تراجع أسعار الغرف الفندقية في دبي إلى المركز الـ3 على مستوى الشرق الأوسط
آخر تحديث 04:40:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منشآت الشواطئ ظلت الأعلى إقليميًا بواقع 1416 درهمًا لليلة

تراجع أسعار الغرف الفندقية في دبي إلى المركز الـ3 على مستوى الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع أسعار الغرف الفندقية في دبي إلى المركز الـ3 على مستوى الشرق الأوسط

إحدى فنادق دبي
دبي - صوت الإمارات

تراجعت متوسطات أسعار الغرف الفندقية في دبي إلى المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط، خلال العام 2014، بعدما ظلت لسنوات الأعلى بين مدن المنطقة، في الوقت الذي استمرت فيه أسعار فنادق شواطئ دبي الأعلى بين مختلف الوجهات السياحية.

وأفادت بيانات تقارير مؤسسات وشركات الاستشارات الفندقية العالمية، بأن الكويت جاءت في المرتبة الأولى من حيث أسعار الغرف الفندقية بنحو 300 إلى 310 دولارات للغرفة في الليلة الواحدة، تلتها مدينة جده السعودية بما يتراوح بين 275 إلى 285 دولاراً، فيما تراوح سعر الغرفة الفندقية في دبي بين 265 إلى 270 دولارا.
وأفادت أرقام تقارير "أرنست ويونج"، و"إس تي آر جلوبال"، و"بيبلوس" أن مستوى متوسط أسعار الغرف في دبي استقر على مدار العام 2014 عند نفس مستوى العام 2013، وهو المستوى المتوقع أيضا لعام 2015.
وأظهرت الأرقام تراجع العائدات على الغرف في العام 2014 بنسبة تراوحت بين 1 % و2 %، مدفوعة بتراجع متوسط الإشغال العام إلى 77 % و78 %، من 80 % في العام الأسبق.

وتشير البيانات التحليلية إلى أن الشهور العشرة بين كانون الثاني/ يناير وأكتوبر من 2014 شهدت تراجعاً في العائد على الغرف في دبي بنحو 0,5 %، متراجعة من 777 درهما إلى 774 درهما، وزادت نسبة الانخفاض في فنادق وسط دبي لتصل إلى 2,2 %، من 601 إلى 588 درهما، فيما ارتفع العائد في فنادق الشواطئ من 1080 إلى 1108 درهم.

وأوضحت البيانات أن الإشغال في نفس الفترة تراجع 1% إلى 78%، وكان أعلى انخفاض في منشآت وسط دبي بنحو 3 % من 81 % في 2013 إلى 78 % في 2014، وارتفع في فنادق الشواطئ بنحو 1% إلى 78%.
وعلى مستوى أسعار الغرف الفندقية في دبي خلال الشهور الأحد عشر الأولى من العام 2014 فقد ارتفعت بأقل من نصف بالمئة، عن نفس الفترة من العام 2013، مسجلا 970 درهما، رغم تراجع الإشغال خلال نفس الفترة بنحو 2 % من 79 % إلى 77 %. فيما سجلت فنادق أبوظبي نموا في الإشغال بنحو 1 % إلى 76 % في نفس الفترة.
وأفادت بيانات تقرير قسم خدمات الاستشارات العقارية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "أرنست ويونج" " إي واي"، بأن الفنادق الشاطئية في دبي جاءت الأعلى سعرا في بيع الغرف بين مختلف مدن المنطقة، مسجلة 1416 درهما (385 دولارا) للإقامة في الليلة الواحدة، فيما تراجع تربيب فنادق دبي بصفة عامة في الأسعار إلى المرتبة الثالثة، لتسبقها الكويت وجده.

وحول العائدات على الغرف الفندقية، ورغم التراجع العام لها على مستوى الإمارات بنحو 0,2 %، فقد سجلت ارتفاعا في فنادق شواطئ دبي بنحو 1,9% لترتفع من 1038 درهما إلى 1058 درهما، وفي فنادق وسط المدينة، تراجع العائد 1,2 % منخفضا من 588 درهما للغرف في اليوم الجمعة إلى 581 رهما.
وأوضحت بيانات "إس تي آر جلوبال"، و"بيبلوس" أن التراجع في أسعار الغرف بصفة عامة في دبي جاء مدفوعا بالانخفاض الذي شهده السوق في الشهور الأخيرة، فيما عدا فترات الأعياد، حيث تراجع المتوسط اليومي لأسعار الغرف في سوق الضيافة بدبي في أغسطس بنحو 8,4% وفي سبتمبر 4%، وفي كانون الثاني/ أكتوبر 1,4%، فيما جاء الانخفاض أكبر في فنادق وسط المدينة في أكتوبر بنحو 5%، ونفس النسبة في تشرين الثاني/ نوفمبر.
وسجل كانون الثاني/ أكتوبر أعلى تراجع في العائدات بالمنشآت الفندقية بوسط مدينة دبي بواقع 10,5 %، إلا أن فنادق الشواطئ ارتفعت عائداتها في الشهر نفسه بنحو 7 %، ليصل متوسط الانخفاض العام على مدار الشهر بنحو 1,5 %، امتدادا لتراجع العائدات في شهر آب/ أغسطس بنسبة 4,2 % وفي سبتمبر بنسبة 3,2%، وهو ترك تأثيرات سلبية على العائدات على مدار العام 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع أسعار الغرف الفندقية في دبي إلى المركز الـ3 على مستوى الشرق الأوسط تراجع أسعار الغرف الفندقية في دبي إلى المركز الـ3 على مستوى الشرق الأوسط



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates