بريطاني يتحدى الخوف لتصوير المدن العالمية خلال الشفق
آخر تحديث 12:42:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعان ريفير بأقمار غوغل الصناعية وخرائط 3 دي

بريطاني يتحدى الخوف لتصوير المدن العالمية خلال الشفق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطاني يتحدى الخوف لتصوير المدن العالمية خلال الشفق

الأضواء الساطعة على أفق مدينة نيويورك
لندن - كاتيا حداد

بذل المصور البريطاني الشهير بول ريفير جهودًا استثنائية أظهرت تفانيه في العمل؛ لالتقاط مجموعة صور من أروع ما يكون، لأشهر المدن العالمية ليلاً خلال ساعات الشفق.

واستعان المصور بطائرة هليكوبتر للتحليق فوق سماء المدن العالمية الرائعة، وأحيانًا كان يخاطر بتدليه من الطائرة، لالتقاط صور استثنائية حيوية لا مثيل لها، لكل ما يميز تلك المدن، بدءً من أسطح المنازل وحتى المناطق العسكرية المحظورة.

وتتميز مجموعة الصور التي التقطها المصور المحترف لمجموعة من المواقع بأنها حيوية، ووامضة بالطاقة، إذ ركزت الصور على مسارات الضوء الحيوية التي تميز كل مدينة من المدن العالمية.

وقضى ريفير، الذي يبلغ من العمر 34 عامًا، أكثر من 3 أعوام وهو يزور أشهر مدن العالم؛ لالتقاط أفضل مجموعة من الصور التي تبرز المناظر الليلية الخلابة، والمعالم الأكثر شهرة التي تتسم بها كل مدينة عالمية زارها.

واتسمت الصور التي التقطها ريفير بإبراز المَعَلم البارز وكشف عن الجانب المبهر لكل مدينة، مثل الأضواء الساطعة على أفق مدينة نيويورك، والجسور المتعرجة من شنغهاي، أو الانعكاسات الضوئية الناعمة في ميناء سنغافورة.

واستعان في مدينة ايموث، في مقاطعة دورست جنوب غرب إنجلترا، بكاميرا رقمية بدقة 80 ميغا بيكسل، معدة خصيصًا لالتقاط الصور المبهرة، التي ساعدته على التقاط المناظر الطبيعية الهائلة والتفاصيل غير العادية لكل مدينة.

ويستمر بول في مشواره ويواصل السفر باستمرار في محاولة لإضافة صور رائعة إلى مجموعته المختلفة المثيرة للإعجاب بالفعل.

وعن ذلك ذكر بول: تطلبت بعض الصور الكثير من التخطيط، وفي بعض الأحيان كنت ألجأ إلى التقاط الصور التي تبرز مناظر مختلفة من فوق أسطح المنازل، وأحيانًا كنت في حاجة إلى الحصول على تصريحات للتصوير، التي كانت تحتاج وقتًا طويلاً بسبب الإجراءات البيروقراطية، ولذلك كنت ألجأ إلى التقاط الصور بطريقة غير رسمية، التي كانت تحتاج إلى تخطيط مسبق.

وأضاف: إذا كنت تبحث عن صور المدن عبر شبكة الإنترنت أو في المجلات، فستشاهد نفس الصور القديمة مرارًا وتكرارًا، ولذلك استعنت بغيرها من الصور لتكون مرجعًا، باستخدام محركات البحث مثل أقمار غوغل الصناعية وخرائط غوغل "3دي"، فضلاً عن التطبيقات الإلكترونية التي ترشد لمواقيت شروق وغروب الشمس؛ للتخطيط لالتقاط الصور المختلفة.

وكانت أكثر الصور صعوبة على الإطلاق، تلك التي التقطها من جسر نانبو في شنغهاي، وهو يتدلى من طائرات الهليكوبتر في منتصف الطريق، مما كان يشكل تحديًا، ومعاناة حقيقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطاني يتحدى الخوف لتصوير المدن العالمية خلال الشفق بريطاني يتحدى الخوف لتصوير المدن العالمية خلال الشفق



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates