شركات الطيران تترقب العقود الجديدة للوقود لتخفيض أسعار تذاكر السفر
آخر تحديث 01:53:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتابع ناقلة الإمارات عمليات الإمدادات بصورة مستمرة

شركات الطيران تترقب العقود الجديدة للوقود لتخفيض أسعار تذاكر السفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات الطيران تترقب العقود الجديدة للوقود لتخفيض أسعار تذاكر السفر

طيران الإمارات
دبي - صوت الإمارات

تترقب شركات الطيران المحلية والإقليمية أسعار العقود الجديدة لشراء وقود الطائرات، لتحديد رسوم ضريبة غلاء الوقود، وتخفيض أسعار تذاكر السفر، مع تراجع أسعار الوقود عالميا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي خفضت فيه شركات طيران عربية وعالمية رسوم ضريبة الوقود على التذاكر خلال الأيام الأخيرة، فيما لجأت شركات طيران إلى إطلاق عروض على أسعار السفر تمتد بعضها الى حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو المقبلين، بينما تجاهلت شركات تأثير أسعار النفط، ووصلت تطبيق نفس السياسات السعرية.

وأفاد متحدث باسم طيران الإمارات  أن الناقلة تراقب أسعار وقود الطائرات وعمليات الإمدادات بصورة مستمرة، وفي ضوء التطورات سيتم اتخاذ الاجراء المناسب.

وأوضح أن الشركة وفي ضوء التنافسية السعرية أطلقت عروضا خاصة للسفر في الدرجتين السياحية ورجال الأعمال إلى عدد كبير من محطات شبكة خطوطها العالمية عبر القارات الست، لافتا الى أن العرض متوفر في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر الأردن ولبنان حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك للسفر خلال الفترة من اليوم 14 كانون الثاني/ يناير وحتى15 موز/ يوليو 2015.

وأشار الى أن الناقلة تتلقى ردود فعل جيدة من عملائها من الأفراد ووكالات السفر، يؤكدون أن أسعارها تنافسية للغاية، مشددا على التزام الناقلة بتقديم خدمات ممتازة لعملائها مقابل ما يدفعونه من نقود.

وأوضح المتحدث باسم طيران الامارات أنها وكباقي جميع شركات الطيران، توفر لعملائها تدرجات ومستويات سعرية مختلفة على مدار العام، اعتمادا على قوى السوق، كما تقوم من وقت إلى آخر بطرح أسعار وعروض خاصة إلى وجهات معينة، بخلاف أسعارا جذابة عبر الوقع الالكتروني على مدار العام.

وأفادت بيانات مؤشر الوقود للاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" أن أسعار الوقود تراجعت عالميا خلال كانون الثاني/ يناير الجاري بنسبة وصلت 45% عن مستواها في كانون الثاني/ يناير 2014، وهو أعلى انخفاض سجلته أسعار الوقود منذ العام 2009.

وبين المؤشر أن أرقام شهر كانون الثاني/ يناير شهد انخفاضا في أسعار الوقود بحوالي 20% عن السعر في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ويصل متوسط الانخفاض الأسبوعي لحوالي 5%، كما وصل سعر برميل وقود الطائرات في الأسبوع الجاري إلى أقل من 70 دولارا، مقابل 102 دولار في يناير 2014.

وأضاف المتحدث باسم طيران الإمارات أن أسعار العروض على درجة رجال الأعمال إلى دول منطقة الخليج والشرق الأوسط تبدأ من 3415 درهماً، وإلى أوروبا من 8235 درهماً، وإلى الشرق الأقصى ودول حوض المحيط الهادي الآسيوية من 3235 درهماً، وإلى أفريقيا من 6105 دراهم، وإلى الأميركتين من 16315 درهماً.

وأشار الى أن أسعار الدرجة السياحية تبدأ من 905 دراهم الى دول منطقة الخليج والشرق الأوسط، ومن 1645 درهماً إلى أوروبا، ومن 985 درهماً إلى الشرق الأقصى ودول حوض المحيط الهادي الآسيوية، ومن 4075 درهماً إلى الأميركتين، ومن 1645 درهماً إلى أفريقيا.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث  إن عدة عوامل تؤثر في تكاليف وعائدات الشركة، منها أسعار الوقود ومعدلات صرف العملات المتغيرة باستمرار، لذا تسعى الناقلة إلى تسعير تذاكرها بما يتناسب مع البيئة التنافسية التي تحيط بها، وبما يتماشى مع واقع السوق من حيث العرض والطلب.

ونوه الى أن الشركة أطلقت عروضا للسفر بأسعار تنافسية شاملة تأشيرة الدخول لبعض الوجهات مثل الهند، وتمتد حتى 31 آذار/ مارس المقبل، الى جانب العديد من العروض الأسبوعية، ضمن سياسة توفير أفضل الأسعار للمسافرين على رحلات فلاي دبي.

وأوضح إن عقود الوقود تمتد لستة أشهر، موضحاً ان تأثير انخفاض الوقود لن يظهر سريعا، وسيأخذ بعض الوقت، نظرا لكون العقود طويلة المدى.

وأفاد مدير عام شركة بالحصا للسياحة ناروز سركيس  أن الخطوط الجوية القطرية هي الشركة الخليجية الوحيدة التي أبلغت وكالات السفر بتخفيض رسوم غلاء الوقود رسميا، دون تخفيض في قيمة تذكرة السفر، بينما بادرت باقي شركات الطيران ومنها القطرية بإطلاق عروض سعرية على بعض الوجهات، بينما ارتفعت على وجهات أخرى مثل القاهرة.

وأشار الى ان شركات طيران أجنبية مثل شركات الطيران الصينية العاملة من مطارات الإمارات خفضت ضريبة الوقود على تذاكر السفر، مبينا أن التخفيض لن يكون ملموسا للمسافر بشكل مباشر، كونه إما محدودا أو ضمن تذكرة السفر.

وتشير بيانات أياتا إلى أن فاتورة الوقود لشركات الطيران ستخفض من 204 مليارات دولار في 2014 الى 192 مليار دولار، مع توقعات بان تتراجع بشكل أكبر مع استمرار تراجع أسعار البترول، موضحة أن منطقة الشرق الأوسط هي الأعلى انخفاضا في سعر الوقود خلال يناير وبنسب تجاوزت 47%.

ونوه ناروز الى أن شركات الطيران الأوروبية أطلقت مجموعة عروض في هذه الفترة بأسعار تشجيعية، خصوصا في هذه الفترة التي تشهد تراجعا في السفر خلال شهور الشتاء إلى أوروبا، وتصل التخفيضات الى 20% و25% على وجهات مختارة.

ولفت الى أن تكاليف الوقود في تشغيل شركات الطيران ستنخفض بنسب كبيرة العام الجاري خصوصا مع انخفاض البترول، والذي وصل حتى أمس الثلاثاء الى 42 دولارا للبرميل، مع توقعات بأن يسجل وقود الطيران نحو 50 دولاراً في العقود الآجلة والمتعاقد عليها الشهر الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات الطيران تترقب العقود الجديدة للوقود لتخفيض أسعار تذاكر السفر شركات الطيران تترقب العقود الجديدة للوقود لتخفيض أسعار تذاكر السفر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات الطيران تترقب العقود الجديدة للوقود لتخفيض أسعار تذاكر السفر شركات الطيران تترقب العقود الجديدة للوقود لتخفيض أسعار تذاكر السفر



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates