الشامسي يؤكد أن الصين من أهم الأسواق السياحية لأبوظبي
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

145% نموًا في عدد الليالي الفندقية العام الماضي

الشامسي يؤكد أن الصين من أهم الأسواق السياحية لأبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشامسي يؤكد أن الصين من أهم الأسواق السياحية لأبوظبي

السياح الصينيين في أبوظبي
أبوظبي - جمال أبو سمرا

أكد مدير "مكتب أبوظبي للمؤتمرات" مبارك الشامسي،التابع لـ"هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، أن السوق الصيني يحتل المركز الخامس ضمن قائمة أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى أبوظبي.

وأوضح في تصريحات صحافية على هامش حفل تكريم برنامج "أهلا بالصينيين"، الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع "أكاديمية السياحة الصينية" أمس الأول الاثنين، إن عدد السياح الصينيين حقق نموا بنسبة 166% العام الماضي الى 120,3 ألف سائح مقارنة بالعام 2013، في حين ارتفعت عدد الليالي الفندقية الى 200 ألف ليلة العام الماضي بنمو 145% مقارنة بالعام 2013.

وتوقع أن تشهد أبوظبي العام الحالي مزيدا من النمو في السوق الصيني وبالتالي رفعه من المركز الخامس الى مراكز أعلى.

وشدد الشامسي على أهمية السوق الصيني، حيث يتم العمل على زيادة معدل اقامتهم في أبوظبي البالغ حاليا 1,6 ليلة الى نحو 3 ليالٍ.

وأشار إلى أن السوق الصيني يعد من اهم الأسواق العالمية بالنسبة لأبوظبي لما يشهده من نمو سريع، مضيفا أن العام الحالي سيشهد تنظيم العديد من الفعاليات التي ستسهم في تعزيز حركة السياحة الصينية الى أبوظبي سواء على مستوى سياحة الأعمال أو الترفيه.

ونال خلال حفل التكريم 20 فندقا ومنشأتين سياحيتين ومركز تسوق في الإمارة شهادة "أهلاً بالصينيين" التي تعتبر إضافة قيمة لجهود هذه المنشآت السياحية التي تتطلع إلى تعزيز حضورها في سوق السياحة والسفر الصيني المزدهر.

ويعتبر منح شهادات "أهلاً بالصينيين" المرموقة في قطاع السياحة والسفر الصيني خطوة جديدة لقطاع الضيافة في أبوظبي ضمن إطار مساعيه لزيادة أعداد الزوار الصينيين، وتشجيعهم على تمديد فترات إقامتهم في الإمارة التي تمثل الصين بالنسبة لها خامس أكبر أسواق المصدر العالمية.

وأكد الشامسي " تمتلك أبوظبي جميع المقومات التي تجعل منها وجهة تلبي متطلبات السوق الصينية. ونود أن نحيي جهود المنشآت السياحية التي تم تكريمها اليوم وريادتها في دخول هذا السوق".

وأضاف الشامسي " بالتوازي مع تطور عادات السفر لدى السياح الصينيين، يرتقي مزودو الخدمات السياحية في أبوظبي بجهودهم لاغتنام هذه الفرصة عبر توفير مزيج من المنتجات والتجارب السياحية الطموحة والفاخرة وبأسعار مقبولة في الوقت نفسه، هذا بالإضافة إلى محفظة واسعة من المنتجات المصممة خصيصاً للزوار الصينيين".

وتتولى "سيليكت هولدنغ"، شريك "أكاديمية السياحة الصينية"، إصدار ومنح شهادات "أهلاً بالصينيين" إلى مزودي خدمات الضيافة وأماكن الجذب السياحية المعنية بتقديم خدماتها إلى المسافرين الصينيين في 32 دولة حول العالم، حيث تعتبر أبوظبي الوجهة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تنظم إلى هذا البرنامج.

ولفت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سيليكت هولدنغ":جاكوبو سيرتولي،  "تم تصميم برنامج "أهلاً بالصينيين" لردم الهوة التي قد تنشأ بين توقعات المسافرين من جهة والخدمات التي يوفرها قطاع السياحة والسفر من جهة ثانية".

وأكد " أن انضمام أكثر من 20 منتجاً سياحياً راقيا في أبوظبي لأسرة البرنامج سيكون كفيلاً بتعزيز جاذبية الإمارة بالنسبة لأعداد أكبر من السياح الصينيين في المستقبل".

من جهتها، تسعى مجموعة "فنادق ومنتجعات روتانا" للتوسع نحو السوق الصيني من خلال 6 منشآت محلية تابعة لها حظيت بشهادة "أهلا بالصينيين" في كل من أبوظبي والعين، وهي فنادق "العين روتانا"، و"الشاطئ روتانا"، و"هيلي ريحان من روتانا"، و"الخالدية بالاس ريحان من روتانا"، و"جزيرة ياس روتانا"، و"بارك روتانا".

وبعد استلامه للشهادات خلال حفل التكريم، قال غاي هاتشنسون، الرئيس التنفيذي للعمليات في "روتانا": "تقدم الصين فرصاً مستقبلية واعدة لقطاعي الترفيه والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض‘، ولذلك تفتح لنا شهادات "أهلاً بالصينيين" آفاقاً واسعة لتطوير حملات مبيعات مخصصة لسوق السفر الصيني.

وتم أيضاً تكريم 5 فنادق إضافية، و3 وجهات سياحية، إضافة إلى مركزين تجاريين.

ومن خلال مشاركتها في برنامج الشهادات، ستمتلك كل من فندق ونادي ضباط القوات المسلحة" بأبوظبي، وفندق "دوسيت ثاني أبوظبي»، و"قصر الإمارات"، و«فندق ميلينيوم أبوظبي"، وفندق «ون تو ون القرية»، وفندق "روزوود أبوظبي"، وفندق «رويال روز»، وفندق «ساذرن صن أبوظبي»، وفندق «ياس فايسروي أبوظبي" المؤهلات المناسبة للانضمام إلى شبكة شركاء «أكاديمية السياحة الصينية" والتمتع بمزايا تسويقية وترويجية كبيرة في سوق السفر الصيني إلى الخارج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشامسي يؤكد أن الصين من أهم الأسواق السياحية لأبوظبي الشامسي يؤكد أن الصين من أهم الأسواق السياحية لأبوظبي



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates