الإمارات تستأثر بـ40 من رحلات الطيران الخاص في الشرق الأوسط
آخر تحديث 03:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

500 طائرة عاملة في الدولة لتغطية حاجات ورغبات المسافرين

الإمارات تستأثر بـ40% من رحلات الطيران الخاص في الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تستأثر بـ40% من رحلات الطيران الخاص في الشرق الأوسط

الطيران الخاص الاماراتي
دبي - صوت الإمارات

أكد الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا علي النقبي، أنَّ حصة الإمارات من رحلات الطيران الخاص في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وصلت إلى 40% من مجمل الرحلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بينما تصل حصة دبي إلى 50% من مجمل الرحلات المحلية.

وأوضح النقبي في لقاء صحافي، نظمَّه اتحاد الطيران الخاص، لإلقاء الضوء على آخر الاستعدادات لاستضافة معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص الذي سيُعقد في الفترة من 8-10 كانون الأول/ ديسمبر، أَّن العام الجاري سجَّل نموًا غير مسبوق في عدد رحلات الطيران يصل إلى نحو 13% مقارنة بالعام الماضي 2013.

وأضاف أنَّ الإمارات تأتي في المركز الثاني بعد السعودية في عدد الطائرات المسجلة وفي مجمل عدد الطائرات العاملة في القطاع، حيث وصل عدد الطائرات المسجلة في الإمارات إلى نحو 142 طائرة، في حين وصل عدد الطائرات العاملة في السوق الإماراتي إلى أكثر من 500 طائرة، بينما وصل عدد الطائرات المسجلة في السوق السعودي إلى 161 طائرة خاصة في حين وصل عدد الطائرات العاملة في المملكة إلى نحو 700 طائرة .

وأشار النقبي إلى أنَّ اتحاد الطيران الخاص حصل على موافقة مبدئية من طرف الإمارات والسعودية والبحرين والمغرب والأردن بخصوص دعمهم لقوانين الطيران الخاص، لافتًا إلى أنَّ الاتحاد سيطلق دراسة بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها في المعرض والتي قد تصل قيمتها إلى 600 ألف دولار، حيث يسعى الاتحاد إلى إيجاد ممول لهذه الدراسة وتصل مدة الدراسة إلى سنتين.

وتشير التقديرات إلى أنَّ 65% من إجمالي الطائرات التي سيتم تسليمها في المنطقة ستساهم في دعم الطلب المتنامي في السوق، في حين أنَّ 35% من هذه الطائرات سوف تكون بديلًا للطائرات الخارجة عن الخدمة، مضيفًا أنَّ مطار "البطين" يستمر في النمو مسجلًا 18% زيادة في حركة الطيران الخاص و6% في حركة الطيران التجاري في 2013.

ولفت النقبي إلى أنَّ عدد الطائرات الخاصة المسجلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وصل إلى 530 طائرة، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بحلول 2020 إلى 1200 طائرة في ضوء النمو الذي يشهده القطاع في الأعوام الأخيرة.

وفيما يخص معرض الطيران الخاص، بيّن النقبي، أنَّ عدد المشاركين في معرض الطيران الخاص بلغ حتى الآن أكثر من 400 عارض بينما وصل عدد الطائرات إلى 50 طائرة تتجاوز قيمتها 2 .1 مليار دولار، متوقعًا أن يتجاوز عدد الزوار 8000 زائر.

وأضاف أنَّ المعرض يعد فرصة للالتقاء بمسؤولي عدد من أكبر الشركات العالمية مثل "ايرباص" و"بوينغ" و"بومباردييه" و"امبراير" و"جلف ستريم"، إضافة إلى كبريات الشركات من المنطقة مثل طيران الاتحاد والإمارات "اكزاكاتيف" وقطر "اكزاكاتيف" وشركة طيران السعودية الخاص.

وأوضح النقبي أنَّه في ضوء معدلات النمو الحالية من المتوقع أن تبلغ قيمة أعمال القطاع بحلول عام 2020 نحو 3 .1 مليار دولار، حيث ينمو القطاع بمعدل سنوي مركّب يزيد على 4 .9% في العامين المقبلين، حسب تقرير أبحاث "إنفينيتي" بشأن الأعمال التجارية العالمية في سوق الطيران.

وكشف عن "تقدم دبي بخطوات واثقة وسريعة لتكون المركز العالمي لأعمال الطيران"، مضيفًا "تشير أرقام أوكسفورد ايكونوميكس إلى أنَّ قطاع الطيران في الإمارة فقط يدعم أكثر من 000 .250 وظيفة ويساهم بأكثر من 22 مليار دولار أميركي سنويًا في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي، ما يمثل نحو 19% من حجم التوظيف الكلي، و28% من الناتج المحلي الإجمالي في دبي، وهذه الأرقام في ارتفاع مستمر" .

فيما يتطلع اتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى الترحيب بعدد من أكبر الشركات في العالم في موقع خاص تم إعداده لفعاليات المعرض والذي يؤكد أهمية قطاع الطيران الخاص في الاقتصاد الإقليمي. ومن الموقع الجديد في دبي "ورلد سنترال" وتعزيز البنية التحتية للقواعد الثابتة وازدياد الإقبال وتوقعات تنامي الطلب، توقع الاتحاد أن يرسي المعايير بالنسبة للفعاليات الخاصة بطيران رجال الأعمال.

وتؤكد المديرة التنفيذية لشركة "فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس" ميشيل فان أكيليغين، قائمة الشركات العارضة في الحدث، موضحة "هذا العام، تشكل الشركات من خارج الشرق الأوسط أكثر من 70 في المائة من مجموع العارضين، وهم من 45 دولة تشمل الولايات المتحدة الأميركية ودول أوروبية وآسيوية" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستأثر بـ40 من رحلات الطيران الخاص في الشرق الأوسط الإمارات تستأثر بـ40 من رحلات الطيران الخاص في الشرق الأوسط



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها مميزة تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - صوت الامارات
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت في...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates