انطلاق التصفيات النهائية لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار في دبي
آخر تحديث 09:46:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضم 800 مشروع من 57 دولة تتنافس الجمعة والسبت

انطلاق التصفيات النهائية لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق التصفيات النهائية لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار في دبي

الإمارات للطائرات من دون طيار في دبي
دبي - جمال أبو سمرا

برعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  تنطلق اليوم الجمعة تصفيات النصف نهائي والنهائي لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان بفئتيها المحلية والدولية، وذلك في مدينة دبي للإنترنت
.أعلنت اللجنة المنظمة للجائزة عن استكمال الاستعدادات والتحضيرات النهائية للتصفيات واستقبال المشاركين، والتي يتنافس فيها 800 مشروع رائد في النسختين المحلية والدولية، حيث تتنافس 57 دولة مشاركة على اللقب العالمي للفوز بجائزة المليون دولار للفئة الدولية، ومليون درهم للفئة المحلية، فيما تبلغ قيمة الجوائز 67 .4 مليون درهم إماراتي، لتكون بذلك الجائزة الأكبر من نوعها على مستوى العالم.

وحول أجندة الجائزة أوضح سيف العليلي، مدير مشروع جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار اللجنة المنظمة أن التصفيات نصف النهائية والنهائية ستنعقد يومي الجمعة والسبت 6-7 شباط/ فبراير الجاري، وسيقوم أصحاب المشاركات المتأهلة بإجراء تجارب تشغيل حية لمشاريعهم، وعرض التصاميم المتعلقة بابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم التي تضم نخبة من أبرز الخبراء الدوليين في مجال الاستخدامات المدنية لتكنولوجيا الطائرات من دون طيار .

ويبدأ الحدث وفق أجندته في يومه الأول بكلمة افتتاحية في تمام التاسعة من صباح الجمعة حول الجائزة والمشاركات، تنطلق بعدها التصفيات نصف النهائية للمسابقة الوطنية وفق المجموعات المشاركة، والإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية .
ويتنافس ضمن المشاريع لنصف نهائي في المسابقة الوطنية عدد من المشاريع ضمن المرحلة الأولى وهي مشاريع الطائرات من دون طيار لتنفيذ مهام الإنقاذ، ومشروع استخدام الطائرات من دون طيار لمهام الدفاع المدني، ومشروع استخدام الطائرات من دون طيار للتصوير السياحي، ومشروع استخدام الطائرات من دون طيار لتنفيذ المهام المستعجلة، ومشروع نظام المواصلات العامة المتكامل مع الطائرات من دون طيار لتخديم الخدمات اللوجستية، ومشروع لاستخدام الطائرات من دون طيار للتحليل المسبق لمناطق الحرائق، ومشروع رصد شبكات الكهرباء عن طريق الطائرات من دون طيار .
فيما تتضمن المجموعة الثانية من العروض الحية لنصف نهائي للمسابقة الوطنية مشروع استخدام الطائرات من دون طيار في الاستجابة السريعة لحوادث المرور، ومشروع نظام المواقف المدفوعة المؤتمتة، ومشروع آمر للتخطيط والتقييم الآلي، ومشروع مراقبة الغطاء النباتي باستخدام الطائرات من دون طيار، ومشروع استخدام الطائرات من دون طيار لنقل الأدوية والمعدات الطبية، ورصد مشاريع الإنشاءات باستخدام الطائرات من دون طيار، ومشروع رصد الحياة البرية من خلال استخدام الطائرات من دون طيار، إضافة إلى مشروع نظام دعم الدوريات المرورية عن طريق الطائرات من دون طيار .
وستتضمن مشاريع التصفيات نصف النهائية للمسابقة الدولية في المجموعة الأولى مشروع الاستشعار الزراعي باستخدام الطائرات من دون طيار، ومشروع استخدام الطائرات من دون طيار لاسكتشاف الآثار، ومشروع النظام المتكامل للشحن باستخدام الطائرات من دون طيار، ومشروع تبديد الضباب باستخدام الطائرات من دون طيار، ومشروع ضبط الألغام الأرضية باستخدام الطائرات من دون طيار، ومشروع تقديم الخدمات في الأحياء الفقيرة باستخدام الطائرات من دون طيار، ومشروع النظام المتكامل لتوصيل الطرود البريدية عن طريق الطائرات من دون طيار، ومشروع دوريات الطائرات من دون طيار في المياه المفتوحة ، ومشروع نظام الرصد البيئي والزراعي باستخدام الطائرات من دون طيار .
أما المجموعة الثانية من فئة المسابقة الدولية فتتضمن مشروع استخدام الطائرات من دون طيار للإنقاذ من حالات الغرق، ومشروع زراعة مليار شجرة باستخدام الطائرات من دون طيار، ومشروع رصد جودة المياه باستخدام الطائرات من دون طيار، ومشروع استخدام الطائرات من دون طيار للاستجابة السريعة والتخطيط في مجال الإغاثة من الكوارث، ومشروع نقل الأعضاء الحيوية باستخدام الطائرات من دون طيار في حالات الطوارئ، ومشروع استخدام الطائرات من دون طيار لإنقاذ الأشخاص في المباني المحترقة أو من تحت الأنقاض ، مشروع استخدام الطائرات من دون طيار لتنظيف نوافذ المباني المرتفعة ، ومشروع حماية الحياة البرية من ممارسات الصيد الجائر باستخدام الطائرات من دون طيار، ومشروع استخدام الطائرات من دون طيار في الرصد المبدئي لمناطق الكوارث الطبيعية ، ومشروع الطائرات من دون طيار المقاوم للصدمات ، لاستخدامات الرصد ، نقل البيانات والإنقاذ .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق التصفيات النهائية لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار في دبي انطلاق التصفيات النهائية لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار في دبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق التصفيات النهائية لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار في دبي انطلاق التصفيات النهائية لجائزة الإمارات للطائرات من دون طيار في دبي



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates