الروائي جوزيف أونيل يؤكد أن جزيرة مسندم تستحق الزيارة
آخر تحديث 03:25:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال أحدث رواياته "الكلب" عن زيارته إلى دبي

الروائي جوزيف أونيل يؤكد أن جزيرة مسندم تستحق الزيارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الروائي جوزيف أونيل يؤكد أن جزيرة مسندم تستحق الزيارة

الروائي جوزيف أونيل
لندن - كارين إليان

التغيير مازال مستمرًا في دبي، فمنذ اكتشاف البترول في عام 1966 تحولت الإمارة والمدينة التي كانت خاملة فيما سبق إلى مركزٍ دولي للمباني الكبيرة الفخمة والجزر الصناعية على شكل النخيل، إن معدل البناء في المدينة مذهلًا، وكان قد تعطّل قليلًا بعد الأزمة الاقتصادية في 2008 ولكنه انتعش بعد مساعدة جارتها أبي ظبي.

ويصف الأمر بقوله: يشبه الدخول في بركانٍ بينما لا يزال ينتج حممًا بركانية.

وتحكي أحدث روايات أونيل "الكلب" قصة محامٍ مجهول من مدينة نيويورك يعمل لصالح عائلة من المليارديرات في دبي، وقام برحلتين للمدينة لاستكشاف حياة المغتربين هناك، وتحدث أخيرًا عن الوقت الذي أمضاه في دبي قائلًا: إنها مكان قيد التشكيل، لافتًا إلى أنه عاش في فندق XVA في دبي، كونه متصل بمعرضٍ فني في أقدم جزء من المدينة، وبه حوائط خزفية فاخرة للغاية.

وأشار الروائي جوزيف أونيل، إلى وجود كل المطاعم والحانات والملاهي الليلية في الفنادق الفخمة المواجهة للشاطيء في جميرا، حيث أن أكثر ما أعجبه فندق القصر لما به العديد من الزبائن العرب، مما جعله أكثر إثارةً للاهتمام من الزبائن الإنجليز، كما أعجبه مقهى لايم تري، وله فرعٌ في جميرا كما أنه أحب تناول القهوة في هدوء في فرع القوز؛ وهو حي صناعي رغم افتتاح الكثير من المعارض الفنية هناك، وهناك ترى مساكن عمال البناء والمصانع.

ولفت إلى أنه كانت هناك تأكيدًا على ظروف الحياة السيئة للعمال الأجانب.

وأشار إلى أن علامة دبي التجارية تعتمد على بيع الوجاهة والرفاهة المادية مثل سيارات اللامبورجيني وامتلاك ديفيد بيكهام لجزيرةٍ، تعتمد تلك الرفاهة ضمنيًا على أولئك المرؤوسين الأدنى، وقال: دبي لا تخفي ممارساتها في مجال العمل كما تفعل الولايات المتحدة، إنني أتشكك حقًا في السياحة الأخلاقية، إذ يمد السياح أياديهم للسكان المحليين، فهناك أمر ما منفر في هذا الأمر لأنك إذا كنت ترغب في رؤية أناس يعملون في ظروفٍ صعبة فهناك الكثير منهم في الولايات المتحدة.

وأضاف: لقد ذهبت إلى جزيرة مسندم التي تستحق الزيارة، فهي جزء جميل من الخليج، يمكنك الإسراع في القيادة طوال الطريق إلى هناك ومشاهدة الجبال الجميلة وهي تمتزج مع البحر، ينتشر الغطس هناك وتوجد أجمل الشعب المرجانية على الجانب الآخر على طول خليج عمان في إمارة صغيرة تدعى الفجيرة، أو هذا ما سمعت على الأقل فأنا لم أغطس، وهناك الصحراء، فهي في كل مكان.

وأكد أن برج خليفة يجعل برج التجارة العالمي قصيرًا، وأضاف: أقول لسكان مدينة نيويورك الذين يؤمنون أن ناطحة السحاب الخاصة بهم هي الأفضل في العالم إنه من المفيد التواجد في دبي وتذكر كيف تبدو ناطحات السحاب القوية المفعمة بالنشاط في الوقت الحالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروائي جوزيف أونيل يؤكد أن جزيرة مسندم تستحق الزيارة الروائي جوزيف أونيل يؤكد أن جزيرة مسندم تستحق الزيارة



البدلات الضخمة صيحة كانت وما تزال رائدة بقوّة في الموضة

أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates