زايد الخيرية تُطلق برنامج الحج للعام الجاري وإعطاء فرصة كافية للراغبين
آخر تحديث 07:33:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختيار 600 مواطن من الداخل و400 حاج من الخارج

"زايد الخيرية" تُطلق برنامج الحج للعام الجاري وإعطاء فرصة كافية للراغبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد الخيرية" تُطلق برنامج الحج للعام الجاري وإعطاء فرصة كافية للراغبين

برنامج زايد للحج
أبوظبي - سعيد المهيري

أطلقت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية برنامج زايد للحج للعام الحالي 1436 هجرية/ 2015 ميلادية وأعلنت الخطة التنفيذية له والتي يبدأ تنفيذها في الاول من آذار/ مارس المقبل.

وأعلن المدير العام لمؤسسة زايد أحمد شبيب الظاهري في مؤتمر صحافي عقده في مقر المؤسسة في أبوظبي أمس الاثنين أن الاعلان عن برنامج الحج هذا العام مبكرا يأتي في اطار توجيهات رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، الشيخ عمر بن زايد آل نهيان لتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للحجاج المواطنين الذين تتكفل المؤسسة بنفقات حجهم سنويا وفقا لوصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأوضح الظاهري إن الاعلان المبكر يهدف أيضا إلى إعطاء الفرصة الكافية للراغبين في تأدية الحج من المواطنين والذين تنطبق عليهم الشروط للتقدم بطلباتهم تمهيدا لدراستها واختيار الاعداد التي يحددها البرنامج وهي 600 حاج مواطن من داخل الدولة و400 حاج من الخارج يتم اختيارهم بالتعاون مع سفارات الدولة.
وبين الظاهري إن الجديد يشمل عدة أمور يصب جميعها في خدمة الحجاج والتيسير عليهم أبرزها تكثيف دروس الوعظ والارشاد للحجاج بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف وكذلك إتاحة الفرصة للراغبين في الحج من المواطنين والذين تنطبق عليهم شروط الحج لتقديم طلباتهم مبكرا ودراستها ثم ادخالها البرنامج الالكتروني للمؤسسة . وذكر أنه استعدادا للموسم هذا العام فقد أبرمت مؤسسة زايد اتفاقا مع عدد من الفنادق في مكة والمدينة على إقامة عدد لا يقل عن ألف و500 حاج وهو عدد يضم حجاج المؤسسة البالغ ألف حاج 600 من المواطنين داخل الدولة و400 من الخارج، بالاضافة الى مرافقي الحجاج من ذويهم. مشيراً الى أن اقامة الحجاج في الاراضي المقدسة تمثل 60% من نفقات الحج.
ولفت إنه يتم اختيار الجزء الثاني من الحجاج من خارج الدولة وعددهم 400 حاج بالتنسيق مع سفارات الدولة بالخارج وينتمي هؤلاء الحجاج لنحو 55 دولة، مشيراً الى أن حجاج هذه الدول الذين تتولى مؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية رعايتهم وتحمل تكاليف حجهم يعبرون دائما عن سعادتهم لهذه المكرمة الطيبة ويدعون لصاحبها المغفور له الشيخ زايد بالاجر والثواب.
وقدم مدير إدارة البرامج الثابتة في مؤسسة زايد عتيق المهيري شرحا وافيا عن برنامج زايد للحج والتسهيلات، التي يقدمها للحجاج الذين توفدهم المؤسسة والنجاح الذي يحققه البرنامج كل عام، وأشار إن الفنادق التي يتم اختيارها في مكة والمدينة تكون دائما قريبة جدا من الحرم المكي والمسجد النبوي.
وأكد مدير المساعدات المحلية في هيئة الهلال الاحمر ناصر الظاهري  إن الهيئة أرسلت العام الماضي 50 حاجاً الى الاراضي المقدسة تحت مظلة برنامج زايد للحج تمكنوا من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.
وأضاف عبدالله الخزرجي من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية: إن الحجاج الذين أرسلتهم المؤسسة الى الديار المقدسة على نفقتها وكان عددهم نحو 40 حاجاً العام الماضي وكانوا تحت مظلة مؤسسة زايد للاعمال الخيرية أدوا مناسكهم بيسر وسهولة. وتحدث عمر سيف المعمري رئيس قسم خدمات المراكز في هيئة الإمارات للهوية وأوضح أن الهيئة أرسلت العام الماضي 40 من موظفيها الى الاراضي المقدسة لاداء مناسك الحج تحت مظلة برنامج زايد للحج وعبر هؤلاء عن سعادتهم لتأدية هذه الفريضة بكل يسر وسهولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد الخيرية تُطلق برنامج الحج للعام الجاري وإعطاء فرصة كافية للراغبين زايد الخيرية تُطلق برنامج الحج للعام الجاري وإعطاء فرصة كافية للراغبين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد الخيرية تُطلق برنامج الحج للعام الجاري وإعطاء فرصة كافية للراغبين زايد الخيرية تُطلق برنامج الحج للعام الجاري وإعطاء فرصة كافية للراغبين



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates