رحلتان تجريبيتان لـ سولار إمبلس 2 في أبوظبي لـ 13 ساعة
آخر تحديث 13:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حلقت فوق جامع الشيخ زايد الكبير والكورنيش

رحلتان تجريبيتان لـ" سولار إمبلس 2" في أبوظبي لـ 13 ساعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رحلتان تجريبيتان لـ" سولار إمبلس 2" في أبوظبي لـ 13 ساعة

الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

نجحت الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية "سولار إمبلس 2" أمس بتنفيذ رحلتين تجريبيتين ضمن سلسة رحلات جوية ستقوم بها الطائرة في سماء العاصمة أبوظبي قُبيل بدء رحلتها التاريخية المرتقبة حول العالم في شهر آذار/ مارس المقبل، بالاعتماد على الطاقة الشمسية من دون استخدام قطرة وقود واحدة .
وحلقت الطائرة المبتكرة التي تستضيفها "مصدر" مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، لمدة ثلاث ساعات في رحلتها التجريبية الأولى، حيث تم اختبار أدائها في الجو، لتأتي النتائج وفقاً للتوقعات والاختبارات الافتراضية .
أما الرحلة الثانية، للطائرة التي قادها أندريه بورشبيرغ المؤسس الشريك لمشروع "سولار إمبلس" فقد استغرقت نحو 10 ساعات، وجاءت بهدف تمرين قائد الطائرة على التحليق المستمر والاستعداد للرحلة المرتقبة حول العالم، وقامت الطائرة في رحلتها التجريبية بالتحليق فوق معالم مهمة بالعاصمة أبوظبي مثل جامع الشيخ زايد الكبير والكورنيش والقرم الشرقي .
وتستأنف الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية "سولار إمبلس 2" رحلاتها التجريبية في سماء أبوظبي الأسبوع المقبل لاستكمال التحضيرات اللازمة تمهيداً لجولتها المنتظرة حول العالم انطلاقا من أبوظبي .
وأوضحت مدير عام الاستدامة في "مصدر"،الدكتورة نوال الحوسني،  الشريك المستضيف ل"سولار إمبلس": "نهنئ فريق سولار إمبلس بنجاح الرحلات التجريبية للطائرة والتي تأتي في اطار الاستعدادات لانطلاق رحلتها التاريخية حول العالم وتتزامن كذلك مع عام الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة" .
وأضافت الدكتورة الحوسني، "تعتبر هذه الرحلة التجريبية لطائرة "سولار إمبلس 2" في أبوظبي إنجازا مهماً مما يقربنا من هدفنا في إنجاح محاولة الطائرة التاريخية للطيران حول العالم .
ولفت أندريه بورشبيرغ: "تشكل هذه الرحلة التجريبية الأولى في أبوظبي خطوة مهمة لتحقيق هدفنا في الطيران حول العالم، كما أنها تعتبر إنجازاً كبيراً للفريق الذي عمل جاهداً خلال الشهرين الماضيين على إعادة تركيب الطائرة، والتي تمتلك تقنيات حديثة ومبتكرة تجعل منها ذات كفاءة واستدامة عالية وغير مسبوقة" .
وستقوم "سولار إمبلس 2" بعد انطلاقها في رحلتها التاريخية من أبوظبي في شهر آذار/ مارس، بالتحليق فوق بحر العرب والهند وميانمار والصين والمحيط الهادئ والولايات المتحدة والمحيط الأطلسي وأوروبا وشمال إفريقيا، قبل العودة بوجهتها النهائية إلى أبوظبي في تموز/ يوليو 2015 .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلتان تجريبيتان لـ سولار إمبلس 2 في أبوظبي لـ 13 ساعة رحلتان تجريبيتان لـ سولار إمبلس 2 في أبوظبي لـ 13 ساعة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates