البرلمان يستدعي مسؤولي أمن مطار بغداد إثر تعرّض طائرة إمارتيّة لإطلاق نار
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علّقت "طيران الشرق الأوسط" اللبنانيّة و"طيران الإمارات" رحلاتها

البرلمان يستدعي مسؤولي أمن مطار بغداد إثر تعرّض طائرة إمارتيّة لإطلاق نار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرلمان يستدعي مسؤولي أمن مطار بغداد إثر تعرّض طائرة إمارتيّة لإطلاق نار

مطار بغداد الدولي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية، الثلاثاء، عن عزمها استدعاء الجهات الأمنية المسؤولة عن مطار بغداد الدولي، للتحقيق في شأن تعرض طائرة إماراتية لإطلاق نار.

البرلمان يستدعي مسؤولي أمن مطار بغداد إثر تعرّض طائرة إمارتيّة لإطلاق نار

فيما علّقت الخطوط الجويّة اللبنانيّة، شركة "طيران الشرق الأوسط"، رحلاتها من وإلى مطار بغداد الدولي، ليوم واحد، مبينة أنَّ ذلك جاء نظرًا للوضع المستجد في المطار.

وأكّدت الشرطة العراقية أنّ "طائرة إماراتية تعرضت، مساء الإثنين، لإطلاق نار في مطار بغداد الدولي"، وسط أنباء عن إصابة طفلة من ضمن المسافرين.

وأسفر الحادث عن تعليق عدد من شركات الطيران الإماراتية، من بينها "طيران الإمارات"، والخطوط الجوية الأردنية، رحلاتها إلى بغداد، بعد إطلاق نار على طائرة تعود لـ"فلاي دبي"، الإثنين.

وأوضح عضو اللجنة، النائب عن كتلة "الأحرار"، ماجد الغراوي، أنَّ "لجنة الأمن والدفاع تطالب من الجهات الحكومية وسلطة الطيران المدني، بفتح تحقيق عن تعرض الطائرة الإماراتية لإطلاق نار"، مضيفًا أنَّ "اللجنة تتخذ أيضًا الإجراءات المناسبة بهذا الموضوع، كما تستدعي الجهات الأمنية في المطار، للتحقق من هذه الحادثة".

وأبرز الغراوي أنّه "إذا كان إطلاق النار متعمد، فيجب اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المنفذين، ومحاسبتهم"، مبينًا أنّ "تعليق رحلات عدد من الدول العربية لمطار بغداد الدولي، لا يصب في مصلحة البلاد".

بدوره، أكّد المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، الثلاثاء، أنّ "الحادث عرضي"، مشيرًا إلى أنّ "خط الطيران للطائرة كان قبله 72 رحلة، وبعده سبع رحلات، وهذا دليل على أنّ الحادث عرضي، ولم يقصد به الطائرة".

وأضاف أنه "تم فتح تحقيق بالموضوع، بواسطة لجنة مشتركة من عمليات بغداد وسلطة الطيران المدني"، مبيّنًا أنه "سيتم إعلان نتائج التحقيق في الساعات المقبلة".

ولفت إلى أنّ "هناك تعزيز للموقف الأمني في المطار، ونطمئن جميع أصحاب الشركات الجوية، والخطوط الجوية، بأن مطار بغداد مؤمن 100%"، مؤكّدًا أنّ "الحادث البسيط لن يؤثر على الرحلات الجوية، ولا على الطبيعة الأمنية المتكاملة في المطار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان يستدعي مسؤولي أمن مطار بغداد إثر تعرّض طائرة إمارتيّة لإطلاق نار البرلمان يستدعي مسؤولي أمن مطار بغداد إثر تعرّض طائرة إمارتيّة لإطلاق نار



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates