تعرف على أرخص دور ضيافة شاطئية في سريلانكا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتراوح أسعارها بين 5 و30 جنيه إسترليني

تعرف على أرخص دور ضيافة شاطئية في سريلانكا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على أرخص دور ضيافة شاطئية في سريلانكا

فنادق شاطئية في سيريلانكا
لندن ـ سليم كرم

كانت هذه المجموعة البسيطة من الغرف موجودة منذ ما يقرب من 25 عامًا، والجو ملائم جدًا إلى رياضة التزحلق على الأمواج، وذلك نظرًا إلى أنَّ خليج أروجام هو نقطة سيرلينكا الساخنة في التزلج على الأمواج.

يوجد سبعة منازل ريفية مبنية فوق الشجر بركائز متينة تطل على مناظر رائعة ولها نسائم باردة، كما يوجد ست حجرات أخرى على الأرض.

وتحضر المطاعم الشعبية وجبات الغذاء التي تتكون من مأكولات سيرلاينكا البحرية الطازجة, وتستضيف حفلات الشتاء في ليالي الجمعة
 
ويمكنك أيضًا أن تجلس على طاولة مجتمعية لتبدأ في محادثة بعض راكبي الأمواج الذين اعتادوا الملجئ إلى المالك الأسطوري رانجا على مدى عقود متتالية.

ويوجد على بعد أمتار من البحر, مساحة خارجية واسعة محاطة بسياج بها طاولات وأراجيح يتخللها أشجار واعره.

وتكلف حجرة مزدوجة 10 جنيهات إسترليني.


فيلا مييدام, يوناواتونا

ويعد منتجع شاطئ يوناواتونا, المشهور بالرحالة الأوربيين, مكانًا مكتظ بالفنادق التي تتراوح بين البدائية إلى البيئة المعاصرة, كما أن لها قيمة رفيعة على أرض الواقع, وعلى بعد خمس دقائق من البحر.

تُعد فيلا مييدام اختيارًا ذكيًا, إذ يعرض دار الضيافة غرف كبيرة بحمامات داخلية, لاسيما تلك الهائلة الموجودة في الطابق الأعلى, وأربعة أسرة مغطاة بناموسيات جيدة

يمكنك أن تطلب من المالك جاناث حجز جولة لمشاهدة الحيتان في ميريسيا القريبة, بمعدل أقل بكثير مما كنت سوف تحصل عليه عند الحجز بنفسك, كما سوف يعطيك خصم على سعر الغرفة إذا قمت بحجز أكثر من ليلتين.

وتحتوي المساحات المشتركة في الهواء الطلق في كل طابق على ثلاجات ومشروبات، وهي المكان المثالي لمقابلة السائحين الآخرين, وعلى مسافة قصيرة من الشاطئ تأخذك إلى أشجار مليئة بالقرود.

وتبدأ أسعار الحجرة المزدوجة من 35 دولار أميركي في الليلة شاملة المبيت والإفطار.

سيسيتا, تانغاللي

يعد سيسيتا في تانعاللي, أحد أرخص الأماكن وأكثرهم ودية، وتأتي الغرف النظيفة والمنزهة مع حمامات كبيرة وناموسيات، كما أنك تستطيع أن تمشي لمدة 30 ثانية سيرًا على الأقدام إلى شاطئ واسع وغير مزدحم مما يجعل ذلك صفقة مريحة.

ويقدم الزوجان المالكان لسيسيتا طعام سيريلانكي ممتازًا ويعد الزوج ثاريندو رجل فصيحًا ومضيافًا.

وتضيف اللوحات الزاهية لمسات تأملية للجو المبهج ذو الطراز العائلي, وعلى سبيل المثال أرفف التجفيف الموجودة في كل غرفة والتي تعد مثالية لحمل مناشف الشاطئ الرطبة.

وتتكلف الليلة لحجز غرفة مزدوجة حوالي 1000 روبية سيريلانكية أي ما يعادل 5 جنيهات إسترليني, والإفطار يكلف 1.50 جنيه إسترليني.

الغرف الخضراء, ويلينغاما

لا تَّعد المحلية والاستدامة مجرد كلمات عصرية في الغرف الخضراء, بل إنهما جزء من روح الجماعة وذلك يعني أن الكهرباء تأتي من مصدر متجدد، ولم يكن للضيافة أثر سلبي على قرية الصيد المحلية، ويتم إجراء ذلك بأكثر قدر ممكن من الأثاث والتجهيزات.

ويوجد خمس غرف واسعة, وشاليهات في حمامات داخلية, وهناك خمس غرف أخر سوف يتم تجهيزهم في أيلول/ سبتمبر، ويشمل معظمهم على شرفات تطل على منظر البحر, و توفر الغرف الخضراء عرض لمدة أسبوع يشمل الإقامة ووجبة إفطار والغداء وثلاث ساعات من التدريب على ركوب الأمواج واليوغا، وذلك بحوالي 450 جنيه إسترليني في اليوم

تكلف الغرفة المزدوجة 28.75 جنيه إسترليني شاملة المبيت والإفطار.

فندق أكوا، ترينكومالي

يُعد فندق أكوا, المتواجد في شاطئ أبيفيلا المترامي الأطرف وغير المزدحم بالسكان وأحد أفضل شواطئ سريلانكا, منطقة الاحتفالات في مواسم الذروة, وتوفر المطاعم المرتفعة, الموجودة في الهواء الطلق والمفروشة بالأرائك المريحة والطاولات, مناظر على يمين البحر لا تقبل المنافسة.

وفي خلال الشهور الأكثر هدوءًا تعد بقعة مناسبة للاسترخاء وتناول وجبة المساء والمشروبات, كما يؤجر أكوا دراجات بخارية وخوذات إذا كنت ترغب في استكشاف الشواطئ على الساحل.

ويبدأ سعر الحجرة من 22 جنيه إسترليني شاملة المبيت والإفطار.

أوديكي, كالبيتا

يُعد أوديكي منتجعًا ذو تصميم راقي في كالبيتيا, كما أنَّه هدف لكل راكبي الأمواج والرياضيات المائية الأخرى.

يملك أويديكي الموسيقي جلين تيري من أستراليا, ويشمل على ثلاث فيلات تضم مجموعة متنوعة من الأجنحة والغرف التي يمكن حجزها منفردة أو مجتمعة.

وتنتشر في الغرف الواسعة ذات الحوائط البيضاء, بسجاجيد ومصابيح ولوحات شرق أوسطية وشمال أفريقية.

ويكتمل حمام السباحة على شكل حرف "H" مع حوض استحمام ساخن يحيط به كراسي مصممة من الخوص، وهو البديل المغري عن الشاطئ، ومطاعم  تصنع كل موارد مكوناتها محليًا

يبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 165 دولار أميركي شامل المبيت والإفطار.

دار ضايفة "سيرفينج لايف", ميديجما

يشمل هذا المكان الصغير على عدد قليل من الغرف وكان ذلك منزلًا لكنه تحول إلى دار ضيافة, ولا يوجد مكيف للهواء في الغرف ولكن هناك مراوح معلقة في الأسقف وكذلك ناموسيات.

ويوجد أيضًا ساحة من الأعشاب تشبه الجنة في وقت الظهيرة أثناء ممارسة السباحة, وتعلق الأراجيح بين الأشجار, وجداريه ملونة بألوان زاهية تزين جدرانها الصفراء.

وتبدو المراتب أنها لا ترحم, ولكن هناك ملاءات حمراء زاهية ونظيفة تمامًا، والألعاب والكتب متاحة أيضًا للضيوف.

ويؤجر المالك إريك ألواح التزلج على الماء مقابل أقل من 5 جنيهات إسترليني في اليوم ولكن هناك مساحة تخزين لأولئك الذين يجلبون الألواح الخاصة بهم.

يبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 7 جنيهات إسترليني.

المنزل المطل على المحيط، هيكادوا

تشمل هيكادوا على اختيارات مختلفة للإقامة, وكذلك السياح في مواسم الذروة, ولكن يُعد "أوشين فيو" هو اختيار أمثل لميزانية معقولة مع دخول مباشر إلى الشاطئ, وحمام السباحة, وحديقة, وكلها أماكن جيدة إلى الهروب من جحافل الزائرين.

ويوجد 14 غرفة بحمام داخلي, كلها مكيفة الهواء أو بها مراوح, وكذلك بها ناموسيات وثلاجات صغيرة, والتي سوف تحتاجها لتخزين الجعة الخاصة بك, إذ لا يتم تقديم مشروبات كحولية, على الرغم من عدم ممانعة المالك من إحضار الجعة الخاصة بك, ويمنع النخيل من رؤية البحر من شرفات الدور الثاني والثالث.

تبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 25 دولار أميركي, و31 دولار شاملة المبيت والإفطار أو 46 دولار للغرف نصف الإقامة.

فندق شاطئ الجنة "بارادايز", نيجومبو

ويُعد ذلك أكثر فندق تقليدي في هذه القائمة, هذا نوع من الأماكن التي يجلب لك فيها النادل كوكتيل مصنوع من العصير الطازج أثناء ممارستك السباحة في الحمام الهائل.

وتم تزيين الـ66 غرفة بشكل بسيط ولكنه جذاب, إذ تبدو وكأنها لم تتغير من 1970, تشمل الغرف على تلفزيون, وتكييف, وشرفة, وأيضًا خدمة الغرف, إنه على بعد مسافة قريبة من الحانات والمطاعم في شارع نيجومبو الرئيسي وعلى بعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار كولومبو، وعلى بعد أمتار من البحر.

ويُعد بارادايز مكان مثالي للمسافرين العابرين الذين يتطلعوا لقضاء يوم أو يومين.

يبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 75 دولار أميركي شامل المبيت والإفطار.

أيفوري إن جبل لافينيا، كولومبو

يُعد جبل لافينيا هو حي كولومبو الوحيد الذي يمكن الاستحمام في شاطئه، لذلك يزدحم الشاطئ بالعائلات المحلية في المساء، عندما يقوم العديد من حانات ومطاعم الشاطئ  بمعظم أعمالهم.

ويعتبر إيفوري إن شاطئًا مغلقًا, مما يعني أنه هادئ تمامًا, وتمنح الحديقة الواسعة بعض من البرودة, كما توفر البقعة الخضراء راحة من الحرارة الحارقة.

وتعطي الحوائط البيضاء والأثاث الخشبي القديم جوًا مبسطً لتلك الغرف البسيطة, التي تنظف دائمًا وبها تكييفات هواء, وتبدو المراتب سميكة بعض الشيء ولكن الناموسيات خالية من الثقوب.

يقدم الفندق الإفطار السيريلانكي المكون من أعشاش المعكرون مع  صلصله السامبال والكاري.

يبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 22 دولار أميركي شاملة المبيت والإفطار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أرخص دور ضيافة شاطئية في سريلانكا تعرف على أرخص دور ضيافة شاطئية في سريلانكا



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates