سوق خان مرجان يحاكي الأسواق الأصلية في  تجربة للإعلاميين
آخر تحديث 07:33:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في رحلة إلى عالم الأسواق والمقتنيات والتحف

سوق خان مرجان يحاكي الأسواق الأصلية في تجربة للإعلاميين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سوق خان مرجان يحاكي الأسواق الأصلية في  تجربة للإعلاميين

سوق خان مرجان
دبي - صوت الإمارات

يُعتبر مركز "وافي" من الرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق، ويقدم الكثير من العروض المميزة التي تتراوح بين خيارات الترفيه والتسوق التي تناسب الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات . وحرص "وافي" على أن يمنح زواره تجارب لا تُنسى من خلال توفير مجموعة متنوعة من المفاجآت التي تنعكس بمردود إيجابي على العملاء والتجّار على حد سواء . كما يتميز "وافي" بطرازه المعماري المميز وسوق "خان مرجان" العريق الذي يجذب اهتمام الكثيرين ممن يفضلون هذا اللون من الحرف اليدوية والفنون المتنوعة .
وقام أمس الأول (الأربعاء 28 كانون الثاني/ يناير) المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بالتعاون مع إدارة وافي، باستضافة إعلاميين في سوق "خان مرجان" التاريخي الذي يحاكي الأسواق الأصيلة، كما تم رفد السوق بالحرفيين التقليديين الذي يبدعون تصاميم عربية أصيلة في عدة مجالات ليصبح مقراً دائماً للحرف العربية الأصيلة .
وجال وفد من الإعلاميين المحليين والإقليميين في سوق "خان مرجان"، ورافق الوفد مسؤولون من وافي والدكتور أكرم صلاح، أحد المستثمرين في سوق خان مرجان . وأطلع الإعلاميين على بعض الحرف اليدوية والمقتنيات الأثرية الموجودة في الخان . وقام الدكتور صلاح بشرح بعض مواصفات التحف الفنية والأثرية التي يحمل البعض منها شهادات من مصدرها الأصلي، ويبلغ عمرها مئات الأعوام . كما تخلل الجولة عروض فنية لفرقتين استعراضيّتين، الأولى كانت لفرقة غربية تعزف على آلات النفخ (الترومبيت) وتضم مهرجين ولاعبي مهارة يرتدون ألواناً زاهية، والثانية كانت لفرقة مصرية تعزف على الدف والمزمار وقدمت معزوفات وأغاني من التراث المصري، كما قام أحدهم بتقديم رقصة التنورة، علاوة على مسيرة المناطيد .
ويحتفي سوق خان مرجان في وافي بالمهارات الحرفية الأصلية، ويجمع بين عناصر الأصالة وملامح المعاصرة، كما يجمع بين التنوع والتفرد بين جنبات المتاجر ومنافذ البيع التي تخطف العقول والأبصار . ويعتبر مقصداً لعشاق الفنون في دبي مثل حرفيي صناعة الأواني والنسّاجون والنحّاسون . يضم سوق "خان مرجان دبي" أكثر من 150 متجراً من مختلف دول العالم العربي ويجمع تحت سقفه حرفيين مهرة يبدعون في صنع قطع نفيسة خاصة وحصرية للزبائن .
وفي حديثه عن سوق خان مرجان، أوضح الدكتور صلاح: "يقدم خان مرجان في "وافي" العديد من العروض المميزة التي تتنوع بين الخصومات والجوائز اليومية عن طريق سحوبات غير تقليدية، فمثلاً يتأهل كل من ينفق 50 درهماً على السحب لربح جائزة خدمة سيارة الأجرة الفاخرة مع سائق طوال اليوم، كما هناك خصومات إضافية على منتجات محددة، وبعض العروض الترويجية الأخرى تكون عبارة عن هدية مجانية قطعة من اختيارك من مجموعة محددة . حرصنا على أن يغلب طابع الاستمتاع بالحرف اليدوية والمنتجات في "خان مرجان" على الطابع التجاري، فهدفنا هو أن يستمتع الزائر بالمكان من خلال تقديم منتجات مختلفة عن السوق . كما نقدم لزوارنا نشاطاً مميزاً يتمثل في تعليم الحرف اليدوية مجاناً في "خان مرجان"، أي شخص أو أي عائلة يستطيعون الحضور إلى هنا والاستمتاع بتعلم أي حرفة يدوية متوفرة من اختيارهم" .
وأعقب الجولة الإعلامية حفل عشاء للضيوف في مطعم خان مرجان الشهير الذي قدّم وجبات محضرة على الطريقة العربية ضمن أجواء رائعة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق خان مرجان يحاكي الأسواق الأصلية في  تجربة للإعلاميين سوق خان مرجان يحاكي الأسواق الأصلية في  تجربة للإعلاميين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق خان مرجان يحاكي الأسواق الأصلية في  تجربة للإعلاميين سوق خان مرجان يحاكي الأسواق الأصلية في  تجربة للإعلاميين



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates