فنادق أبوظبي تحقق إشغالات قياسية في 2014 والتعاون مع الثقافة حقق أثرًا
آخر تحديث 09:10:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعات بموسمًا سياحيًا حافلًا في العام القادم

فنادق أبوظبي تحقق إشغالات قياسية في 2014 والتعاون مع الثقافة حقق أثرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنادق أبوظبي تحقق إشغالات قياسية في 2014 والتعاون مع الثقافة حقق أثرًا

فنادق أبوظبي
ابوظبي - سعيد المهيري

شهد القطاع الفندقي في إمارة أبوظبي خلال العام 2014 نموا كبيرا سواء من حيث عدد الزوار والسياح أو دخول 4 آلاف غرفة فندقية جديدة إلى السوق السياحي في أبوظبي ما رفع عدد الغرف الفندقية إلى 32 ألف غرفة فندقية . وأكد مديرو ومسؤولو الفنادق أن أداء العام 2014 كان إيجابيا وتمكنت الفنادق من تحقيق نسب أشغال قياسية وأفضل مما كان عليه الأمر في العام الماضي، معربين عن أملهم أن يواصل القطاع السياحي نموه وارتفاع نسب الإشغال وتحقيق عوائد أفضل خلال الفترة المقبلة .
أعرب مدير عام فندق حياة كابيتل جيت ستيفان جسلر  بمناسبة مرور 3 سنوات على افتتاح الفندق عن سعادته لكون هذه السنة من أنجح السنوات للفندق حيث حقق نتائج وأرقاماً عالية على الإطلاق خلال العام الحالي 2014 .
وتوقع جسلر أن العام المقبل سوف يشهد المزيد من النمو بسبب زياده الأنشطة والمؤتمرات والمعارض والمشروعات الضخمة في إمارة أبوظبي، وسوف يستمر هذا النمو بفضل الاستقرار والازدهار الذي تشهده أبوظبي ودولة الإمارات عموما والمرافق السياحية الراقية التي يجري تشييدها حالياً في العاصمة .
وذكر أن أحد أسباب نجاح الفندق موقعه الرئيسي لقربه من جميع الأماكن الرئيسية مثل جامع الشيخ زايد الكبير، مطار أبوظبي الدولي، جزيرة ياس (حلبة ياس والتي تقام بها الفورمولا ون) وياس مول، ما جعله المكان المفضل للسياح ورجال الأعمال إضافة إلى مختلف النشاطات التي يقوم بها الفندق في مختلف أقسامه، حيث نال هذا الفندق اهتمام مختلف البرامج التلفزيونية والمجلات العالمية، مثل (ناشيونال جيوغرافيك)، كما ظهر الفندق على قناة أبوظبي وقناة دبي وان، وقناة أبوظبي الإمارات، وفي برامج تلفزيونية لشركة الاتحاد للطيران .
واشار جسلر إلى التعاون المثالي للفندق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للترويج للفندق في مختلف الأسواق الخليجية والآسيوية والأوروبية والأميركية .
وذكر أن الفندق سوف يستمر بالمشاركة في معظم المعارض السياحية المعروفة التي سوف تقام في أوروبا ودولة الإمارات عام 2015 لمواصلة الترويج السياحي للمرحلة المقبلة .
وذكر جسلر أن أبوظبي تعتبر سوقا سياحيا مميزا على مستوى المنطقة، مؤكداً أن مجموعة "حياة" الفندقية العالمية التي تدير نحو 450 فندقاً في العالم أكثر حرصاً على التواجد في العاصمة أبوظبي من خلال وجود فندقين والتوجه لافتتاح فندق ثالث على كورنيش أبوظبي العام المقبل .
وأوضح إن العاصمة أبوظبي تشهد نهضة سياحية وفندقية كبيرة بقوله "أبوظبي آخذة في التحول الى مقصد سياحي مع قرب افتتاح مجموعة من المتاحف الثقافية في جزيرة السعديات وهي متحف الشيخ زايد الوطني ومتحف اللوفر ومتحف جوجينهايم، إلى جانب وجود جامع الشيخ زايد الكبير ومنارة السعديات باعتبارها صرحاً ثقافياً جديداً .
وأعرب جسلر عن تطلع واستعداد فريق حياة كابيتل جيت للسنة المقبلة لتقديم مزيد من النشاطات والخدمات الجديدة في مختلف مرافقه .
من جهته لفت رئيس العمليات في مجموعة كريستال الفندقية بأبوظبي كمال فاخوري ، إن المجموعة تواصل توسعها بإنشاء المزيد من الفنادق في دولة الإمارات والسعودية وأربيل وعدد من الدول الإفريقية لمواجهة النمو الكبير على الغرف الفندقية في هذه الدول .
وتوقع أن يكون عام 2015 عاماً نشطاً للمجموعة بفضل الافتتاحات الجديدة لفنادق مشيرا إلى أن كريستال سوف تفتتح أحدث فنادقها في السعودية منتصف العام القادم ليرتفع عدد فنادق كريستال في المملكة إلى خمسة فنادق .
وأشار إلى أن مجموعة كريستال الفندقية تنفذ حالياً ثلاثة مشروعات فندقية في اربيل شمال العراق إضافة إلى جانب فندق كريستال اربيل الذي تم افتتاحه مؤخراً ويشهد إقبالاً كبيراً من الزوار .
وأعرب عن أمله في توسع مجموعة كريستال الفندقية بدبي أيضاً التي وصفها بأنها أهم وجهة سياحية في الخليج والشرق الأوسط وقال إننا نتطلع لإنشاء فنادق في دبي ضمن الاستعدادات الجارية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 .
وحول معدلات الإشغال في فنادق المجموعة بالدولة قال إن شهر نوفمبر أقوى الشهور إذ حققت خلاله معدلات تصل إلى 100% في حين بلغ متوسط الإشغال 87% طوال العام 2014 .
ولفت إلى أن فندق كريستال أبوظبي يلقى اهتماما كبيرا من رجال الأعمال، موضحاً أنهم يمثلون 60% من نزلاء الفندق، موضحاً أن أبوظبي نجحت في التحول إلى وجهة اقتصادية جاذبة لرؤوس الأموال والمستثمرين وأعرب عن توقعاته أن يشهد الموسم الحالي إقبالاً كبيراً من الزوار والسياح إلى أبوظبي سواء بغرض السياحة والأعمال والمعارض والمؤتمرات التي سوف تقام في الإمارة .
وأوضح أن الاتحاد للطيران أصبحت لاعبا رئيسيا في نمو وتنشيط الحركة السياحية في أبوظبي مشيراً إلى أن أغلبية نزلاء فنادق كريستال يسافرون على متن طائرات الاتحاد للطيران وخاصة من أستراليا حيث يتوقفون في أبوظبي في طريقهم إلى أوروبا .
كما أن شبكة الخطوط الجديد للاتحاد تجلب المزيد من السياح باستمرار إلى أبوظبي .
وتوقع أن تسفر العقود الجديدة مع وكالات السياحة والسفر في أبوظبي إلى تحقيق نتائج أفضل في عام 2015 .
وأشار إلى أهمية افتتاح المراكز التجارية العملاقة في أبوظبي في تنشيط الحياة الاقتصادية والسياحية في الإمارة بقوله "نحن ننتظر افتتاح "الريم مول" بجزيرة الريم والذي يضم أكثر من 600 محل تجاري ونحو 90 مطعماً إضافة إلى استمرار العمل لإنشاء مول جديد في جزيرة الماريا .
وذكر فاخوري أن افتتاح متاحف الشيخ زايد الوطني واللوفر وجوجينهايم سوف يسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمنصة للثقافة والفنون في المنطقة، وتوقع أن يؤدي افتتاح هذه المتاحف والمراكز التجارية الجديدة إلى زيادة معدلات الإشغال الفندقي .
يقول مدير عام فندق ومنتجع "سويس بل ريزورت غنتوت"  مصطفى شاتيلا إن الفندق بدأ استعداداته للموسم السياحي الجديد لاستقبال زواره وضيوفه من كافة مدن الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا بمزيد من الفعاليات الترفيهية والأنشطة المتنوعة، ولفت إلى أن أغلبية نزلاء الفندق هم من ألمانيا وبلغاريا ورومانيا .
وأكد أهمية التعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الترويج الخارجي للسياحة وجلب المزيد من الزوار إلى الفندق وإمارة أبوظبي بوجه عام .
يقول سيدريك جالارد مدير عام فندق "هوليداي إن أبوظبي داون تاون" في أبوظبي إن الفندق حقق أداءً عالياً في العام 2014بفضل الأنشطة والمهرجانات والمعارض والمؤتمرات ورحلات المجموعات السياحية من أوروبا وآسيا .
وذكر أن شهر تشرين الثانى/نوفمبر يعد من أقوى الشهور على الإطلاق إذ بلغ معدل الإشغال فيه نسبة مئة في المئة، مشيرا إلى أن عام 2015 سوف يكون أيضا عاماً نشطاً مملوءاً بالأنشطة والفعاليات نظراً لأن أبوظبي تعتبر وجهة رئيسية لسياحة الأعمال والسياحة في المنطقة .
وتوقع أن يكون النمو بمعدلات كبيرة في العام الجديد لاسيما أن سوق أبوظبي يتجه نحو النمو السياحي نظراً للتطور الكبير في قطاع السياح والخدمات والوجهات السياحية الجديدة في إمارة أبوظبي .
كما توقع أن تشهد الفترة من 2016-2018 نمواً كبيراً في إمارة أبوظبي خاصة مع افتتاح ساحل المتاحف الذي يضم اللوفر وجوجينهايم ومتحف الشيخ زايد الوطني في جزيرة السعديات .
وأكد أن أبوظبي نجحت في التحول إلى وجهة رئيسية للسياحة الثقافية في المنطقة فهي تجمع ما بين الثقافة العربية ونكهة الثقافة العالمية من خلال احتضانها المتاحف الجديدة .
ووصف أبوظبي بأنها وجهة رئيسية للسياحة العالمية وتسعى للتميز كوجهة ثقافية ورياضية أيضاً .
وأعرب عن أمله في تنظيم المزيد من الفعاليات والمهرجانات الاحتفالية والمعارض المتخصصة والقيام بالمزيد من الترويج السياحي لإمارة أبوظبي لمنحها حصة أكبر من السياحة الإقليمية والعالمية .
واعتبر أن سوق شرق أوروبا والصين من أهم الأسواق لفندق "هوليداي إن أبوظبي داون تاون" الذي يشهد عمليات تحديث شاملة تستمر حتى نهاية العام 2015 .
وذكر أن الفندق وقع عقوداً مع أبرز وكالات السياحة والسفر لجلب المزيد من السياح مشيراً إلى خطة ترويجية يجري العمل علي تنفيذها حالياً مع مجموعة فنادق انتركونتيننتال في أبوظبي للترويج الداخلي والخارجي في أبوظبي ومنطقة الخليج .
وأضاف: "سوف نطرح المزيد من العروض الخاصة اعتباراً من يناير 2015 لتقديم خدمات إضافية للزوار بالتعاون مع فندق كراون بلازا شارع حمدان بأبوظبي .
ولفت إلى أن يطرح عروضاً خاصة في كنون الثاني/ ديسمبر الجاري بمناسبة أعياد الميلاد وعطلة نهاية العام 2014 بأسعار خاصة للعائلات والزوار .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنادق أبوظبي تحقق إشغالات قياسية في 2014 والتعاون مع الثقافة حقق أثرًا فنادق أبوظبي تحقق إشغالات قياسية في 2014 والتعاون مع الثقافة حقق أثرًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنادق أبوظبي تحقق إشغالات قياسية في 2014 والتعاون مع الثقافة حقق أثرًا فنادق أبوظبي تحقق إشغالات قياسية في 2014 والتعاون مع الثقافة حقق أثرًا



GMT 10:35 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019
 صوت الإمارات - 5 تنانير تتربع على عرش خطوط الموضة لصيف وربيع 2019

GMT 14:05 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

"الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم
 صوت الإمارات - "الجسر الذهبى" بين جبال فيتنام الأجمل حول العالم

GMT 19:28 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة
 صوت الإمارات - ديكورات غرف معيشة 2019 بألوان الصيف المشرقة
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates