والت ديزني ينتهي من كتابه قضبان السكك الحديد
آخر تحديث 17:22:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار سباق قطار "TGV"

والت ديزني ينتهي من كتابه قضبان السكك الحديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - والت ديزني ينتهي من كتابه قضبان السكك الحديد

سباق قطار "TGV"
باريس ـ مارينا منصف

 سابق قطار "TGV" الفضي اللون الزمن متجهًا من مدينة باريس إلي الريفييرا الفرنسية  متخطي مسافة 200ميل في الساعة ما يعتبر الحد الأقصى لجميع حالات الطوارئ.

 كنت قد حجزت تذكرتي لسان رافاييل المنتجع الصيفي ذو الشواطئ الرملية والذي يقع على حدود البحر المتوسط  والذي يعتبر ملجأ الكتاب الراغبين في شئ من الإلهام وحرارة الشمس.

 لم تكن المسافة مهمة بالنسبة لي بقدر أهمية الرحلة ذاتها حيث كنت أنتوي ركوب القطار لحوالي خمس ساعات آخري بهدف الانتهاء من كتابي الجديد الذي كنت أتحاشى إنهائه منذ فترة ليست ببعيدة  لذا فكرت في هذه الرحلة وعلى وجه التحديد الكتابة على قضبان السكك الحديد مستخدمًا جهازي اللوحي في ذلك.

إن فكرة تحويل مقعد في القطار إلى غرفة يمتلكها كاتب خطرت إلي في الولايات المتحدة بعد أن حصلت على عرض خاص بإقامة الكتاب هناك حيث كانت تلك الفكرة قد جذبت حوالي 16.000من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت ممن قدموا طلبات للإقامة ومن ثم تم اختيار 24 كاتب منهم  في أيلول/سبتمبر الماضي لقضاء رحلة على متن مقصورة القطار  التي كانت تشتمل على سرير وطاولة لكل كاتب فضلاُ عن خدمات الغرف و إيصال الطعام.

 و لم يكن هناك أي عرض مماثل في فرنسا تتبع من خلاله خدمة القطارات الوطنية نهجا أدبيًا مختلفًا، ففي بعض المناطق يتم الاعتماد على المكتبات الرقمية لتنزيل الكتب مجانًا من أجهزة الكمبيوتر، وفي أيلول/ سبتمبر وزع موظفون القطار 120 كتاب على الركاب الفائزين في المسابقة السنوية لرواية الجريمة.

 لكن و بصفتي  ركاب دائم للقطارات، لم يسبق أن ركبت  قطار مثل "" Côte d’Azur الذي يسير وسط مناظر خلابة يتخللها ضوء الشمس المشرق وألوان البحر الزرقاء الصافية التي تحرر الأفكار الخامدة في مايبدو.

يذكر أن التاريخ الثقافي الأدبي يحفل بلحظات عدة حاول من خلالها الأدباء والفنانين حل المشاكل الفكرية على متن القطارات، فقد كتب والت ديزني  أول قصة له "ميكي ماوس" متن قطار متجه من نيويورك إلى هوليوود.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

والت ديزني ينتهي من كتابه قضبان السكك الحديد والت ديزني ينتهي من كتابه قضبان السكك الحديد



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates