بلدية مليحة تكشف الستار عن مشروع سياحي ضخم نهاية العام الجاري
آخر تحديث 23:11:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمتد على مساحة 25 ألف هكتار ويتضمن مرافق كبيرة متنوعة

"بلدية مليحة" تكشف الستار عن مشروع سياحي ضخم نهاية العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بلدية مليحة" تكشف الستار عن مشروع سياحي ضخم نهاية العام الجاري

مشروع سياحي ضخم في مليحة
الشارقة - جمال أبو سمرا

كشفت بلدية منطقة مليحة التابعة لإمارة الشارقة عن تنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية والخدمية في المنطقة، التي من شأنها خدمة قاطني المنطقة، ومنح عدد من مواطني المنطقة من المتأثرين بالمواقع الأثرية والمشاريع الخدمية العامة أراض تجارية وصناعية ومزارع بديلة، إضافة إلى إنشاء ودراسة إدراج مشاريع خاصة في أجندتها، بالتعاون مع جهات حكومية في إمارة الشارقة، لتحويلها إلى مدينة متكاملة الخدمات.

وأكد مدير بلدية مليحة مصبح الكتبي، أنَّ تنفيذ المشاريع التطويرية في منطقة مليحة، يأتي استجابة لتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بتحويل منطقة مليحة إلى مدينة متكاملة الخدمات، إذ منح  بلدية مليحة 10 ملايين درهم، لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية، التي تخدم الجمهور وقاطني المنطقة، لتصبح متكاملة في خدماتها التي تقدمها .

وأعلن الكتبي الانتهاء من التصميمات الهندسية لسوق الجمعة في منطقة مليحة، لافتًا إلى أنَّ دائرة الأشغال العامة بالشارقة بصدد إعداد التصاميم الخاصة بمشروع سوق بيع مستلزمات الإبل المقرر إنشاؤه في مركاض سباق الهجن بالذيد.

وأشار إلى أنَّ البلدية تعمل حاليًا على تنفيذ مشروع "الضمان الاجتماعي" في منطقة مليحة التابعة لإمارة الشارقة، المخصص دخله للأرامل والأيتام والأسر المتعففة، إذ تم التعاون مع إدارة تسجيل الأراضي واللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي بالإمارة، للوصول إلى أكبر شريحة من المستفيدين لجمع المستندات وترتيب الأولويات، وفقا للشروط المعتمدة، مع التركيز على الفئات التي تستدعي عناية ورعاية أكبر مثل فئات الأرامل والمطلقات اللواتي يعلن أطفالًا، فضلًا عن ذوي الدخول المتدنية.

وأوضح الكتبي، أنَّ مشروع الضمان الاجتماعي يتضمن تخصيص 25 قطعة أرض تجارية بمبانيها للأرامل والأيتام والأسر المتعففة في منطقة مليحة، حرصًا من حاكم الإمارة على توفير الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين.

وأفاد بأنَّ البلدية ومجلس بلدي مليحة تنفيذا لتوجيهات الشيخ القاسمي، وزّعا أخيرًا أراضي تجارية وصناعية على المواطنين المستحقين من أهالي المنطقة، إذ تم تعويض المواطنين المتأثرين بالموقع الأثري في مليحة بمزارع بديلة، كما سيتم تعويضهم ماليًا عن الموجودات داخل مزارعهم المتأثرة والبالغ عددها 37 مزرعة، مشيرًا إلى تعويض 12 مواطنًا بأراض تجارية من المتأثرين بإنشاء حديقة مليحة العامة.

ولفت الكتبي إلى إطلاق مشروع ضخم للسياحة البيئية في منطقة مليحة بالشارقة من قبل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة وبمشاركة مجلس بلدي وبلدية مليحة، موضحًا أنَّ هذا المشروع يوفر مجالات كبيرة للمستثمرين في السياحة البيئية، باعتبار أن منطقة مليحة تحوي أقدم المناطق الأثرية في الدولة .

 وبيّن أنَّ المشروع السياحي يمتد على مساحة 25 ألف هكتار، وتتولى تنفيذه شروق بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، وإدارة الآثار التابعة لدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، ويتضمن المشروع منشآت ومرافق سياحية وترفيهية وسكنية ومنتجعات وشاليهات إلى جانب مطاعم ومقاه ومركز للزوار، إضافة إلى مركبات مخصصة للجولات داخل المحميات الطبيعية، وسيتم تطوير المشروع على مراحل عدة، ومن المقرر أن يفتتح هذا المشروع أبوابه للزوار خلال العام الحالي.

ونوّه الكتبي إلى مشاريع خدمية قيد الإنشاء والتشييد في منطقة مليحة مثل الصالة الرياضية والمسبح والمدرجات بنادي مليحة الثقافي الرياضي، والتي وجه حاكم الشارقة بإنشائها تلبية لمطالب أهالي المنطقة، وحرصًا منه على الاهتمام بالأنشطة الرياضية الشبابية بشكل كبير.

وذكر أنَّه يتم حاليًا إنشاء روضة للأطفال في منطقة مليحة، إضافة إلى مبنى لدائرة الخدمات الاجتماعية فرع مليحة، كما يتم إنشاء عدد من الطرق الداخلية للأحياء السكنية بالمنطقة، إضافة إلى طرق خدمية عدة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من التصميمات الهندسية لمشاريع الطرق وفي انتظار طرح المناقصة لمباشرة عملية التنفيذ .

وحول المشاريع الترفيهية في منطقة مليحة قال مدير عام بلدية مليحة "في إطار خطة شاملة لإنشاء حدائق عامة لجميع الأحياء السكنية بالمنطقة، تم افتتاح حديقة "حمده" للنساء العام الماضي، وكذلك حديقة "خضيرة" العامة العام الجاري، لتكون متنفسًا طبيعيًا وترفيهيًا لسكان المنطقة، إذ تم الانتهاء من جميع أعمال الزراعة بالحديقة، وإنشاء ملعب رياضي لممارسة الرياضات المتنوعة، إلى جانب مسجد، ومطعم ومرافق خدمية أخرى، الهادفة إلى جعل الحدائق مكانًا جاذبًا للأسر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية مليحة تكشف الستار عن مشروع سياحي ضخم نهاية العام الجاري بلدية مليحة تكشف الستار عن مشروع سياحي ضخم نهاية العام الجاري



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates