الأنانية واللياقة من أبرز أسباب النجاة في حوادث الطيران
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

95% من المسافرين يبقون على قيد الحياة بعد التحطم

الأنانية واللياقة من أبرز أسباب النجاة في حوادث الطيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأنانية واللياقة من أبرز أسباب النجاة في حوادث الطيران

الهيئة القومية الأميركية لسلامة النقل
واشنطن – صوت الامارات

كشفت الهيئة القومية الأميركية لسلامة النقل، أنَّ احتمالية تحطم الطائرات تمثل حالة واحدة فقط من بين كل 4.7 مليون، موضحة أنَّ 95.7% من الذين تعرضوا لحوادث الطيران، يبقون على قيد الحياة، وفي حوادث الطيران الأكثر خطورة تصل النسبة إلى 76%.

وأكدت أنَّ هناك بعض الخطوات التي يمكن من خلالها الحفاظ على السلامة الشخصية للمسافرين عبر الطائرات، وتزيد من فرص البقاء على قيد الحياة، تتمثل في الانتباه إلى تعليمات السلامة الخاصة بالطائرة التي يتم عرضها قبل الإقلاع، وتكون موجودة على الموقع الإليكتروني لشركات الطيران.

وأضافت، حسب الخبراء، أنَّ قراءة بطاقة تعليمات السلامة الموجودة في المقعد الأمامي جيدًا فضلًا عن معرفة مخرج الطوارئ وأقنعة الأوكسجين، تساعد في الابتعاد عن خطر التعرض لأي ضرر خلال أي حادث طيران.  

وأشارت إلى أهمية الجلوس في الوضعية الصحيحة والحفاظ على وزن ولياقة الجسم، مؤكدة أنَّه يمكن للمسافرين إنقاذ أنفسهم والهروب من حادث تحطم الطائرة بكل سهولة.

وأوضحت الهيئة أنَّ الأنانية شيء مهم جدًا خلال حوادث الطيران، لاسيما أنَّ كل مسافر مطلوب منه أن يضع قناع الأكسجين على أنفه قبل غيره، حتى قبل أن يضعه لطفل أو صديق.

ونوَّهت بضرورة تجنب الأقمشة الاصطناعية سريعة الاشتعال مثل البوليستر أو النايلون، كما أنَّه من الأفضل اختيار الأقمشة القطن أو الناسلون، فضلًا عن التأكد من ارتداء أحذية مريحة وليست من ذوات الكعب العالي، مشيرة إلى أنَّ  خلع الحذاء يعيق الخروج من الطائرة.

ولفتت إلى أهمية الابتعاد عن الأمتعة، موضحة أنَّه وفقا لدراسة مجلس سلامة النقل الوطني، توفي 68 في المائة من الركاب الذين قتلوا في تحطم طائرة بسبب الحرائق بعد التحطم، وليس من الإصابات الناجمة عن تأثير وقوع الحادث.

وأبرزت أهمية الجلوس بالقرب من باب الخروج، مشيرة إلى أنَّه من الأفضل الحجز في مقاعد الدرجة الاقتصادية، لأن الجزء الأمامي من الطائرة غير آمن بشكل كافٍ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأنانية واللياقة من أبرز أسباب النجاة في حوادث الطيران الأنانية واللياقة من أبرز أسباب النجاة في حوادث الطيران



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates