خطة جديدة لتسجيل 4 ملايين مسافر في البوابات الذكية خلال 3 سنوات
آخر تحديث 14:02:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيارة آل مكتوم لمطار دبي الدولي تعكس أهميته الاستراتيجية

خطة جديدة لتسجيل 4 ملايين مسافر في البوابات الذكية خلال 3 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطة جديدة لتسجيل 4 ملايين مسافر في البوابات الذكية خلال 3 سنوات

البوابات الذكية بمطار دبي
دبي - صوت الامارات

أكد المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء محمد المري، أن زيارة نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  إلى مطار دبي الدولي، لتفقد مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، تعكس الأهمية الاستراتيجية التي تحتلها صناعة المنافذ في رؤية رئيس دولة الإمارات، والدور الحيوي الذي تلعبه في تحفيز كافة القطاعات الاقتصادية للعمل بكامل طاقتها.
وأفاد اللواء نائب المدير العام عبيد مهير بن سرور، أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، تعتزم تنفيذ خطة لتسجيل نحو 4 ملايين مستخدم في قاعدة بيانات البوابات الذكية خلال الثلاث سنوات القادمة، وتعطي الإدارة أولوية خاصة للتعريف بالبوابات الذكية في المطار، وتوسيع قاعدة مستخدميها، نظرًا لقدرتها الهائلة على تحقيق الانسياب في حركة المسافرين، وتحقيق مزيد من الأمن.
وستبدأ حملة موسعة تغطي الدوائر الحكومية والقطاع الخاص لرفع الوعي باستخدام البوابات الذكية وفوائدها وأماكن التسجيل فيها, جاء ذلك في مقالين منفصلين للمري وابن سرور في العدد الجديد من مجلة "منافذ دبي".
وأوضح المري في مقاله الشهري أن حاكم دبي وجه ضباط الجوازات في المطار إلى ضرورة الالتزام بالابتسامة كسمة من سمات الإمارات، أثناء تأدية واجبهم في استقبال ضيوف الدولة، وأن تكون جزءاً لا يتجزأ من يوميات العاملين في المطار.وبين ابن سرور أن الزيارة التي قام بها آل مكتوم للمطار شحنت همة وعزيمة العاملين في إقامة دبي بطاقة إيجابية هائلة، وبثت في نفوسهم الإحساس بأهمية العمل الذي يقومون به لخدمة الوطن والحفاظ على أمنه.وأضاف أن الإدارة العامة قطعت شوطًا طويلًا على طريق تحقيق سرعة إنهاء إجراءات المسافرين من خلال منظومة متكاملة من الأنظمة الجديدة التي بدأ تطبيق بعضها بالفعل، وسيبدأ تطبيق المزيد منها خلال الفترة المقبلة لضمان انسياب حركة المسافرين، وتحقيق أقصى درجات الأمن.وتابع أن الإدارة العامة تضع اللمسات الأخيرة على سلسلة من الأنظمة الجديدة التي ستطبق قريبًا لتسريع إنهاء إجراءات سفر القادمين لدبي بنسبة 60 %، من بينها تطبيق نظام معلومات المسافر المسبقة (APIS)، واستخدام برمجيات جديدة أكثر تطورًا.ويسمح نظام التأشيرات الجديد الذي بدأت دولة الإمارات تطبيقه اعتبارًا من الأول من أغسطس/آب الماضي، بالارتقاء في مستوى الخدمات وتوحيد الرسوم وتحفيز السياحة البحرية وسياحة المؤتمرات والسياحة البينية.ويتناول العدد الجديد من مجلة "منافذ دبي"، سلسلة من المواضع والتقارير والدراسات الهامة ومقالات الرأي التي تسلط الضوء على أهم القضايا والتحديات التي تواجه صناعة المنافذ الحدودية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.وكشفت شركة "إماراتك" المتخصصة في تقنيات وحلول السفر عن تفاصيل قائمة الخدمات التي يوفرها التطبيق الذكي لإقامة دبي للأفراد والشركات، والذي قامت الشركة بتطويره وإدارته.وقال المدير العام للشركة ثاني الزفين، أن التطبيق يتيح إنجاز العديد من المعاملات للأفراد والشركات لتمديد تأشيرة الدخول، وإنتاج "الباركود" لدخول البوابات الذكية، وتجديد وتثبيت الإقامات، وإرفاق المستندات المطلوبة، وتمديد التأشيرات السياحية وأذون العمل.تركز الحلقة الرابعة والأخيرة من دراسة "كيف تحصل على أفضل ما لدى موظفيك" التي أصدرتها جامعة "أكسفورد"، على الاستراتيجيات المختلفة التي يتعين على المدير أن يطبقها عند إعلان رأيه في مستويات أداء موظفيه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة جديدة لتسجيل 4 ملايين مسافر في البوابات الذكية خلال 3 سنوات خطة جديدة لتسجيل 4 ملايين مسافر في البوابات الذكية خلال 3 سنوات



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates