سلطان يشهد تتويج الشارقة عاصمة السياحة العربية
آخر تحديث 21:47:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلق الدورة الخامسة لمهرجان الأضواء 2015

سلطان يشهد تتويج الشارقة عاصمة السياحة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان يشهد تتويج الشارقة عاصمة السياحة العربية

مهرجان الأضواء 2015
الشارقة - سعيد المهيري

أطلق عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،ليلة أمس الخميس، وبحضور ولي عهد ونائب حاكم الشارقة  الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي فعاليات مهرجان أضواء الشارقة بدورته الخامسة، وذلك في الواجهة الخارجية للقصباء، وبالتزامن مع الإعلان الرسمي عن فوز الإمارة في لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2015 .

حضر حفل الافتتاح كل من الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار في مكتب الحاكم، ورئيس مجلس التخطيط العمراني، الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي ورئيس دائرة الطيران المدني، الشيخ خالد بن عصام بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب  الحاكم، وبندر بن فهيد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، ورئيس الديوان الأميري،راشد أحمد بن الشيخ  وقائد عام شرطة الشارقة،حميد الهديدي  ورئيس هيئة الإنماء السياحي والتجاري،محمد علي النومان  وعدد من كبار الشخصيات وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري لإمارة الشارقة، إلى جانب مدير عام دائرة التشريفات محمد عبيد الزعابي  والضيافة، ومدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي خالد جاسم المدفع  ومديري المؤسسات والدوائر المحلية، إضافة إلى حشد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية .

وفي بداية كلمته التي ألقاها بمناسبة الحدث، رحب رئيس الهيئة محمد على النومان بحضور حاكم الشارقة، حيث قال: "أود بداية أن أعرب عن سعادتي البالغة لتواجدكم معنا اليوم في هذه المناسبة الاستثنائية، التي نعلن فيها رسميا عن انطلاق فعاليات الاحتفاء في الشارقة كعاصمة للسياحة العربية للعام ،2015 والذي يعد إنجازا عربيا مميزا يعزز مكانتها كإمارة حملت لواء الثقافة العربية والإسلامية" .
وأضاف "في الوقت الذي تسجل فيه إمارتنا الغالية تاريخا يضاف إلى سجل مسيرتها الحضارية المشرقة، يشرفني أن أسجل وإياكم فخرنا واعتزازنا بنجاحاتنا، والتي تؤكد الشارقة من خلالها، المرّة تلو الأُخرى، تمسُّكها بقيمها وثوابتها المُتَجذّرة، بدءاً بمبادِئها الإسلامية الصادقة، ومروراً بموروثِها الثقافي الغني، وانتهاءً بتقاليدِ الآباءِ والأجداد الأصيلة . هذه القيَمُ التي وجّه بها الشيخ عضوُ المجلس الأعلى،الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،  حاكم الشارقة لتكون أساسا لانطلاق الإمارة في مسيرتِها الميمونةِ نحو التقدمِ والازدهار" .

وقدم النومان نبذة عن حفل الافتتاح قائلا "إننا نلتقي اليوم لندشن انطلاقة فعاليات مهرجان أضواء الشارقة ،2015 والذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي للعام الخامس على التوالي، حيث ستشهد الإمارة ومبانيها المهيبة عرسا إبداعيا وفنيا يمزج بشكل فريد بين تقنيات الرسم بالأضواء وأنغام الموسيقى العذبة، ليحملكم في رحلة عبر الزمن تتأملون خلالها مسيرة تطور الشارقة الثقافية والحضارية" .

وعن مهرجان أضواء الشارقة 2015 قال النومان "على مدار تسع ليال، ستتلألأ الإمارة وأبرز مبانيها بأجمل الحلل الفنية في أربعة عشر موقعاً متميزاً بالمدينة، والمنطقة الوسطى والساحل الشرقي للإمارة، حيث يُجسّد المهرجان التمازجَ الفريدِ بين الذوق الرفيع الذي يتحلى به فن العمارة الإسلامية، وتقنية الإضاءة الجمالية المبتكرة التي تُبرز ذلك التفرّد في لوحات فنية أخّاذة، مؤكداً أنه ظاهرةٌ إبداعيةٌ حضاريةٌ تُضيءُ الخيال" .

وأكد النومان على أن الشارقة عودت الجميع أن ترتقي بطموحاتها وتطلعاتها عاما بعد عام، وتتميز في كلِّ ما تُبادر إليه على دربِ مسيرةِ التقدمِ والازدهار، وهو ذات النهج الذي تتبعه الهيئة حتى تصبح الشارقة قبلة العالم السياحية . وأضاف: "إن الجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة في إعداد ملف المقومات السياحية للشارقة، والتي أثمرت عن نيل الإمارة لقب عاصمة السياحة العربية للعام ،2015تعد خطوة على طريق الإنجازات التي نسعى إليها وفق استراتيجية واضحة المعالم" .
وفي ختام كلمته قدم النومان الشكر للمجلس الوطني للسياحة والآثار ومنظمة السياحة العربية، وكل من ساهم في نيل الشارقة لهذا اللقب . كما شكر شركاء الهيئة ورعاة المهرجان على الدعم الكبير الذي يقدمونه سنويا للحدث، وخص بالشكر وسائل الإعلام على الصورة المُشرقة التي تقدمها عن الشارقة محلياً وعالمياً، والجماهير الغفيرة التي جعلت هذا الحدث المميز جزءاً لا يتجزأ من حياتهم اليومية .
بدوره ألقى رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد،  كلمة نقل فيها تحيات وتهنئة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة، ونقل تهنئة وزراء السياحة العرب بمناسبة اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية لعام 2015 وأوضح أن الشارقة لم تتوج بهذا اللقب من فراغ بل حققت كل الشروط المرجعية التي تحتاجها أي عاصمة لكي تفوز باللقب، الشارقة فازت لعام 2015 عندما تقدمت 6 مدن عربية شقيقة للفوز بهذا اللقب وفازت بفضل الله تعالى ثم بدعم القيادة الرشيدة للإمارة، وقال الحقيقة ان الشارقة اليوم أصبحت على خريطة السياحة العربية والشارقة حققت الكثير من الإنجازات والكثير من التطورات وحققت الكثير من الأرقام في السياحة على مستوى الدول العربية، فالشارقة زارها أكثر من مليوني سائح وحققت ازديادا متكاملاً في عدد الغرف الفندقية وسنشهد في الأعوام القادمة تقدماً أكبر لتصبح محل فخر واعتزاز في كل المدن العربية، إن المنظمة العربية للسياحة والتي تعمل في إطار جامعة الدول العربية (وقعت أكثر من 86 اتفاقية كلها تصب في مصلحة السياحة العربية)، والشارقة بصورة خاصة والإمارات بصورة عامة تحظى بأمن واستقرار بفضل قيادتها الرشيدة، لقد سعدنا بالتعاون المتميز مع إخواننا سواءً في المجلس الوطني للسياحة وهيئة الإنماء التجاري والسياحي والذين أعطو الوقت الجهد لهذا الاحتفال، اليوم نسعد أيضاً بوجود وفود العواصم السياحية السابقة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان يشهد تتويج الشارقة عاصمة السياحة العربية سلطان يشهد تتويج الشارقة عاصمة السياحة العربية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان يشهد تتويج الشارقة عاصمة السياحة العربية سلطان يشهد تتويج الشارقة عاصمة السياحة العربية



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

تألقي بإطلالة فاخرة وناعمة بفساتين سهرة من وحي النجمات

نيويورك - صوت الامارات
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف وغيرها من القصات التي شكلت مع الأقمشة ال...المزيد

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates