روتانا غيت تطلق أولى رحلات الشحن الجوي من أبو ظبي إلى الكويت
آخر تحديث 13:48:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تهدف إلى تشجيع قطاع السياحة وحركة الأعمال بين الدول الخليجية

"روتانا غيت" تطلق أولى رحلات الشحن الجوي من أبو ظبي إلى الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "روتانا غيت" تطلق أولى رحلات الشحن الجوي من أبو ظبي إلى الكويت

شركة "روتانا غيت"
أبو ظبي - صوت الإمارات

أطلقت شركة "روتانا غيت" أولى رحلاتها بين أبو ظبي والكويت، حيث حطت طائرة الشركة في مطار الكويت الدولي وعلى متنها رئيس مجلس الإدارة الشيخ الدكتور أحمد بن سيف آل نهيان، وعدد من مسؤولي الشركة، وكان في استقباله رئيس الطيران المدني فواز عبد العزيز الفرح، وسفير دولة الإمارات وعدد من المسؤولين في المطار.

وصرّح بن سيف خلال حفل إطلاق الخط الجديد من أبو ظبي إلى الكويت، بأنَّ "استراتيجية "روتانا غيت" قائمة على استقطاب مزيد من الطلب، ومن ثم خدمة الأسواق الواعدة، ومراعاة مصلحة مسافرينا من وإلى تلك المدن، كما أنَّ امتداد شبكة عمليات روتانا غيت لمزيد من النقاط في دول مجلس التعاون لتشمل دولة الكويت الشقيقة، يعكس التزام الشركة المستمر بتعزيز ربط العاصمة أبوظبي من جهة، وتشجيع السياحة الخليجية وحركة الأعمال من جهة أخرى".

وأعرب عن سعادته بإطلاق هذا الخط الجديد مع الاحتفال باليوم الوطني الثالث والأربعين، موضحًا أنَّ الكويت تعتبر الوجهة الرابعة خليجيًا و11 عالميًا للشركة، حيث سيجري تسيير 4 رحلات أسبوعيًا خلال الموسم الشتوي على خط أبو ظبي الكويت، ومع نهاية آذار/ مارس المقبل ستصبح الرحلات إلى الكويت يومية.

وكشف بن سيف، خلال الحفل، عن خطط الشركة لزيادة أسطولها من الطائرات، قائلًا "سنضيف 4 طائرات شحن لنقل البضائع إلى أسطول الشركة خلال ،2015، منها واحدة سيتم استلامها في شباط/ فبراير المقبل، ليصبح عدد طائرات الشحن 8، مضيفًا "لدى الشركة حاليًا طائرتين لنقل الركاب، ليصبح أسطول الشركة 10 طائرات لعمليات الشحن ونقل الركاب".

 وأكد أنَّ الشركة تسعى إلى تعزيز وتكثيف رحلاتها على الخطوط التي تعمل الآن، موضحًا "سنكون مع نهاية العام قد غطينا دول منطقة الخليج العربي، كما نتطلع إلى فتح خطوط جديدة في دول عربية كمصر والأردن ولبنان، وشبه القارة الهندية بدءًا من العام 2015 وهو ما يشير إلى الآفاق الواسعة لنمو وتطور الشركة التي بات عدد الموظفين فيها يزيد على 200 موظف".

وأوضح أنَّ "روتانا غيت" تنمو مع نمو أبو ظبي والإمارات، ولديها رحلات داخلية من أبو ظبي إلى جزيرة صير بني ياس، ومن أبو ظبي إلى دبي، ومن دبي إلى جزيرة صير بني ياس، وكذلك رحلات من أبو ظبي إلى دلما والفجيرة، ودوليًا رحلات من أبو ظبي إلى البحرين ومسقط وصلالة وكوالامبور وما تالا.

وأضاف بن سيف "إنَّ تدشين خط الشركة الجديد إلى الكويت مقصود في هذه الأيام وهو يتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ43، موجهًا التهنئة إلى قادة وحكام دولة الإمارات على ما يبذلونه من جهود للرقي بالدولة نحو الريادة في كل المجالات العالمية.

وذكر أحمد بن سيف أنَّ إطلاق هذا الخط الجديد لشركة "روتانا غيت" من شأنه أن يعزز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، اللذين يرتبطان بعلاقات أخوية وتاريخية، قائلًا "إنَّ حركة السفر ما بين الإمارات والعالم الخارجي في زيادة مستمرة، وإنّض قطاع السياحة والسفر في مرحلة تنامي وتطور بفضل البنية التحتية القوية التي وفرتها القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، حيث باتت الإمارات وجهة سياحية ووجهة أعمال في غاية الأهمية، وتعد الأولى في المنطقة، ومع هذا التطور في قطاع السياحة والسفر في الدولة من الطبيعي أن يزداد عدد شركات الطيران في الدولة، وأن تكون هناك منافسة، لكن هذه المنافسة تتركز على تطوير الخدمات وليس لها انعكاس سلبي على شركات وخطوط الطيران الوطنية التي باتت تعد من أكبر الشركات في المنطقة وحتى العالم، وتتوفر في الدولة مطارات تعد من أكبر المطارات في العالم، ولذا فإنَّ النمو في هذا القطاع متنامٍ والشركات أيضًا في تنامٍ متواصل خصوصًا أنَّ "إكسبو 2020" سيشكل دعمًا قويًا لقطاع السياحة والسفر في الدولة.

وحول مصادر تمويل توسع شركة "روتانا جيت"، أوضح أنَّ الشركة تدرس الخيارات التمويلية كافة من دون استثناء في حال كانت بحاجة إلى ذلك، وحول انخفاض أسعار النفط وتأثير ذلك في قطاع النقل والطيران، أجاب "لا شك أنَّ تراجع أسعار النفط له تأثير إيجابي، حيث من شأن ذلك أن يخفض الكلفة في القطاع، نظرًا لما تشكله كلفة المحروقات من وزن مهم في الكلفة الإجمالية لقطاع الطيران"، معربًا عن أمله ألا يكون لتراجع أسعار النفط، الذي اعتبره مؤقتًا، آثار على انكماش اقتصادي.

ومن جانبه، أعلن مدير "روتانا غيت" في الكويت سمير العلي، أنَّ الشركة ستعمل على تسيير 4 رحلات أسبوعيًا ما بين أبو ظبي والكويت، خلال الموسم الشتوي، وفي نهاية آذار/ مارس ستعمل على تسيير رحلة يومية بين أبو ظبي والكويت، موضحًا أنَّ الشركة تخطط للتوسع في شبه القارة الهندية مع بدء العام المقبل، كما تسعى إلى التوسع في مصر والأردن ولبنان بدءاً من النصف الثاني من عام 2015 .

ومن جهته، رحب رئيس دائرة الطيران المدني الكويتية فواز عبد العزيز الفرح، بإطلاق أول رحلة لشركة "روتانا غيت" في مطار الكويت الدولي، موضحًا "تتزامن هذه المناسبة السعيدة مع اليوم الوطني لدولة الإمارات الـ43 وهنأ دولة الإمارات حكومة وشعبًا بهذه المناسبة، مؤكدًا أنَّ دولة الكويت تربطها علاقات تاريخية خاصة مع دولة الإمارات".

وأضاف الفرح أنَّه رغم تزايد عدد شركات الطيران التي تعمل على تسيير رحلات يومية بين الكويت ومطارات الإمارات الشقيقة إلا أنَّ هناك طلبًا يتزايد على هذه المحطات بمعدلات سنوية بالإضافة إلى أنَّ زيادة عدد الشركات يصب في مصلحة المسافرين في النهاية، مشيرًا إلى أنَّ هذا التشغيل سوف يعزز العلاقات الجوية الثنائية بين البلدين الشقيقين وتحقيق المصالح المشتركة بينهما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روتانا غيت تطلق أولى رحلات الشحن الجوي من أبو ظبي إلى الكويت روتانا غيت تطلق أولى رحلات الشحن الجوي من أبو ظبي إلى الكويت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روتانا غيت تطلق أولى رحلات الشحن الجوي من أبو ظبي إلى الكويت روتانا غيت تطلق أولى رحلات الشحن الجوي من أبو ظبي إلى الكويت



تميز بفتحتين إحداهما عند الصدر

مُصمم لبناني يُبهر العالم بفستان زوجة ميسي

بوينس آيرس - صوت الامارات
نشرت أنطونيلا روكيزو، زوجة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صورة عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، تظهر فيها بزي "مثير" من أنامل عربية. وتألقت روكيزو بفستان ذهبي، كان قد تميز بفتحتين إحداهما عند منطقة الصدر والأخرى عند منطقة الساقين، حيث استعادت ذكريات "أيام إيبيزا"، على حد قولها، مرفقة حساب المصمم اللبناني، جورج حبيقة. وبالطبع، نال التصميم الذي ارتدته زوجة النجم الأرجنتيني إعجاب العديد من متابعيها، الذين يتجاوز عددهم 9 ملايين شخص، عبر موقع "إنستغرام"، حيث وصفها البعص بـ "الرائعة" و"الأنيقة". ولم تكن روكيزو الوحيدة التي ارتدت من أنامل حبيقة، إذ سبق أن جذبت تصاميمه مشاهير من حول العالم، مثل الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، والممثلة التركية فخرية أوجن، بالإضافة إلى المخرجة اللبنانية نادين لبك...المزيد
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 11:18 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020
 صوت الإمارات - فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates