أهم النصائح والأمور الواجب معرفتها قبل السفر إلى رومانيا
آخر تحديث 10:04:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُعد وجهة مثالية للاستمتاع بعطلة غير تقليدية

أهم النصائح والأمور الواجب معرفتها قبل السفر إلى رومانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم النصائح والأمور الواجب معرفتها قبل السفر إلى رومانيا

رومانيا السياحية
بوخارست - صوت الامارات

أصبحت مكانة رومانيا السياحية تتزايد عاماً بعد الآخر لدى المسافرين العرب ومن حول العالم فهي وجهة مثالية للاستمتاع بعطلة غير تقليدية في شرق أوروبا، وتتميز رومانيا بكونها واحدة من الوجهات التي تناسب الميزانيات المتوسطة حيث تقدم الأسعار المعقولة، كما تشتهر بأجوائها التاريخية من القلاع والقصور على طراز العصور الوسطى

وبرزت رومانيا في الأساطير الغامضة مما جعلها تجتذب السائحين من محبي الغموض والسحر وقصص مصاصي الدماء حيث تضفي هذه الأجواء طابعاً فريداً على السياحة فيها.

وبالإضافة إلى ذلك فإن رومانيا تنعم بطبيعة أشبه بالجنة، حيث يمكن الاستمتاع بزيارة الجبال والمروج الخضراء الساحرة والينابيع والبحيرات والكهوف والغابات.

واليوم نتعرف معكم على أهم النصائح والأمور الواجب معرفتها قبل السفر إلى رومانيا للاستمتاع برحلة رائعة في هذا البلد الساحر..

ضع خطة لرحلتك

تتسم رومانيا بالمساحة الكبيرة فهي تتطلب عدة زيارات لاكتشافها كلها، كما أن العاصمة بوخارست بعيدة عن أهم المعالم السياحية لذا يجب وضع خطة مسبقة قبل السفر وتقسيم الوقت لزيارة أهم المعالم وحساب المسافة بين المناطق.

استخدم السكك الحديدية

تتمتع رومانيا بشبكة واسعة ومتشعبة من خطوط القطارات تغطي معظم مناطق البلاد وهي الخيار الأفضل لزيارة مدن متعددة في رومانيا وأكثر توفيراً من الطيران الداخلي.

اشتري المياه المعبأة

توصف مياه الصنبور في رومانيا بأنها غير آمنة وقد تسبب بعض أنواع العدوى في المعدة لذا ينصح بشرب المياه المعبأة في الزجاجات والتي تباع في كافة المتاجر ومحلات البقالة.

استخدم سيارات الأجرة

برغم ارتفاع سعر سيارات الأجرة في معظم الوجهات السياحية إلا أن سيارات الأجرة في رومانيا رخيصة للغاية وتعد خياراً مثالياً للتنقلات خصوصاً لكونها أفضل من الحافلات العامة المزدحمة.

لا تنسى البقشيش

البقشيش من الأمور الأساسية في رومانيا حيث يجب ترك حوالي 10 % من قيمة الفاتورة في المطاعم والفنادق وأيضاً في بعض خدمات سيارات الليموزين.

تعرف على اللغة المحلية

أقرأ أيضًا : "فندق الجليد" في رومانيا كامل العدد قبل بنائه

يتحدث سكان رومانيا الانجليزية في المدن الرئيسية فقط بالإضافة إلى اللغة الفرنسية والاسبانية، ولكن اللغة الرومانية هي السائدة في المناطق البعيدة عن المدن، لذا يفضل معرفة بعض الكلمات الهامة والرئيسية إذا كنت تنوي التوغل في المناطق الطبيعية والقرى الريفية.

اختار أحذية مناسبة

التجول في شوارع بوخارست وخاصة المناطق الأثرية في البلدة القديمة قد يتطلب عدة ساعات كما أن هذه الشوارع القديمة غير ممهدة للمشي لذا يفضل ارتداء أحذية مريحة تناسب مشقة الجولة.

امنح نفسك الفرصة للتعرف على رومانيا

ينصحك خبراء السياحة بالحصول على فرصة للتعرف على سحر رومانيا الحقيقي فهي ليست موطن الأساطير فقط، فهي حافلة بالمعالم الأثرية القوطية والباروكية التي تكشف جزءاً من تاريخ أوروبا القديم، كما تنعم رومانيا بوجهات طبيعية خلابة لا تفوت مثل جبال الكاربات الساحرة التي تنتظر عشاق التخييم والانسجام مع الطبيعة.

اختار وسائل الإقامة الموفرة

تتوفر في رومانيا العديد من خيارات الإقامة الموفرة عن الفنادق خصوصاً بالقرب من المعالم السياحية حيث يمكن الإقامة في مراكز الضيافة ذات الأسعار المخفضة وتأجير الشقق أو المنازل في القرى الريفية بالقرب من القلاع التاريخية.

تعرف على الطقس

تتمتع رومانيا بطقس شديد البرودة في الشتاء حيث تكتسي معظم المناطق بالجليد، لذا فإن لم تكن من عشاق التزلج على الجليد فإننا ننصح بزيارة رومانيا في الربيع والصيف للاستمتاع بزيارة أهم المعالم التاريخية.

اتخذ التدابير الأمنية

بالرغم مما تتمتع به رومانيا من أمان بشكل عام إلا انه تم تسجيل بعض حوادث السرقة والاعتداء على السائحين، لذا يفضل الالتزام بقواعد السلامة وتجنب الخروج في وقت متأخر ليلاً أو السير في الشوارع الهادئة والحفاظ على المتعلقات الثمينة في الفندق.

قد يهمك أيضًا :

أغادير في المغرب وكلوج نابوكا في رومانيا أبرز وجهات سفر عام 2018

آخر قطار للبخار في رومانيا يتحول لمزار سياحي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم النصائح والأمور الواجب معرفتها قبل السفر إلى رومانيا أهم النصائح والأمور الواجب معرفتها قبل السفر إلى رومانيا



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates