المطوع البحرية تنفذ عقودا ب 15 مليار خلال 5 سنوات
آخر تحديث 09:10:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

5 مليارات درهم حجم سوق خدمات الإسناد

"المطوع" البحرية تنفذ عقودا ب 1.5 مليار خلال 5 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المطوع" البحرية تنفذ عقودا ب 1.5 مليار خلال 5 سنوات

شركة المطوع للأعمال البحرية
أبوظبي - صوت الإمارات

تنفذ شركة المطوع للأعمال البحرية العاملة في سوق أبوظبي عقوداً تقارب قيمتها 5 .1 مليار درهم لتقديم خدمات الإسناد والدعم البحري وخدمات الصيانة لعدد من شركات النفط وشركات الأعمال البحرية العاملة في الإمارة تمتد ل 5 سنوات مقبلة .

تمتلك الشركة نحو 25 وحدة بحرية متنوعة تخطط لزيادتها إلى نحو 30 وحدة خلال العامين القادمين بحسب حاجة التعاقدات التي تبرمها الشركة خلال تلك الفترة والتي تحتاج إلى توسيع في أسطولها البحري والذي سيشهد تسلم سفينتين حديثتين بنهاية العام الجاري .

واكد المدير العام للشركة أمين رشيد  إن التطور الذي تشهده الصناعة البحرية وخدمات النفط والغاز في إمارة أبوظبي انعكس إيجابياً على زيادة الطلب على خدمات الإسناد البحري التي يبلغ حجم سوقها في الدولة حالياً نحو 5 مليارات درهم .

وأضاف أن الشركة تتبع استراتيجية متوازنة للتوسع للاستفادة من تنامي السوق المحلي، إضافة للسعي إلى توسيع قاعدة الأعمال الخارجية، استناداً إلى خبرتها المكتسبة من تنفيذ بعض التعاقدات الخارجية السابقة .
واستطاعت الشركة أن تحقق حضوراً فعالاً في السوق المحلي من خلال حصة سوقية جيدة، سواء على صعيد خدمات الإسناد البحري أو الأعمال المساعدة لشركات النفط والغاز، ومنها شركات "أدنوك" .
وتعمل الشركة ايضا من خلال عدد من وحدات التشغيل الخارجية في السعودية مع منصات شركة أرامكو، إضافة لمشاريع خاصة بشركات النفط في قطر إلى جانب السوق الكويتي والذي يشهد تفاوض بشأن احد المشاريع في الوقت الحالي .
ولفت المدير العام ل"المطوع" إن الخدمات المقدمة من الشركة تشمل خدمات الأعمال البحرية والخدمات المساندة للسفن، إضافة إلى خدمات الصيانة في حقول استخراج النفط إلى جانب خدمات التدريب والتأهيل للغواصين وهناك بعض الخدمات الخاصة بالنقل البحري .
وتبلغ الحصة السوقية للشركة نحو 30% من كافة أعمال الإسناد البحري بينما توفر 60% من حاجة السوق لخدمات الغواصين وتبلغ نسبة التشغيل في الوقت الحالي 100%، حيث إن جميع وحدات الشركة تحت التشغيل مع مختلف العملاء .
وأضاف رشيد أن الشركة تنفذ حاليا أعمالا تقدر قيمتها بنحو 5 .1 مليار درهم بينما تقوم حالياً بالتفاوض النهائي بشأن تنفيذ عقود للأعمال البحرية لعدد من المشاريع الرئيسية وأعمال البنية التحتية .
واستطاعت الشركة أن تحقق لها حضوراً فعالاً في السوق المحلي من خلال حصة سوقية جيدة سواء على صعيد خدمات الإسناد البحري والأعمال المساعدة لشركات النفط والغاز ومنها شركات "أدنوك" ووحداتها العاملة "أدما" و"زادكو"، إضافة إلى خدمات الصيانة البحرية لقوارب عدد من الشركات .
وأضاف أن المطوع تقدم خدماتها لشركة "توتال" ولاسيما في حقل البخوش هذا إلى جانب عقودا اخرى في ما يخص خدمات التدريب والتأهيل لخدمات الغواصين والتي تمتلك الشركة الحصة الكبرى من سوقها المحلي في الوقت الحالي وعن حجم السوق المحلي الذي تعمل به المطوع قال إن التطور الذي تشهده الصناعة البحرية وخدمات النفط والغاز في إمارة أبوظبي انعكس إيجابياً على زيادة الطلب على خدمات الإسناد البحري التي يبلغ حجم سوقها في الدولة حالياً نحو 5 مليارات درهم .
وعن الأسواق الموضوعة حالياً على خطة الشركة للاستفادة من الفرص الاستثمارية المواتية خارجيا أكد أن أهم سوقين مواتيين من حيث حضور الشركة او فرص التعاقدات ذات العوائد المرتفعة، هما السوق السعودي والقطري، وأشار إلى أن العقود الخارجية تضيف قيمة نوعية سواء من حيث العائد المالي او من حيث إنها نقطة ارتكاز للشركة للتوسع في الأسواق المحيطة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطوع البحرية تنفذ عقودا ب 15 مليار خلال 5 سنوات المطوع البحرية تنفذ عقودا ب 15 مليار خلال 5 سنوات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطوع البحرية تنفذ عقودا ب 15 مليار خلال 5 سنوات المطوع البحرية تنفذ عقودا ب 15 مليار خلال 5 سنوات



GMT 10:35 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019
 صوت الإمارات - 5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019

GMT 14:05 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

"الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم
 صوت الإمارات - "الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم

GMT 19:28 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة
 صوت الإمارات - ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates