طيران الإمارات تخطط لجعل الولايات المتحدة ثالث أكبر مصادر إيراداتها
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بزيادة السعة المقعدية ما بين 50 إلى 100 %

طيران الإمارات تخطط لجعل الولايات المتحدة ثالث أكبر مصادر إيراداتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران الإمارات تخطط لجعل الولايات المتحدة ثالث أكبر مصادر إيراداتها

خطوط الطيران الإماراتي
دبي - صوت الإمارات

تخطط شركة طيران الإمارات لتعزيز السعة المقعدية لمختلف الرحلات، المتوجهة إلى الولايات المتحدة، لتصبح ثالث أكبر مصدر للإيرادات بعد أوروبا وآسيا/ أستراليا.

وأشار تحليل لمركز آسيا للطيران، إلى أن الناقلة ستزيد سعتها المقعدية بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 100 %، في المدى المتوسط في هذا السوق الذي يمثل نحو 7% من إيرادات طيران الإمارات.

ورفعت الناقلة سعتها المقعدية هناك خلال العام الماضي بنسبة 12 %، فيما تشكل الوجهات الأميركية ككل "الولايات المتحدة وكندا وأميركا اللاتينية" نحو 11.4 % من إيرادات الشركة في العام المالي الماضي، فيما كانت عائدات هذا السوق بالنسبة لطيران الإمارات 8.7 % في عام 2008.

ووفقًا لبيانات الناقلة المالية، فإنه مع وصول وجهاتها في الولايات المتحدة إلى 9 محطات، رفعت طيران الإمارات عائداتها من هذا السوق لتصل إلى 9 مليارات درهم في العام الماضي، مقارنة مع 4 مليارات درهم في عام 2009.

وأكد رئيس الناقلة تيم كلارك في تصريحات سابقة هذا التوجه دون أن يعطي موعدًا محددًا لذلك، رغم أن الأمريكتين حاليًا هما ثالث أكبر مصادر الإيرادات، ويشمل ذلك كندا وأمريكا اللاتينية.

ويحتل السوق الأميركي حاليًا المركز الرابع من حيث حجم الإيرادات بالنسبة لطيران الإمارات، خلف "أستراليا /آسيا" وأوروبا والشرق الأوسط والخليج.

وأشار تحليل مركز آسيا للطيران إلى أن هذا التوجه يرتبط بتحديات، مثل فروق تحويل العملة والتحديات الجغرافية واتفاقيات الخدمة، وتسعى الناقلة لذلك من خلال افتتاح وجهات جديدة هناك أو زيادة أعداد الرحلات أو إحلال طائرات أخرى أكبر وتشغيل الإيرباص 380 على بعض الوجهات الحالية.

 وتحقق اتفاقية شراكة الناقلة مع شركة "غيت بلو" نجاحًا جيدًا على صعيد اتفاقيات الرمز المشترك، كما أن هناك 25 % من المسافرين على متن طيران الإمارات، يسافرون في رحلات ربط إلى أكثر من 70 إلى 80 وجهة لشركة "غيت بلو الأمريكية.

وشكل السوق الأميركي نحو 12 % من إجمالي السعة المقعدية لطيران الإمارات في العام الماضي، مقارنة مع 10 % في العام الذي سبقه، كما تعد الناقلة أكبر شركة طيران تخدم السوق الأمريكي من منطقة الخليج والشرق الأوسط، سواءً في عدد الوجهات البالغة 9 أو السعة المقعدية.

ويبقى التحدي الأكبر الذي تواجهه طيران الإمارات في الضغط الذي تمارسه شركات الطيران الأميركية، على السلطات هناك لمنع توسع الشركة في هذا السوق، بدعوى أنها شركة حكومية وتتلقى مساعدات، بل أن الشركات الأميركية الكبرى، ومنها "دلتا" و"أميركان إير ويز" و"يونايتد" تضغط على الحكومة الأمريكية لمراجعة اتفاقيات الأجواء المفتوحة مع الإمارات.

ويأتي توزيع العائدات كالأتي:

شرق آسيا وأستراليا 29.5%

أوروبا 29%

الأمريكتان 11.4%

الخليج والشرق الأوسط 10.3%

غرب آسيا والمحيط الهندي 10.2%

أفريقيا 9.6%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران الإمارات تخطط لجعل الولايات المتحدة ثالث أكبر مصادر إيراداتها طيران الإمارات تخطط لجعل الولايات المتحدة ثالث أكبر مصادر إيراداتها



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates