ركّاب يعتصمون داخل طائرة لتأخر موعد رحلتهم 12 ساعة
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتجاجًا على عدم كفاية الخدمة أثناء الرحلة

ركّاب يعتصمون داخل طائرة لتأخر موعد رحلتهم 12 ساعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ركّاب يعتصمون داخل طائرة لتأخر موعد رحلتهم 12 ساعة

الخطوط الجوية الإيرانية
لندن - ماريا طبراني

أعلنت صحيفة بريطانية، أن مجموعة من الركّاب اعتصموا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإيرانية نهاية شهر شباط/فبراير لتعرضهم للتأخير لمدة 12 ساعة في الرحلة من مدينة مشهد شرق إيران، إلى العاصمة طهران بينما لا ينبغي أن تأخذ أكثر من ساعتين.

وأوضحت الصحيفة، أن الركّاب الذين كانوا على متن الطائرة الإيرانية رفضوا المغادرة عند وصولهم، احتجاجًا على عدم كفاية الخدمة. ولم يتضح بعد مدة الوقت التي ظلوا فيها على متن الطائرة، إذ كان سبب التأخير مشاكل فنية وسوء الأحوال الجوية.

ولم يكن هذا الاحتجاج، رد الفعل الوحيد على تأخر رحلة الخطوط الجوية الإيرانية من بغداد إلى مشهد عبر طهران، إذ قام بعض الركاب في المرحلة الأخيرة برد تذاكر السفر واسترجاع أموالهم.

وبيّنت تقارير صحافية إيرانية، أن اشتباكات وشتائم تم تبادلها بين الركاب الغاضبين وطاقم الطائرة بسبب التأخير.

وذكر أحد الركّاب على متن طائرة حديثة متجهة من طهران إلى تبريز شمال غرب إيران، أن الآخرين بدأوا في سب الضباط بصوت عالي كما "بدأوا ينتقدون كبار المسؤولين عن سوء الإدارة".

وقال الراكب أن "المسافرين صعدوا الطائرة "بتردد كبير وأخذ الكل نفسًا عميقًا" عندما هبطت الطائرة.

وعلى الرغم من أن الاعتصامات تواجه عادة بانتقادات وخاصة فيما يتعلق بالهجمات على المؤسسات الحاكمة في البلاد، إلا أن عضو في المجلس الأعلى للثورة الثقافية أعلن دعمه لهذه الاحتجاجات.

وذكر عضو المجلس الأعلى حسن رحيمبور أزجادي، "أن التأخير المتكرر علامة على "عدم احترام حقوق الركّاب، وإضاعة وقتهم وتجاهل كرامتهم".

وصرّحت سلطات الطيران الإيرانية، أن التأخير نتج عن العقوبات الدولية التي تسبّب صعوبة في الحصول على قطع الغيار لطائرات بوينغ وإيرباص الجديدة فأساطيل الطيران متداعية على نحو متزايد في البلاد.

وقال أزجادي لمسؤول وكالة الطيران، إن "التأخير لا يرتبط بالعقوبات، وإنما نتيجة لعدم الكفاءة وسوء الإدارة" حسب ما نقلته صحيفة لوس أنغلوس تايمز.

وأعلن المتحدث باسم الخطوط الجوية الإيرانية، أنه لم يرد أي تقارير بخصوص الاعتصامات، كما حاولت "التلغراف ترافيل" الاتصال أيضًا بالخطوط الجوية الإيرانية للتحقق من حقيقة الأمر.

يذكر أنه من المتعارف عليه أن تتاخر رحلات الطيران في إيران عن الموعد المحدد، بمعدل 2-3 ساعات، لذا يقوم بعض منظمي الرحلات السياحية في بريطانيا الذي يستخدمون الرحلات الداخلية في إيران، بنصح الركّاب عمومًا بالوصول إلى المطار مبكرًا عن موعد المغادرة بعدة ساعات بسبب الطوابير غير المتوقعة والتعديلات في مواعيد السفر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ركّاب يعتصمون داخل طائرة لتأخر موعد رحلتهم 12 ساعة ركّاب يعتصمون داخل طائرة لتأخر موعد رحلتهم 12 ساعة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates