محمية السلاحف البحرية تهدف إلى حمايتها على نطاق واسع، وتوفر بيئة آمنة لها لوضع بيضها والعناية بها
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأماكن السياحية في جالي وأهم 7 أماكن تستحق زيارتك

"محمية السلاحف البحرية" تهدف إلى حمايتها على نطاق واسع، وتوفر بيئة آمنة لها لوضع بيضها والعناية بها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "محمية السلاحف البحرية" تهدف إلى حمايتها على نطاق واسع، وتوفر بيئة آمنة لها لوضع بيضها والعناية بها

محميه السلاحف
جالي- صوت الامارات

قد تفاجأ بمعرفة أن هناك العديد من المعالم والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جالي، والتي يمكنها أن تجعلك تقرر تمديد رحلتك السياحية لبضعة أيام إضافية أخرى لزيارة هذه المدينة التاريخية الرائعة، ومن بين أشهرها على الإطلاق حصن جالي الهولندي الذي قد يحتاج إلى تخصيص يوم كامل لزيارته واستكشاف أبرز معالمه، إلى جانب العديد من المعالم التاريخية الأخرى التي تستحق الزيارة.

فيما يلي مجموعة من أفضل الأماكن والمعالم السياحية التي يمكن زيارتها في جالي:

حصن جالي الهولندي (Galle Dutch Fort):
يعد حصن جالي الهولندي الذي يوجد في شارع الكنيسة في منطقة خليج جالي، واحد من أهم وأشهر المعالم التاريخية في مدينة جالي، ويعود تاريخ بنائه إلى سنوات عديدة، حصن جالي الهولندي أصبح حاليا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحد من الأماكن السياحية المفضلة في جالي.

المتحف الوطني لجالي (National Museum of Galle):
إذا كنت من هواة التعرف على تاريخ الأمم والحضارات، فإن المتحف الوطني لجالي هو المكان المناسب بالنسب، حيث يتيح لك فرصة التعرف على الكثير من تاريخ سريلانكا بداية من القرن الرابع، ويوفر المتحف مجموعة مبهرة من القطع الأثرية والمعروضات والتي تشمل هياكل ونماذج معمارية وأقنعة ومنحوتات خشبية، إلى جانب العديد من القطع الأثرية الأخرى.

شاطئ الغابة (Jungle Beach):
شاطئ الغابة هو شاطئ هادئ وجذاب يوجد في منطقة روماسالا بالقرب من شاطئ جالي ويوناواتونا، ويوصف بأنه من بين الأفضل في مدينة جالي، ويعد وجهة مثالية للاسترخاء، وربما الحصول على حمام شمسي أيضا، خاصة وأنه أقل ازدحاما بالمقارنة بالعديد من الأماكن السياحية الأخرى في جالي، ويشتهر الشاطئ برماله الناعمة ومياهه الصافية، ويعد مكان مفضل للسباحة والغوص.

معبد السلام الياباني (Japanese Peace Pagoda):
يوصف معبد السلام الياباني الذي يوجد في منطقة يوناواتونا في جالي بأنه وجهة مثالية لمن يرغبون في الابتعاد عن صخب المدينة وقضاء بعض الوقت للتأمل، ويشتهر معبد السلام الياباني بتصميمه المعماري الجذاب وموقعه المميز على قمة تل Rumassala  الذي يحيط به مساحات كبيرة من الغابات كثيفة الأشجار.

البوابة القديمة (Old Gate):
تعد البوابة القديمة التي توجد خارج حصن جالي في منطقة البلدة القديمة، واحدة من أشهر المعالم التاريخية التي تشهد على فترة الاستعمار البريطاني لسريلانكا، وتشتهر البوابة بزخارف والنقوش الجميلة التي تزيينها وخاصة الزخارف بأشكال الأسود على جانبي البوابة.

برج الساعة في قلعة جالي (Galle Fort Clock Tower):
وهو أحد المعالم التاريخية الشهيرة الأخرى التي توجد في جالي وتحديدا في منطقة قلعة جالي وبني تخليدا لذكرى الطبيب بيتر دانييل أنتونيز (Doctor Peter Daniel Anthonisz) الذي اشتهر بأعماله الإنسانية والاجتماعية في جالي مما دفع السكان المحليين لجمع الأموال وبناء البرج في حرم قلعة جالي أو جالي فورت تخليدا لذكراه.

محمية السلاحف البحرية (Sea Turtle Hatchery):
تعد محمية السلاحف البحرية والتي توجد في مركز تفريخ وإنقاذ السلاحف البحرية في منطقة هيكادوا واحد من أشهر مناطق الجذب السياحي في جالي، وتهدف المحمية إلى حماية السلاحف البحرية على نطاق واسع، وتوفر بيئة آمنة لها لوضع بيضها والعناية بها، كما توفر المحمية متطوعين للعناية بالسلاحف البحرية التي تحتاج إلى مساعدة طبية.

قد يهمك ايضا

ماليزيا تستعد لحقبة تتزامن مع تنصيب السلطان عبد الله ملكًا

5 أسباب للسفر إلى جزيرة زلارين في كرواتيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمية السلاحف البحرية تهدف إلى حمايتها على نطاق واسع، وتوفر بيئة آمنة لها لوضع بيضها والعناية بها محمية السلاحف البحرية تهدف إلى حمايتها على نطاق واسع، وتوفر بيئة آمنة لها لوضع بيضها والعناية بها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates