تراجع الطلب على السفر إلى الخارج بنسبة 20 خلال العيد
آخر تحديث 16:07:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السياحة الداخليَّة تستحوذ على الحجوزات في أبوظبي

تراجع الطلب على السفر إلى الخارج بنسبة 20% خلال العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع الطلب على السفر إلى الخارج بنسبة 20% خلال العيد

عملاء في مكتب سفر وسياحة
أبو ظبي -سعيد المهيري

أكَّد خبراء أن الحجوزات السياحية للسفر إلى خارج الإمارات، تراجعت لدى مكاتب سياحة وسفر خلال عطلة عيد الأضحى، بنسب تصل إلى 15٪، فيما ارتفعت أسعار التذاكر بنسب تصل إلى 20٪.
وأشار الخبراء إلى أن الحجوزات السياحية الداخلية ارتفعت خلال الفترة ذاتها، بسبب قرب الفترة الفاصلة بين الإجازة الصيفية وإجازة العيد.
واعتبر مدير عام مكتب سفريات أبوظبي، محمد الصالحي، أن الحجوزات السياحية للسفر إلى الخارج لعيد الأضحى، تراجعت بنسبة تتراوح بين 10 الى 15٪ مقارنة بالعام الماضي، مضيفًا "لم يمر وقت طويل حتى رجع المسافرون من إجازاتهم الصيفية، ويوجد طلب على الوجهات القريبة التي لا تتجاوز فيها مدة الرحلة من 4 إلى 5 ساعات، مثل أسطنبول وميونيخ وباريس ولندن".
وبيّن الصالحي أن الطلب يتركز على السياحة الداخلية، حيث يفضل سكان الدولة التنقل بين إمارات الدولة والإقامة في منتجعاتها وفنادقها لا سيما مع تحسن الطقس، إضافة الى طلب قوي من السياح الخليجيين القادمين الى الدولة، مشيرا إلى أن عدداً من الفنادق بالدولة حققت حجوزات كاملة في الوقت الحالي.
ويرتفع إجمال إنفاق سكان الدولة على السياحة داخلياً، سواء للترفيه أو الأعمال بنسبة 6.2٪ إلى 30.1 مليار درهم العام الحالي، مقارنة مع 28.3 مليار درهم العام الماضي، بحسب توقعات مجلس السفر والسياحة العالمي.
ولفت المدير التنفيذي لـ"بافاريا للعطلات"، صلاح الكعبي، إلى أن الطلب تراجع قليلا عن العام الماضي ويقتصر على الوجهات القريبة، مثل جزر سيشل والمالديف، إضافة الى سيريلانكا وتركيا. وفيما يتعلق بأسعار التذاكر، أشار الكعبي إلى أن الأسعار ستشهد ارتفاعا قليلا بنسبة 20٪ فقط بسبب ارتفاع الطلب، لكنها لن ترتفع بمستويات قياسية كما حصل في الموسم الصيفي.
وبين علاء العلي مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة، أن أسعار التذاكر سترتفع بين 20 و30٪ وذلك يعتمد على يوم السفر والوجهة.
واتفق العلي مع الصالحي في تراجع حجوزات عيد الأضحى، مقارنة بالعيد العام الماضي بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15٪، وذلك بسبب قرب إجازة العيد من الإجازة الصيفية.
في المقابل، أشار العلي أن الرحلات إلى الوجهات التقليدية، مثل الأردن ومصر تشهد حجوزات كاملة من المقيمين، إضافة الى تلقي حجوزات إيجابية للرحلات السياحية الى الوجهات القريبة، مثل تركيا وسيريلانكا وصلاصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع الطلب على السفر إلى الخارج بنسبة 20 خلال العيد تراجع الطلب على السفر إلى الخارج بنسبة 20 خلال العيد



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates