العقارية تنهي الأعمال الإنشائية في فندق كورتيارد ماريوت
آخر تحديث 21:43:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعد جزءًا من إستراتيجية شاملة لأنشطة الشركة

"العقارية" تنهي الأعمال الإنشائية في فندق "كورتيارد ماريوت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العقارية" تنهي الأعمال الإنشائية في فندق "كورتيارد ماريوت"

فندق "كورتيارد ماريوت"
أبو ظبي - صوت الإمارات

أنجزت شركة "الدار العقارية"، كامل الأعمال الإنشائية في فندق "كورتيارد ماريوت"، ضمن مشروع المركز التجاري العالمي في أبوظبي، بحسب الرئيس التنفيذي للدار، محمد المبارك، والذي توقع إفتتاح الفندق نهاية العام الجاري.
وأكد المبارك أن الشركة باشرت مؤخرًا تسليم الفندق، الذي يتألف من (195) غرفة مجهّزة بالكامل، لجهة التشغيل، حيث يتوقع إنتهاء أعمال التجهيز خلال شهرين، مشيرًا إلى أن الفندق يعد جزءً من إستراتيجية شاملة لأنشطة الشركة ضمن قطاع الفنادق تسعى من خلالها الشركة لإضافة ألف غرفة جديدة، فضلاً عن إطلاق مشاريع ترفيهية متميزة خلال السنوات المقبلة.
ويعتبر المركز التجاري العالمي أبوظبي، بمثابة إعادة تطوير لمنطقة ذات أهمية تاريخية في قلب أبوظبي، حيث يقام في موقع السوق المركزي القديم نفسه، وهي منطقة تتمتع بأهمية خاصة في تاريخ المدينة.
وأشار المبارك إلى تأجير (98%) من المساحات التجارية في المول، المركز التجاري العالمي، موضحًا أنه تم إفتتاح (8) محال تجارية خلال الشهرين الماضيين، متوقعًا إفتتاح محال جديدة خلال الأسابيع المقبلة، فيما يتبقى (4) محال فقط لم يتم تأجيرها.
ويمتد المول يمتد على مساحة (60) ألف متر مربع، ويحتضن أكثر من (160) متجرًا للأزياء ومطعمًا ومقهى، إلى جانب صالة سينما تضم ثمانِ شاشات للعرض.
وكشف المدير التنفيذي لإدارة الأصول في الدار العقارية، طلال الذيابي، عن إنتهاء الشركة مؤخرًا من إعادة نظام التأجير، في السوق المركزي القديم في المركز التجاري العالمي، عبر إعادة هيكلة المشروع، وتغيير بعض الإستخدامات، فضلاً عن الإستعداد لإفتتاح مدينة ملاهِ حديثة للأطفال، ويتكون السوق، المركز التجاري العالمي من (3) طوابق في المنطقة التجارية القديمة، ويضم حوالي (250) متجرًا، وتصل المساحة المتاحة للتأجير إلى (14,8) ألف متر مربع، وتم تصميمه بشكل يحاكي تصاميم أسواق أبوظبي التقليدية، مع إضافة لمسة عصرية.
ويضم المركز التجاري العالمي أبوظبي كذلك برج المكاتب، والذي تم تأجيره بالكامل لشركة "أرابتك" القابضة، حيث يوفر البرج (72) ألف متر مربع من المساحات المكتبية، بإرتفاع (59) طابقاً، وتبدأ مساحات الطوابق من (1320) مترًا مربعًا، ويصل إرتفاع البرج إلى (278) مترًا.
كما يضم المركز التجاري العالمي - أبوظبي، برجًا سكنيًا، يتألف من (474) شقة سيتم طرحها للإيجار، حيث تبلغ مساحة البرج (80) ألف متر مربع، ويتألف من (92) طابقًا، بإرتفاع (382) مترًا مربعًا، ويضم شققًا متنوعة بطابق واحد وطابقين "بنتهاوس"، ما بين غرفة نوم واحدة وخمس غرف.
وأوضح الذيابي أن مواقف السيارات متوافرة مجانًا حاليًا لجميع مستخدمي المركز، إلا أنه توقع إقرار نظام جديد لفرض بعض الرسوم على المواقف، في ظل إساءة إستخدام البعض للمواقف المخصصة للمستفيدين.
وأعلن الذيابي أن "كورتيارد ماريوت" يعد الفندق العاشر ضمن محفظة الشركة الفندقية، والتي تضم (7) فنادق في جزيرة ياس، إضافة إلى فندق "هلا أرجان" بأبوظبي، و"تلال ليوا" في المنطقة الغربية.
وأضاف أن محفظة الأصول السياحية للشركة تضم كذلك شاطئ ياس وملعب ياس لينكس للجولف، إضافة إلى مرسى البندر، مؤكدًا أنه مع إكتمال الأصول الترفيهية في جزيرة ياس باتت الجزيرة حاليًا بمثابة الوجهة السياحية الأولى في المنطقة.
وسيساهم إفتتاح ياس مول، أول مركز إقليمي للتسوّق في أبوظبي، خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في تعزيز مكانة الجزيرة، كإحدى أبرز وجهات السياحة والترفيه على مستوى المنطقة.
ولفت الذيابي إلى إرتفاع معدلات إشغال الفنادق المملوكة للدار إلى (82%) خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مرجعًا ذلك إلى زيادة حركة السياحة في الإمارة، وإرتفاع عدد زوار العاصمة، وفق إحصاءات مطار أبوظبي الدولي.
ورحبّت المنشآت الفندقية في أبوظبي بـ(2,2) مليون نزيل في الأشهر من يناير/ كانون الثاني إلى آب/ أغسطس (2014)، بنسبة نمو (27%) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وسجلت (6,67) مليون ليلة فندقية بنسبة نمو (22%)، في حين إزدادت مستويات الإشغال بنسبة (8%) إلى (73%)، بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة.
وأشار الذيابي إلى تباين نسبة الإشغال بين فنادق الشركة، موضحًا أن محفظة الشركة تضم (4) فئات من الفنادق هي (5 و4 و3) نجوم، إضافة إلى شقق فندقية.
وأضاف أن نسبة الإشغال في "هلا أرجان" زادت عن (90%) خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من (2013)، كما إرتفعت نسبة الإشغال في "تلال ليوا" إلى (85%) لاسيما في ظل وجود شركات إستراتيجية بالقرب من الفندق.
ونمت إيرادات شركة الدار العقارية من محفظة الفنادق التابعة لها بنسبة (13,1٪) خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق لتصل إلى (283) مليون درهم.
وأشار الذيابي إلى نمو إيرادات الشركة من المطاعم المملوكة للشركة ضمن الأصول السياحية والترفيهية بنسبة (11,4%) خلال الأشهر الستة الأولى من عام (2014)، لتصل إلى (113,9) مليون درهم، مقارنة مع (102,2) مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضح أن الشركة تمتلك نحو (35) مطعمًا وكافيهات في الفنادق وفي الأصول الترفيهية مثل نادي لينكس للجولف أو غير ذلك من الوجهات الترفيهية.
وأرجع نمو إيرادات منافذ المطاعم والمشروبات إلى زيادة إشغال الفنادق، ما يساهم بصورة مباشرة في زيادة إشغال المطاعم الواقعة بهذه الفنادق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقارية تنهي الأعمال الإنشائية في فندق كورتيارد ماريوت العقارية تنهي الأعمال الإنشائية في فندق كورتيارد ماريوت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العقارية تنهي الأعمال الإنشائية في فندق كورتيارد ماريوت العقارية تنهي الأعمال الإنشائية في فندق كورتيارد ماريوت



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

تألقي بإطلالة فاخرة وناعمة بفساتين سهرة من وحي النجمات

نيويورك - صوت الامارات
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف وغيرها من القصات التي شكلت مع الأقمشة ال...المزيد

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates