زيادة 304  لأعداد السياح الإماراتيين في مصر في تموز الماضي
آخر تحديث 13:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل تنامي الاستقرار في القاهرة سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا

زيادة 304% لأعداد السياح الإماراتيين في مصر في تموز الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيادة 304%  لأعداد السياح الإماراتيين في مصر في تموز الماضي

تنامى السياحة في مصر من جديد
ابوظبى - صوت الامارات

أكد المستشار الإعلامي في السفارة المصرية في أبوظبي شعيب عبد الفتاح أن مصر شهدت في شهر تموز/ يوليو الماضي زيادة كبيرة في الحركة السياحية الوافدة إليها خاصة من دولة الإمارات التي ارتفع أعداد سائحيها نسبة  304  في المائة مقارنة في شهر حزيران/ يونيو 2014 .
 
وأشار إلى زيادة الحركة السياحة من المملكة العربية السعودية بنسبة  268  في المائة ومن دولة الكويت  269  في المائة خلال الفترة نفسها.

وقال إن مصر تتوقع زيادة أعداد السياح وإيرادات القطاع السياحي ما بين خمسة و  10 في المائة في العام الحالي و ما بين  15  و 20  في المائة خلال العام 2015 خاصة في ظل ما تشهده الحياة المصرية من زيادة مطردة في الاستقرار على مختلف الصعد السياسىية والاقتصادية والأمنية.

وأوضح أن أعداد السياح الوافدين خلال شهر آب/ أغسطس الماضي لم يسبق تحقيقها منذ ثلاثة سنوات مضت حيث تجاوزت نسب الإشغال الفندقي في منطقة البحر الأحمر في بعض أيام هذا الشهر حاجز الـ  100 في المائة مما يعني أن السياحة تسير فى الطريق الصحيح نحو استعادة معدلاتها الطبيعية قبل ثورة كانون الثاني/ يناير 2011.

وأضاف عبد الفتاح أن مصر حرصت منذ ثلاث سنوات على ضرورة الاستفادة بشبكة الانترنت في الترويج للسياحة  مشيرًا إلى أن " شركة غوغل " أطلقت في التاسع من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري مشروع " ستريت فيو " وللمرة الأولى في مصر والذي يتيح خاصية التجول الافتراضي للسائحين في جميع مناطق الجذب الأثرية عبر مجموعة صور متكاملة تم التقطاها بزاوية بانوراما 360 لأهرامات الجيزة وأبو الهول وقلعة صلاح الدين والمدينة القديمة أبو مينا والمتاحف المصرية الكبرى.

و نوه بأن الشركة وضعت خرائط مجسمة وبث حي عبر الأقمار الصناعية لعدة مناطق تحتوي على عراقة الحضارة الفرعونية والقبطية واللتان تعدان من أبرز معالم الجذب السياحي للأجانب ويستهدف البرنامج الترويج للسياحة المصرية من خلال إتاحة خدمة مجانية لكل سائحي العالم وكل مستخدمي الإنترنت.

وحول أهم المشاريع السياحية المستقبلية فى مصر، أشار المستشار الإعلامي المصري إلى المشروع السياحي الخاص بإحياء " مسار العائلة المقدسة " مؤكدًا أنه سيوفر فرص تنموية لكثير من القرى والمدن الواقعة على المسار ويعزز من فرص استعادة الحركة السياحية من خلال هذا النمط السياحي.وأضاف أن مشروع " قناة السويس الجديدة " سيتيح الكثير من فرص الاستثمار بما ينعش السياحة في مدن القناة الثلاث .

وعن مدى تأثير مشروع " تنمية منطقة الساحل الشمالي " على مستقبل السياحة في مصر أوضح أن المشرع سيوفر العديد من فرص الاستثمار لإقامة المشاريع السياحية الكبيرة في المنطقة  لافتًا إلى أن إقبال الإيطاليين على إقامة مشاريع سياحية في الساحل الشمالي يأتي نظرًا لتميز المكان بمقومات طبيعية فريدة إضافة إلى وجود أربعة مطارات تسهل الوصول إليه من الدول الأوروبية ويمكن للسائح أن يستمتع بأكثر من نمط سياحي من خلال دمج رحلته في الساحل الشمالي مع واحة سيوه.

وأوضح عبدالفتاح أن من أهم الفعاليات السياحية المقبلة هو احتفال مصر بمرور 110 أعوام على اكتشاف " مقبرة الملكة نفرتاري " في وادي الملكات في الأقصر بالتنسيق مع السفارة الإيطالية في القاهرة خلال الفترة من 15  إلى  25 من شهر تشرين الثاني/ أكتوبر المقبل.

وأضاف أنه من المقرر أن يشارك في الاحتفالية التي ستقام في وادي الملكات في الأقصر لفيف من علماء الآثار الإيطاليين ومنظمي الرحلات الإيطاليين ومجموعة من ممثلي الإعلام الإيطالي والمصري والدولي وتتضمن الفعاليات حفل افتتاح كبير ومؤتمرا لعلماء الآثار الإيطاليين إضافة إلى معرضين للصور الفوتوغرافية الخاصة بالحدث في كل من معرض الأقصر والمتحف المصري في القاهرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة 304  لأعداد السياح الإماراتيين في مصر في تموز الماضي زيادة 304  لأعداد السياح الإماراتيين في مصر في تموز الماضي



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates