المؤتمر الدولي الثاني للطيران المدني يفتتح أعماله في دبي
آخر تحديث 03:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

43 مليون مسافر على خطوط الإمارات الجويَّة

المؤتمر الدولي الثاني للطيران المدني يفتتح أعماله في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤتمر الدولي الثاني للطيران المدني يفتتح أعماله في دبي

الطيران المدني
دبي - جمال أبو سمرا

افتُتح المؤتمر الدولي الثاني لإدارة الطيران المدني، في كلية "الإمارات للطيران"، في دبي، الخميس، بمشاركة خبراء الصناعة والباحثين والمختصين، تحت رعاية الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات أحمد بن سعيد. ويبحث المؤتمر، الذي يستمر لمدة 3 أيام، التحديات والفرص المستقبلية في هذه الصناعة الحيوية.

وأكد مدير جامعة الإمارات للطيران، الدكتور أحمد العلي، أن القطاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشهد قفزات سريعة ومتواصلة، على عكس الاتجاهات الدولية، مبينا أن طيران الإمارات استثمرت نحو 200 مليون درهم في تشييد المبنى الجديد لجامعة الإمارات للطيران في مدينة دبي الأكاديمية، من المقرر افتتاحها رسمياً خلال مطلع العام الجديد.

وأشار العلي إلى أن الجامعة الجديدة ستبدأ مزاولة نشاطها التعليمي خلال كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بطاقة تستوعب 5 آلاف طالب في التخصصات المهنية المختلفة، منوهاً أن تمويل المبنى الجديد قدمته "طيران الإمارات" بالكامل، وسيرفع الطاقة الاستيعابية بنسبة 150%، من ألفي طالب حالياً .

ولفت أن المقر الجديد سيرفع عدد الطلاب بالجامعة إلى 3 آلاف طالب بزيادة 50% على العدد الحالي، مبيناً أن تحويل "كلية الإمارات للطيران" إلى "جامعة الإمارات للطيران" أسهم في تعزيز مكانتها، واستقطاب طلاب جدد من داخل الدولة وخارجها .

وأبرز أن نسبة 10% من الطلاب من دول مجلس التعاون الخليجية، وأغلبيتهم من البحرين ضمن منح دراسية تتحملها حكومة البحرين، بينما يمثل غير الخليجيين 55% من إجمال الطلاب، منوهاً بأن الرسوم الدراسية تتراوح بين 50 و120 ألف درهم، حسب تخصص الطيران في الجامعة، والحاصلين على منح دراسية تتجاوز نسبتهم 30% .

وأضاف النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات، عادل الرضا، أن حركة المسافرين إضافة إلى حركة الشحن الجوي نمت بشكل لافت خلال الاربعين عاماً الماضية ولاسيما أن العقد الماضي شهد أكبر نسبة نمو في صناعة الطيران .

وأوضح الرضا أن صناعة الطيران تعتبر العصب الحيوي للاقتصاد العالمي الحالي، والذي يوفر ملايين الوظائف ويسهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد على مستوى العالم، كما أن هذه الصناعة تؤثر بشكل كبير في إجمال الناتج المحلي لأي دولة ولا سيما أنها تعد أفضل وسائل المواصلات العالمية فعالية لتواصل الناس والأعمال والحكومات وتفتح الأبواب لفرص أكبر وتعبد طرق التعاون على المستوى العالمي .

واستعرض مستويات النمو التي تشهدها صناعة الطيران في العالم بشكل متفاوت في الأسواق المختلفة، حيث شهدت منطقة الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ نمواً من رقمين عشريين، في حين سوف يستمر النمو على الطلب، ولاسيما أن هذه الأقاليم أصبحت مركز الجاذبية في قطاع الطيران من خلال زيادة عدد المسافرين وزيادة عدد طلبات الطيران .

وتابع الرضا أن طيران الإمارات استطاعت أن ترفع عدد المسافرين على متن ناقلاتها من 10 ملايين مسافر خلال 2004 إلى 43 مليون مسافر بنسبة نمو 330% خلال العام الماضي، إضافة إلى أكثر من 25 .2 مليون طن من الشحن الجوي سنوياً، لافتا إلى أنه لمواكبة زيادة الطلب والتوسع في شبكة طيران الإمارات وصل عدد طلبات الطائرات إلى 280 طائرة بقيمة إجمالية تصل إلى 138 مليار دولار. وارتفع طاقم العاملين في طيران الإمارات بنسبة 200% من 15 ألف موظف خلال 2004 إلى 45 ألف موظف خلال العام المنصرم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الدولي الثاني للطيران المدني يفتتح أعماله في دبي المؤتمر الدولي الثاني للطيران المدني يفتتح أعماله في دبي



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها مميزة تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - صوت الامارات
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت في...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates