ارتفاع الدرهم يقلص معدلات الإقامة في الفنادق رغم زيادة السياح
آخر تحديث 01:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتجعات في أبوظبي تدعو إلى تكثيف الترويج لسياحة الترفيه

ارتفاع "الدرهم" يقلص معدلات الإقامة في الفنادق رغم زيادة السياح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع "الدرهم" يقلص معدلات الإقامة في الفنادق رغم زيادة السياح

المنشآت الفندقية في أبوظبي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

ساهم ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل عملات رئيسية عالمية، في تراجع معدل الإقامة الفندقية في أبوظبي خلال الأشهر الماضية، بحسب مسؤولين في فنادق، أكدوا أن ضعف حصة سياحة الترفيه في أبوظبي مقارنة بسياحة الأعمال أسهمت في هذا التراجع.

وارتفع الدرهم الذي يرتبط بسعر صرف ثابت مع الدولار الأميركي بأكثر من 25% خلال الأشهر الأربعة الماضية، أمام اليورو كما ارتفع مقابل الروبل الروسي، التي تعد أسواقا مصدرة للسياحة في الدولة.

وتراجعت معدل الإقامة في المنشآت الفندقية في أبوظبي للعام الماضي بنسبة 4% إلى 2,99 مقارنة بـ3,13 ليلة، في وقت شهدت أسواق مثل الولايات المتحدة الأميركية وسويسرا وكندا وإيطاليا أعلى نسب تراجع في معدلات الإقامة بنسب تتراوح بين11 و13%، وجاء هذا التراجع على الرغم من ارتفاع عدد نزلاء الفنادق في الإمارة العام الماضي إلى 3,5 مليون سائح بنمو 19% عن العام 2013.

وأكد مسؤولو فنادق ضرورة تكثيف البرامج السياحية التي تستقطب سياحة الترفيه بشكل أساسي، حيث يقيم سياح الترفيه لفترة أطول تتراوح بين أسبوع الى أسبوعين، متوقعين أن ترتفع معدلات الإقامة إلى أكثر من 3 ليال العام الحالي بفعل الجهود الترويجية المحلية.
وأكد مدير العمليات في شركة "كريستال" لإدارة الفنادق كمال فاخوري "إن السوق الروسي بشكل خاص يعد واحدا من أهم أسواق السياحة الترفيهية لأبوظبي، حيث إن انخفاض العملة الروسية "الروبل" أسهم في تراجع السياحة الترفيهية من روسيا، وبالتالي التأثير على معدلات الإقامة في أبوظبي.
وتراجعت معدلات الإقامة من السائح الروسي العام الماضي بنسبة 4% إلى 5,3 ليلة فندقية.
وأكد فاخوري أن مدة إقامة سائح الترفيه تتراوح بين أسبوع وأسبوعين، مؤكدا أهمية التركيز على سياحة الترفيه للعام الحالي، حيث إن معدل إقامة سائح الأعمال تتراوح بين ليلتين وثلاث ليال.
من جهته، ذكر المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق "إنتركونتيننتال"، سايد طيونإن من أهم الخطوات التي سيتم العمل على تطويرها للعام الحالي التركيز على سائح الترفيه، الذي يقضي ليالي أكثر من سائح الأعمال، وذلك من خلال تكثيف البرامج السياحية وزيادة عدد شركات السياحة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها لعمل برامج سياحية لعدة أيام في الإمارة.

وأشار علاء العلي مدير "نيرفانا" للسياحة والسفر، إن تراجع العملات الأجنبية أسهم في تراجع معدلات الاقامة من تلك الأسواق، لا سيما من سياح الترفيه، موضحا أن 2000 يورو، على سبيل المثال، كانت تكفي للإقامة 5 أيام في أبوظبي، ولكن حاليا تكفي لثلاث ليالٍ فقط.

ودعا إلى ضرورة تقييم أسعار الإقامة في الفنادق وفقاً الأوضاع العالمية، ففي حال تراجع الطلب من أسواق عالمية بسبب تراجع سعر صرف العملات أو لأي سبب آخر، فإنه يفضل تنظيم عروض لتخفيض الأسعار أمام تلك الأسواق لتشجيع السياحة الى أبوظبي.

وتراجعت معدلات الإقامة في فنادق أبوظبي من السوق المحلي بنسبة 1% الى 2,2 ليلة، والسوق الهندي بنسبة 7% إلى 3,6%، والسوق البريطاني بنسبة 8% الى 4,3 ليلة والألماني بنسبة 7% إلى 4,5 ليلة، والولايات المتحدة الأميركية بنسبة 11% الى 4,9 ليلة، والصين8% إلى 1,6 ليلة.
وفيما يتعلق بدول الخليج، فتراجع معدل الاقامة من سياح المملكة العربية السعودية بنسبة 4% إلى 2,1 ليلة، ومن عُمان 4% إلى 1,8 ليلة، وقطر 1% الى 2,03 ليلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع الدرهم يقلص معدلات الإقامة في الفنادق رغم زيادة السياح ارتفاع الدرهم يقلص معدلات الإقامة في الفنادق رغم زيادة السياح



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates