افتتاح مطار الملك عبد العزيز في حلته الجديدة
آخر تحديث 12:54:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسعى لاستقبال 80 مليون مسافر سنويًا

افتتاح مطار الملك عبد العزيز في حلته الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح مطار الملك عبد العزيز في حلته الجديدة

مطار الملك عبدالعزيز
جدة ــ عمر العجلاني

يشهد العام الجديد افتتاح مطار الملك عبدالعزيز في حلته الجديدة، بعد 5 أعوام من العمل الدؤوب على تطوير مرافقه وزيادة طاقته الاستيعابية ومواكبة حركة الطيران المكثفة عليه، خصوصًا في مواسم الحج والعمرة.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، أن مطار الملك عبدالعزيز الجديد صمم على أن يتم تنفيذه على 3 مراحل حتى عام 2035 حيث تصل الطاقة الاستيعابية الكاملة للمطار الجديد 80 مليون مسافر سنويا، وذلك باستخدام المدارج الثلاثة الموجودة حاليا بينما ستكون طاقته الاستيعابية عقب إنجاز المرحلة الأولى منتصف 2015 حوالي 30 مليون مسافر سنويا من خلال التطوير الكبير، الذي سيشهده المطار الجديد من حيث التقنيات والتوسعة التي يقوم بتنفيذها أكثر من 30 ألف من المهندسين والعاملين الذين يشرف عليهم أكثر من 100 مقاول.

ويشتمل المطار الجديد على برج المراقبة المتطور والذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 130 مترا ونظام الركاب الآلي لسرعة خدمة المسافرين، بينما تبلغ مساحة مجمع صالات المسافرين التي تقام على أرض نحو 670 ألف متر مربع، وهي منشأة فائقة التطور بتصميمها الفريد كما ستجهز صالات السفر بـ46 بوابة لصعود الطائرات تتصل بـ96 جسرا للوصول للطائرات بما فيها الطائرات العملاقة وصالات الانتظار وفق أرفع المستويات، وفندق تابع للمطار، ومنطقة للأسواق التجارية الحديثة إضافة لنظام نقل الركاب الآلي يصل بين مركز استقبال الركاب ومركز الرحلات الدولية، وذلك لتسهيل تنقل المسافرين آليا وكذلك محطة لقطار الحرمين وشبكة جديدة من الطرقات داخل محيط المطار إضافة إلى مركز للمواصلات ومباني الدعم المساندة ليصبح مدينة داخل المطار .

وقامت الهيئة العامة للطيران المدني بإعداد برنامج يتضمن نقل الخطوط من الصالات الحالية إلى الصالات الجديدة دون أن يكون هناك أي توقف لنشاط الطيران عقب تشغيل المطار الجديد والتي ستحتوي على أسواق تجارية وأنظمة حديثة لنقل أمتعة المسافرين.

ويتميز مطار جدة الجديد بوجود محطة لصيانة الطائرات كما سيتم إنشاء محطة للصرف الصحي والتي يتم من خلالها معالجة مياه الصرف للاستفادة منها في المسطحات الخضراء التابعة للمطار.

           
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مطار الملك عبد العزيز في حلته الجديدة افتتاح مطار الملك عبد العزيز في حلته الجديدة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates