هولنديان يتخليان عن الحياة المستقرة لفتح آفاق جديدة
آخر تحديث 19:11:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زارا 16 بلدًا ويتوجهان إلى الهند الأسبوع المقبل

هولنديان يتخليان عن الحياة المستقرة لفتح آفاق جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هولنديان يتخليان عن الحياة المستقرة لفتح آفاق جديدة

هولنديان يتجولان على متن دراجة نارية
أمستردام ـ صوت الإمارات

ترك كل من بيتر جريمنك وماندي براندر، وظائفهما المستقرة، وباعا ممتلكاتهما، وحزما أمتعتهما، للشروع في رحلة قد تستمر طوال حياتهم، حيث غادرا العاصمة الهولنديّة أمستردام في آذار/مارس الماضي، وسافر الزوجان للمرة الأولى عبر أوروبا الشرقية، إلى آسيا ثم منغوليا، مستخدمين دراجتين ناريتين، وقد زارا 16 بلدًا في غضون ثلاثة أشهر.

وتعمل ماندي كمصورة فوتوغرافية، ووثقت مغامراتها في تركيا وأرمينيا وطاجيكستان وأذربيجان، والكثير من الدول، عبر التقاط الصور الخلابة ووضعها في مدونتها على شبكة الإنترنت.

هولنديان يتخليان عن الحياة المستقرة لفتح آفاق جديدة
 
ولم تنتهِ مغامرة الزوجين عند هذا الحد، على الرغم من قلب حياتهم الجديدة رأسًا على عقب، فليس لديهما خطة للعودة مرة أخرى إلى أمستردام في وقت قريب، وقد استقرا في نيبال، منذ حزيران/يونيو الماضي، وهذا الأسبوع سيتجهان إلى مغامرة جديدة في الهند.
 

هولنديان يتخليان عن الحياة المستقرة لفتح آفاق جديدة
ويعيش الزوجان الحياة البدوية، حيث يتنقلان دون أي مرافق استحمام أو مرحاض، يخرجان على الطرقات من الفجر وحتى غروب الشمس، في المناطق النائية ذات المواصفات الرملية، مع انخفاض درجات الحرارة.
 

هولنديان يتخليان عن الحياة المستقرة لفتح آفاق جديدة
وعلقا في أرمنيا بسبب الثلوج الكثيفة، وسمحت عائلة لهما بالمكوث معها أيامًا عدة، وهي تجربة وصفها بيترر وماندي بالقول "شعرنا بترحيب كبير، فعلى الرغم من كون هؤلاء الناس فقراء، رحبوا بنا وكأننا من أفراد أسرتهم".
 

هولنديان يتخليان عن الحياة المستقرة لفتح آفاق جديدة
وأكّد الزوجان أنّ "المغامرة الحقيقية بدأت في طاجيكستان، حيث قابلا الكثير من الطرق السيئة، ولكن طاجيكستان كانت صعبة، لا مرحاض ولا استحمام لمدة أسبوع، والنوم في بيوت الناس على الأرض، فقط الحساء والبطاطس على العشاء والبيض في الصباح".
 
وقضى الزوجان يومين على الحدود الأفغانية، حيث يفصلهما فقط نهر صغير، ولكن منغوليا كانت أصعب، فالطرق مكونة من مسارات رملية صغيرة، هناك شعرا بعدم وجود نقطة نهاية للطرق، حيث في الساعة كانا يقطعا من 10 إلى 20 كيلومترًا فقط.
 
وفي منغوليا، التقا الزوجان المغامر البريطاني أش ديكيسن، الذي تصدر عناوين الصحف في آب/أغسطس الماضي، فقد أصبح الشخص الأول الذي يسير منفردًا من حدود البلاد إلى الصين وروسيا، وقد خيما سويًا لمدة ثلاثة أيام.
 
ووصلا إلى تركيا، وشعرا كأنها عطلة الصيف، فقد استمتعا، وأوضحا "الشعب لطيف، هنا أفضل طعام، والطرق جيدة والطبيعة جميلة"، وأضافا "لقد لاحظنا ذلك بعد عبور كل تلك الحدود، على الرغم من أنَّ التغير أبطئ بكثير من السفر بالطائرة، إلا أن كل بلد لديها ما تتميز به".
 
وأشارا إلى أنّه "في الصيف الماضي، أثناء زيارتهما لألمانيا بالدراجة النارية، ظهرت الفكرة الملحمية، بالسفر عبر العالم"، وبيّنا "تحدثنا عن حياتنا وما نريد حقًا أن نفعله، وقد كان علينا فعل شيء جذري لنكون سعداء في حياتنا".
 
وأضافا "كنا غير راضين عن وظائفنا، ولا نخطط لأنجاب أطفال قريبًا، ولذا اتخذنا هذا القرار في عيد الميلاد، وكنا على استعداد للتغيير، أردنا المزيد من المغامرة للحصول على أقصى استفادة من أنفسنا، ونفتح آفاقًا جديدة".
 
ويخطط الثنائي لشراء دراجة جديدة في دلهي، فقط القيادة مع خطة غير محدودة لركوب نهر "الجانج" إلى البحر، ومما لا شك فيه مع التقاط الصور الجميلة على طول الطريق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هولنديان يتخليان عن الحياة المستقرة لفتح آفاق جديدة هولنديان يتخليان عن الحياة المستقرة لفتح آفاق جديدة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates