بداية المساء، قبل أن تستأنف الرحلات المتأخرة الطيران، في ظل تأخر المسافرين من وإلى أكبر مطارات لندن.

وعبَّرت كلير بارون، شابة من جنوب أفريقيا، عن استيائها، بسبب انتظارها للاستعلام عن موعد الرحلات في مطار هيثرو، نظرا إلى حاجتها للذهاب إلى زيورخ، في حلول ليل الجمعة، لمواصلة رحلتها الطويلة إلى "جوهانسبرغ".

ولفتت إلى أنها عندما وصلت إلى مقدمة الصفوف الطويلة، أمام الخطوط الجوية السويسرية، أخبرها الموظفون بالانتظار 10 دقائق، مشيرة إلى حالة من الملل انتابتها بسب المماطلة.

وأوضحت بارون، أن هناك مراهقين من الأرجنتين، يحاولون الوصول إلى زيورخ، من أجل متابعة رحتلهم عبر "الأطلسي"، ونجحوا في ذلك نظرا لقدرتهم على الجدال، وصناعة الحجج.

وتمكنت إدارة المراقبة الجوية، من إعادة الخدمات الحاسوبية، بعد الخلل الفني، وسط تأخر مئات الرحلات الدولية.
وأكد وزير النقل البريطاني باتريك ماكلوغلين، أن هناك تحقيقات تجرى لمعرفة السبب في العطل الفني، موضحًا أنه طلب من إدارة المراقبة الجوية إعداد تقرير مفصل حول الحادث.

وكشفت المتحدثة باسم إدارة المراقبة الجوية، أن العطل الفني الذي وقع في "سوانويك" و"هامبشير"، مركز التحكم الرئيسي للخطوط الجوية جنوب بريطانيا.

وأبرزت أنه تم إصلاح النظام الذي استلزم بعض الوقت، لكي تستأنف عملية استعادته بقدراته الكاملة، ومتابعة الركاب مواعيد رحلاتهم.

 وقدمت المتحدثة اعتذارًا للركاب على الإزعاج والتأخر، نافية أن يكون السبب وراء العطل الفني انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار خبراء إلى أن العطل الفني نتج عن ترقية بعض البرامج، وبين مستشار شركة " DKM للطيران"، دوغ ماكلين، أن النظام الجوي الذي جرى تصميمه في وقت سابق، يجب أن يتم إدخال بعض التعديلات عليه، لكي يواكب الترقية.

ولفت إلى أن العام المنصرم شهد حدوث عطل فني في نظام الملاحة في مطار "سوانويك"، ما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية، والانتظار لمدة 12 ساعة.

وقال ماكلين، إن الرحلات يمكنها الاستمرار، ولكن على مدى محدود، نظرا لحركة الملاحة المزدحمة، حتى يتم التحكم بها، كخطوة أولى، إلى جانب وقف أعمال الملاحة.

وأضاف الأستاذ في هندسة البرمجيات، مارتن توماس، أن نظام إدارة المراقبة الجوية يتميز بأمان عال الدقة، ويصعب اختراقه، لافتا أن التأخير الحتمي، وقع بسبب فقد بعض الأجهزة لأدوات التحكم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء مئات الرحلات الجويّة في مطارات بريطانيا بسبب عطل فني إلغاء مئات الرحلات الجويّة في مطارات بريطانيا بسبب عطل فني



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates