توقّعات بزيادة إجمال الناتج القومي للإمارات بسبب مساهمة السياحة
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بفضل الفوز بمعرض "إكسبو 2020" وارتفاع نسبة المستثمرين

توقّعات بزيادة إجمال الناتج القومي للإمارات بسبب مساهمة السياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقّعات بزيادة إجمال الناتج القومي للإمارات بسبب مساهمة السياحة

المجلس العالمي للسفر يتوقع زيادة 4.5% في الناتج القومي الإماراتي
دبي - صوت الإمارات

توقعت أبحاث حديثة للمجلس العالمي للسفر والسياحة، أن تتجاوز مساهمة قطاع السفر والسياحة في إجمال الناتج القومي للإمارات قيمة تبلغ 122 مليار درهم، أو 8.5 % خلال عام 2014، أي بما يمثل زيادة سنوية قدرها 4.5 %، مقارنة بعام 2013.
وبالنظر إلى توقعات نمو مساهمة القطاع المباشرة في إجمالي ناتج الدخل القومي، فإن المساهمة مرشحة للارتفاع إلى 59 مليار درهم هذا العام، أي بواقع 4.7 %، مقارنة مع عام 2013، حيث بلغ حجم المساهمة 56.5 مليار درهم.
ومن المرتقب أن تزداد مساهمة القطاع المباشرة بنسبة 3.1 في المئة سنوياً، لتصل إلى 80.1 مليار درهم في حلول عام 2024، لتبقى حصة القطاع في إجمال ناتج الدخل القومي ضمن 4%. وفي هذا السياق، فإن من المتوقع أن ينمو مجموع إجمالي ناتج الدخل القومي للقطاع بنسبة 3.2%، ليصل إلى 167.4 مليار درهم في حلول عام 2024، أي 8.5 % من إجمال الناتج المحلي للبلاد.
وأعربت شركة "ألفا تورز"، المتخصصة في إدارة الوجهات السياحية في دول الخليج العربية، عن تفاؤلها الكبير حيال نمو القطاع، وأكدت أنها مهيّأة تماماً للعب دور محوري فعال في ذلك النمو. وتوفر الشركة خدمات استشارية وإدارية لوجهات الرحلات البحرية وعروض الطيران وبرامج السياحة البيئية والجولات المتنوعة وبرامج المجموعات الترفيهية والسياحة الطبية وحجوزات الفنادق.
وقال مؤسس شركة "ألفا تورز" ورئيسها التنفيذي، غسان العريضي، إن هناك مجموعة من العوامل التي تساند ازدهار القطاع ليحقق نمواً ملموساً. وقال: "لطالما كانت الإمارات واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي تشهد إقبالاً حول العالم، وسيعمل التركيز المتواصل من قبل الحكومة على هذا الجانب في دعمه وتعزيز مكانة البلاد في المشهد السياحي".
وأضاف أن تدفق السياح مرشح للنمو على مدى من 5 إلى 10 سنوات، مؤكداً أن التقديرات المتحفظة تتوقع أن يبلغ عدد السياح الواصلين إلى الإمارات من مختلف أنحاء العالم إلى 39.9 مليون سائح في حلول 2024، ما يعني إنفاقاً يصل إلى 105 مليارات درهم تقريباً.
تأتي تلك الزيادة في أعقاب فوز دبي بحقوق استضافة معرض "إكسبو 2020"، وتزايد الاستثمارات التي يضخها القطاعان العام والخاص في إقامة الفنادق وموقع المعرض في دبي "وورلد سنترال". كما تشهد أبوظبي استثمارات مميزة تهدف إلى تعزيز المكانة السياحية للمدينة، ومنها إنشاء متحف "اللوفر" و"غوغنهايم" في جزيرة السعديات.
واختتم العريضي بالقول: "نرى أن التوجهات السائدة إيجابية عمومًا، ونتطلع إلى ازدهار ملموس في القطاع خصوصًا، وعلينا جميعاً الاطلاع على نتائج استضافة معرض "شنغهاي 2010" والذي استقبل أكثر من 79 مليون زائر، وساهم في دعم سوق السياحة الصيني وارتفاع إنفاق السياح، بالإضافة إلى دعم إجمال ناتج الدخل القومي للمدينة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقّعات بزيادة إجمال الناتج القومي للإمارات بسبب مساهمة السياحة توقّعات بزيادة إجمال الناتج القومي للإمارات بسبب مساهمة السياحة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates