مليونا سائح استقبلتهم الشارقة العام الماضي باعتبارها أفضل الوجهات السياحية
آخر تحديث 20:57:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مناقشة "الاستشاري" سياسة الإنماء التجاري

مليونا سائح استقبلتهم الشارقة العام الماضي باعتبارها أفضل الوجهات السياحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مليونا سائح استقبلتهم الشارقة العام الماضي باعتبارها أفضل الوجهات السياحية

سياحة الشارقة
الشارقة - فهد الحوسني

استكمالاً لجدول أعمال المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في جلسته السابعة، ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثامن، في مقره في مدينة الشارقة برئاسة رئيس المجلس، عبدالرحمن سالم الهاجري ناقش المجلس سياسة هيئة الانماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة .

حضر وقائع الجلسة عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي، محمد علي النومان ومدير إدارة الاعلام طارق علاي النقبي ومدير ادارة الاستراتيجية علياء السويدي  .
بعدها ألقى الأمين العام للمجلس أحمد سعيد الجروان الموضوع العام الخاص بمناقشة سياسة هيئة الانماء التجاري والسياحي قائلاً: تضطلع الهيئة بمسؤوليات ومهام تعنى بدعم القطاع السياحي والتشجيع على تطوير مشروعات حيوية، من شأنها أن تسهم في ترسيخ مكانة إمارة الشارقة كأحد أفضل الوجهات السياحية والتجارية، لاسيما والشارقة تحتفل في عام 2015 بعاصمة السياحة العربية، ولأهمية الوقوف على استراتيجيتها البناءة للترويج وتوفير عوامل الجذب لإمارة الشارقة، يود مقدمو الطلب مناقشة هذا الموضوع تحقيقاً لغايات الصالح العام.
وأكد رئيس المجلس عبدالرحمن سالم الهاجري في كلمته الافتتاحية أهمية مناقشة الهيئة قائلاً: إن جلستنا اليوم والمخصصة لمناقشة إحدى الجهات المهمة في إمارة الشارقة التي لها دور وثيق الصلة بكلس القطاعات، لما لها من دور مباشر وغير مباشر - بل ومؤثر - لاسيما في القطاع الاقتصادي والسياحي والخدمي، وما تتولاه من دور في تنويع الأسواق السياحية للإمارة، إنها هيئة الإنماء التجاري والسياحي التي تلعب دوراً حيوياً في تحقيق إمارة الشارقة لمعدلات النمو السياحي، هذا الدور الذي بات يتعاظم يوماً بعد يوم في ظل التنافس العالمي على ما يسمى بصناعة السياحة، تلك الصناعة وما لها من أسس علمية وخدمية واستراتيجيات تمثل عصب الاقتصاد .

وأضاف إننا ومع تخصيص جلستنا لمناقشة سياسة الهيئة نشيد عالياً بمكانة إمارة الشارقة التي أهلتها لتكون عاصمة للسياحة العربية لعام ،2015 تلك المعطيات تجعلنا أمام تحديات كبيرة لتظل الشارقة قبلة للسياحة وذات موقع بارز في خريطة الأحداث السياحية، ونحن بلا شك نطمح إلى المزيد من الإنجازات في ظل رعاية واهتمام ودعم الحاكم للهيئة، ولعل محاور هذا الموضوع كثيرة ومتعددة، ونتمنى كل التوفيق للجميع في هذه الجلسة للوصول إلى توصيات وآراء من شأنها أن تعين الهيئة في مواصلة استشراف دورها وتمكينها من تحقيق النجاحات للارتقاء بأدائها والوصول إلى الأهداف المنشودة .

ثم ألقى  رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي محمد علي النومان كلمة قال فيها: "بداية أود أن أتقدم لكم ولأعضاء هذا المجلس الكريم باسم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بوافر الشكر والتقدير لدعمه المتواصل لأنشطة وفعاليات الهيئة التي تترجم الرؤية الثاقبة والتوجيهات السامية لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،  الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، والرعاية الكريمة ل ولي العهد ونائب حاكم الشارقةا لشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي،التي كانت الدافع الأكبر في سعي الهيئة الدؤوب، لتعزيز مكانة الإمارة على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية، وفي تحقيق النجاحات والإنجازات على مختلف المستويات .
وإننا في هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة نؤمن بأن أساس النجاح هو التعاون والعمل المشترك بين مختلف الجهات والهيئات الحكومية والخاصة والشركاء بالقطاع السياحي، ووضع الاستراتيجيات والخطط المشتركة على أسس متينة وقواعد راسخة تعكس استراتيجية مدروسة طويلة الأمد، وفق أفضل المعايير التي تواكب آخر تطورات صناعة السياحة حول العالم .

تحرص الهيئة منذ تأسيسها في عام 1996 على وضع الخطط التسويقية والترويجية لإمارة الشارقة، وتعزيز مكانتها في المنطقة والعالم كوجهة سياحية عائلية رائدة، تمتلك مقومات متنوعة تميزها عن غيرها من الوجهات، وتبذل الجهود كافة لمواكبة ركب الحضارة والتطور مع الحفاظ على هويتها التراثية والثقافية، من خلال إبرازها في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تنظمها، جنباً إلى جنب مع إلقاء الضوء على طبيعتها الخلابة وعمارتها المتميزة . فسعت الهيئة إلى استغلال كل الموارد الطبيعية والبيئية والاجتماعية لتطوير القطاع السياحي بالإمارة وجذب السياح والمستثمرين إلى ربوع الشارقة .

والاستفادة من جميع السبل المتاحة والوسائط المختلفة في زيادة مستوى الوعي العام محلياً وإقليماً وعالمياً بالمميزات الفريدة للإمارة، بوصفها وجهة سياحية متميزة، هو ما نحرص على القيام به، والهيئة التي كان الهدف من إنشاءها العمل على إنماء القطاعين التجاري والسياحي في إمارة الشارقة، من خلال الفعاليات والأنشطة المتنوعة، تعمل اليوم على وضع الخطط الاستراتيجية لتحقيق الإنماء التجاري بجميع أنواعه وصناعة السياحة بأوجهها المختلفة في الشارقة، كما تعمل على التسويق بهدف تحريك الرساميل المحلية واستقطاب الاستثمارات الخارجية، تحقيقاً للمهام المنوطة بها . يرتكز عمل الهيئة على محورين رئيسيين، الأول التسويق والترويج لمنتج الإمارة السياحي، والثاني الإشراف على القطاع السياحي بالإمارة وتطويره والارتقاء به إلى أعلى المستويات .

ويأتي المحور الأول للتسويق والترويج لمنتج الإمارة السياحي على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، عبر تنظيم مشاركة إمارة الشارقة في كبرى المعارض والمحافل المتخصصة بقطاعي السياحة والسفر، وإطلاق جولات ترويجية في أبرز العواصم والمدن الإقليمية والعالمية، وإقامة مهرجانات ترفيهية وفعاليات عالمية، إلى جانب الأنشطة المختلفة والدورات لتطوير كفاءات العاملين في القطاع السياحي، إضافة إلى إصدار منشورات سياحية بأكثر من 8 لغات تُوزع محلياً وعالمياً، إلى جانب الرعايات المحلية وعقد اجتماعات ولقاءات وورش عمل مع شركاء القطاع بالإمارة، وأهم وأكبر الفاعلين بصناعة السياحة من وجهات سياحية إقليمية وعالمية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليونا سائح استقبلتهم الشارقة العام الماضي باعتبارها أفضل الوجهات السياحية مليونا سائح استقبلتهم الشارقة العام الماضي باعتبارها أفضل الوجهات السياحية



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates