الوطني للسياحة الإماراتي يطلق مشروع الورقة البيضاء
آخر تحديث 03:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تأسيس قاعدة للاستراتيجيات المستقبلية

"الوطني للسياحة" الإماراتي يطلق مشروع "الورقة البيضاء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني للسياحة" الإماراتي يطلق مشروع "الورقة البيضاء"

المجلس الوطني للسياحة والآثار
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

يطلق المجلس الوطني للسياحة والآثار مشروع "الورقة البيضاء" بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية قبل نهاية العام الحالي، والذي يهدف إلى وضع خريطة طريق لتحليل التوجه المستقبلي الاستراتيجي لصناعة السياحة في الإمارات، بحسب  المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثارمحمد خميس المهيري.

وأكد المهيري إن المشروع سيخرج منه توصيات من شأنها تمكين الدولة من الاستمرار في كونها إحدى الوجهات الجاذبة للسياح وتحقيق الاستدامة في ريادتها بمعدلات النمو على مستوى العالم.

ويعتبر مشروع الورقة البيضاء لسياحة الإمارات، كتاباً استرشادياً عن السياحة في الدولة، وهو عبارة عن خطة مفتوحة للمستقبل، وهي مبادرة عالمية أطلقتها منظمة السياحة العالمية وقامت بها عدد من الدول حول العالم مثل الولايات المتحدة وأستراليا، وفقاً للمهيري.

وأشار المهيري إنه تجري حاليا مناقشات بين منظمة السياحة العالمية والمجلس وشركائه من القطاع الخاص والعام للمساهمة في وضع خريطة الطريق، حيث سيتم عقد ورش عمل متخصصة.

ويتوافق المشروع، مع رؤية المجلس الوطني للسياحة والآثار الحالية على أن تكون الإمارات المقصد السياحي الأفضل إقليمياً وعالمياً لسياحة متميزة ومستدامة، وسيتم إطلاق ورشة عمل لتوضيح مفاهيم الورقة البيضاء خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح المهيري: إن التوصيات التي ستخرج من المشروع ستقوي بشدة العوامل الرئيسية لتنافسية دولة الإمارات ويضعها على طريق تطوير صناعة السياحة بثبات بوضع إطار لأدائها الاستراتيجي السياحي المستقبلي.

وسينتج عن الورقة البيضاء العديد من الاستراتيجيات والتوصيات وستكون نواة لمشروعات أو قوانين مستقبلية، بحسب المهيري.

وفيما يتعلق بمشاريع متعلقة بتطوير القطاع للمستقبل، وأكد المهيري: إنه يتم حاليا العمل على وضع إطار عام لإدارة المخاطر السياحية، حيث يتم التعاون حالياً مع هيئة الأزمات والكوارث لوضع الإجراءات الخاصة بمعرفة كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث بالقطاع السياحي.

وبين المهيري: إنه يتم حالياً تنظيم الاجتماعات بالتعاون مع خبرات عالمية مثل منظمة السياحة العالمية لتحديد معالم الإطار العام لإدارة المخاطر، متوقعاً أن تظهر الملامح الأولية للمشروع قبل نهاية العام.

وأضاف المهيري: إنه يتم العمل حالياً على مشروع توفير اللوائح المحددة لصيانة المواقع الأثرية وحمايتها.

وفيما يتعلق بخطط المجلس الترويجية للعام الحالي، قال: إنه سيتم العام الحالي تنظيم جولات تعريفية في الهند ودول الخليج وشرق أوروبا بمشاركة ممثلين من جميع الهيئات السياحية المحلية، إضافة إلى المشاركة في المحافل والمعارض الدولية تحت جناح الإمارات.

وأوضح المهيري أن "الترويج للسياحة الإماراتية يأتي من خلال عدة قنوات، منها المعارض الدولية الكبرى والتي يتجمع بها صناع السياحة في العالم، حيث نعمل خلالها على الترويج وتنسيق الجهود وتقديم الإمارات كوجهة واحدة بها تنوع سياحي كبير، لا سيما أن السائح الآن يبحث عن تنوع المنتج السياحي والحصول على تجربة مختلفة الجوانب والتخصصات السياحية".

وأكد أن هذه الخطوة تسهم في تشجيع المزيد من السياح على زيارة الإمارات، وعلى تكرار التجربة والزيارة.

وأضاف المهيري " من القنوات الأخرى الترويجية، تنظيم الجولات التعريفية، حيث قمنا العام الماضي بإطلاق قافلة سياحية إلى الدول الإسكندنافية التي تعد سوقاً جديداً، حيث تم فتح خطوط طيران إليها من دبي وسيتم افتتاح خطوط جوية جديدة مع أبوظبي، الأمر الذي يجعل فرصة فتح الأسواق كبيرة، وزيادة رغبة من القطاعات السياحية المختلفة للترويج في هذه الدول".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني للسياحة الإماراتي يطلق مشروع الورقة البيضاء الوطني للسياحة الإماراتي يطلق مشروع الورقة البيضاء



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيحي حديد عاشقة في إطلالاتها مميزة تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - صوت الامارات
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت في...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates